الإرهاب والعولمة : مقاربات تاريخية.pdf

الإرهاب والعولمة : مقاربات تاريخية PDF

مؤلف: جيني رافليك

يعبر عنوان هذا الكتاب عن معاينة للوقائع، أما العنوان الفرعي فيعبر عن أمنية. إذ يحيل الأول إلى التلازم الوثيق أكثر فأكثر هذه الأيام بين إرهاب موجود في كل مكان والظواهر المرتبطة بعمليات العولمة. ويعد هذا التلازم بديهياً، مع أنه لا يخضع للتساؤل إلا قليلاً من وجهة نظر تاريخية. ومن هنا أمنيتنا التي تقوم على جعل مسألة الإرهاب موضوعاً قائماً بذاته في تاريخ العلاقات الدولية.إن بعضاً من الأفكار المعتادة تظهر واضحة إلى الحد الذي لا تعود فيه موضع بحث ولا تساؤل، لكثرة تكرارها. ومن هذه الأفكار مسألة أهمية الإرهاب وصلاته بما يسمى «العولمة». فمنذ 11 أيلول 2001، لم يؤثر الإرهاب في تاريخ الولايات المتحدة وحسب، بل دخل حياتنا، مباشرة أو بتعدد تأثيراته الثانوية. ومع أن الإرهاب يقتل خارج العالم الغربي أكثر بكثير مما يقتل داخله، على الرغم مما قد يُظن، فإن الأمر يتعلق، من دون شك، بظاهرة عالمية. إذ إن الإرهاب أو التهديد بالإرهاب أفضيا إلى شن حروب، بل وإلى تعديل طبيعة الصراعات جزئياً: وهو ما يضعه ميدان تاريخ العلاقات الدولية موضع التساؤل مباشرة.وإذا ما كانت المعلومات شحيحة، لأنها لا تتسرب بالسهولة التي تتسرب بها في المجتمعات المنفتحة. فإن الإرهاب يضرب أيضاً في النظم السلطوية، حتى وإن كانت التساؤلات التي قد يثيرها الإرهاب ومكافحة الإرهاب فيما يتعلق بحقوق الإنسان وعمل الدولة تهم على وجه الخصوص ديموقراطياتنا. ويظهر الإرهابيون أنفسهم وكأنهم تحولوا. وكأنما جرى الانتقال من عصر رومانسي نوعاً ما، مع فوضويي القرن التاسع عشر، إلى إرهاب معولم يشن حرباً حقيقية مستعيناً بوسائل جديدة، ومع ذلك، وعلى الرغم من تفشيه في العلاقات الدولية يظل من الصعب تحديد معالمه بدقة.

الفيديو كليب والجسد والعولمة. قرأت :27882 مرة أرسلت لصديق :183 مرة. ولتلاحظ ما يحدث لعقلك وفهمك حينما تشاهد رقصة من النوع الأفقي، وهذا الجسد لا علاقة له بأي خصوصية تاريخية أو ثقافية أو اجتماعية، ولذا فهو يقوض الذاكرة الاجتماعية والتاريخية، وهذا هو جوهر ما... الخارجية تهنىء السودان بالتطورات الخاصة برفع اسم البلاد من قائمة الإرهاب. البنك التجاري الدولي يعلن تعيين شريف سامي رئيساً غير تنفيذي. وزيرة الصحة: إرسال 34 طن مبيدات ومعدات رش إلى السودان لدعم جهود مواجهة آثار الفيضانات والسيول.

9.95 MB حجم الملف
N/A ISBN
الإرهاب والعولمة : مقاربات تاريخية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

مقاربات. محاور وحوار. - نشر عدداً من الكتب والعديد من الابحاث في قضايا التنمية والفقر والاصلاح الاقتصادي والعولمة، من بينها: العولمة المساواة والفقر (2012)، التمويل المصرفي للدين العام في لبنان (2009)، أثر السياسات المالية والنقدية على التنمية (2008) الغرب... وتناول علي في الفصل الثامن منظومة القيم والمعتقدات، مُلاحِظاً أن الدين ظاهرة معقّدة حيّرت العلماء والفلاسفة، وكذلك أهل تكنولوجيا المعلومات. وخلص إلى أن الدعوة الدينية تمرّ بتغيرات جذرية في الأسلوب والتوجّه، بفعل المتغير المعلوماتي والعولمة...

avatar
Mattio Chairman

الرؤية العربية لمكافحة الإرهاب .... د. عماد عل و الفصل الثاني: الأسباب والدوافع السياسية والاجتماعية والنفسية والأمنية المفسرة لانتشار ظاهرة الإرهاب  ظاهرة الإرهاب: الأسباب و الدوافع: نظرة تحليلية نقدية.د. حسن عكريمي  ظاهرة الإرهاب: د ا رسة في الأسباب... دفع تردي الخدمات وسوء الأحوال المعيشية في المناطق الخاضعة للميليشيات الحوثية من محافظة الحديدة، إلى ارتفاع منسوب السخط الشعبي ضد الوجود الحوثي، بحسب ما تحدث به.

avatar
Noe Ahmad

وكانت النيابة العمومية لمكافحة الإرهاب في فرنسا، أعلنت مساء الجمعة عن فتح تحقيق، على إثر تلك الجريمة والتي وقعت قرب إحدى المدارس، وذلك بتهمة ارتكاب "جريمة مرتبطة بعمل إرهابي". وقد تلقّى أعوان شرطة قسم الجنايات في كونفلان سان أونورين... وتحسنت العلاقات المشتركة بين السودان والولايات الأمريكية المتحدة منذ تولي رئيس مجلس الوزراء السوداني الجديد الدكتور عبدالله حمدوك بعد إسقاط النظام السابق بقيادة الرئيس المعزول عمر البشير وتكوين سلطة انتقالية فى البلاد. زيارة تاريخية.

avatar
Jason Arial

11 أيلول (سبتمبر) 2011 ... بهدف تكوين مقاربة علمية صحيحة له من جهة، وبهدف كشف ودحض التحيز الذي يسِم ... وتزداد هذه الأهمية والضرورة في ربط ظاهرة العولمة والإرهاب عندما نتذكر بأن الدول ... في العلاقة التنافسية التاريخية بين الدول والأطراف الفاعلة من غير الدول».

avatar
Syed Mohammed

اﻟﺴﻴﺎﳼ, ﻭاﳌﻘﺎرﺑﺎت اﻟﻨﻈﺮﻳﺔ اﳌﺨﺘﻠﻔﺔ اﳌﺘﻌﻠﹼﻘﺔ ﺑﻤﺼﺎﺋﺮ اﻹﺳﻼﻡ اﻟﺴﻴﺎﳼ ﻭدﻻﻻت ﻃﺮح. « اﳌﺎﺑﻌﺪﻳﺎت .» l]… ... ﻟﻺﺳﻼﻡ اﻟﺴﻴﺎﳼ ﻭﻣﺮﺣﻠﺔ ﺗﺎرﳜﻴﺔ ﺟﺪﻳﺪة, ﻓﺨﻼﻝ اﻟﻌﻘﻮد اﳌﺎﺿﻴﺔ اﻧﺘﻘﻞ اﻹﺳﻼﻣﻴﻮﻥ ﻣﻦ. رﻓﺾ اﻟﻠﻌﺒﺔ اﻟﺪﻳﻤﻘﺮاﻃﻴﺔ, إﱃ اﻟﻘﺒﻮﻝ ﲠﺎ ... ﺳﻴﺎﳼ ﺻﺎﻟﺢ, ﺑﻔﻌﻞ ﻣﺴﺎرات اﻟﻌﻮﳌﺔ ﻭﺗﻔﺘﻴﺖ اﳌﻘﺪس, ﻭﲢﻮﻝ ﺣﻘﻞ اﻟﺘﺠﺮﺑﺔ اﻟﻔﺮدﻳﺔ. ﻟﻺﺳﻼﻡ ﻋﲆ أﺳﺎس ﻣﻨﻈﻮﻣﺔ ... ﻭاﻟﺜﻘﺎﻓﺔ اﻟﺪﻳﻨﻴﺔ ﻟﻠﻤﻨﻄﻘﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﲤﺜﻞ ﳏﺮﻛﺎ أﺳﺎﺳﻴﺎ ﻟﻠﺘﻄﺮﻑ ﻭاﻟﻌﻨﻒ ﻭاﻹرﻫﺎب, ﻭأﻥ. اﳊﻞ ﻳﻜﻤﻦ ﺑ. 7 تموز (يوليو) 2019 ... تتجلّى أهم مآسي الإرهاب العالمي اليوم في موجات التشريد والهجرة واللجوء القسري ... السؤال الجوهري الذي يواجه مجتمع الدول والمجتمعات في العالم في الحقبة الحالية من العولمة هو: ... عبد الله الثاني، كأصغر رئيس جلسة لمجلس الأمن في تاريخ المنظمة، دعا الأمير ... إنّ المقاربة التي تدّعي أنّ الشباب الذين تجذبهم الجماعات الإرهابية، أو ...