ترشيد الإنفاق العام وتحقيق أهداف السياسة الاقتصادية.pdf

ترشيد الإنفاق العام وتحقيق أهداف السياسة الاقتصادية PDF

مؤلف: محمد بن عزة

كتاب : ترشيد الإنفاق العام وتحقيق أهداف السياسة الاقتصادية يحاول من خلاله المؤلف إبراز أهمية ترشيد الإنفاق العام الذي يعتبر من المواضيع التي تتجدد مع تشدد الأزمات على اقتصاديات دول العالم قاطبة ، لما لها من تاثير بالغ الأهمية على موارد الدولة، وعلى اعتبار أن ترشيد الإنفاق هو وسيلة الخروج من معضلة قصور وشح مصادر التمويل والمعتمد أساسا على تخصيص أمثل للموارد والرفع من فعالية وكفاءة توظيف النفقات العامة ، باعتماد أحدث التطبيقات العملية في مجال عصرنة الميزانية العامة للدولة، مع التقيد التام بتحقيق أهداف االسياسة الاقتصادية الممثلة في:النمو الاقتصادي، التشغيل الكامل ، الاستقرار في المستوى العام للأسعار، التوازن الخارجي . حيث أن إنفاق مبلغ من المال على مشروع معين لم يعد انجازا في حد ذاته وإنما الإنجاز هو مدى تحقيقه للأهداف المحددة من خلال إنفاق نفس المبلغ.

أثر الانفاق الحكومي على مشاريع البنية التحتية في دعم القطاع الخاص ... نقطة انطلاق لتنمية الدول لاسيما النامية منها، وترشيد استغلال الموارد الاقتصادية، بالإضافة ... الموارد العامة ورسم السياسات الاقتصادية، والقطاع الخاص دوره فعال في تحقيق هذه الأهداف ... ا وبما يؤهلها من تحقيق معدالت تشغيل مرغوبة واستقرار نسبي في. األسعار في ... الصافية لتغطيها فتم التمويل بالعجز في الموازنة العامة، غير إن السياسة النقدية التي عملت ... بين إنفاق الحكومة ... وازنة العامة إلى مستوى معين، وذلك من خالل ترشيد اإلنفا. ق.

3.19 MB حجم الملف
9786202349222 ISBN
ترشيد الإنفاق العام وتحقيق أهداف السياسة الاقتصادية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

اهداف مباراة الأهلى والوداد المغربى فى موقعة التأهل للنهائى. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم السبت، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للرمال والأتربة على الوجه البحرى،.. السياسة بين الحقيقة والحياة. د. محمود محمد علي. ماذا نقول في الذكري السابعة والأربعين لنصر عبد الخالق الفلاح. الازمة الاقتصادية العراقية.. واحلام الحلول. د. محمود محمد علي. ا. د. قاسم حسين صالح. جريمة هزت الرأي العام!.. الأعلام والهوس العراقي. ا. د. ابراهيم أبراش.

avatar
Mattio Chairman

المحور الأول: غياب السياسة العامة للحكومة والتنازل عن اختصاصات مجلس الوزراء لجهات أخرى. المحور الثاني: التناقض في السياسة العامة للحكومة حول ترشيد الإنفاق وتأثيرها على الحالة المالية للمواطن. استجواب/ وزير دولة لشؤون الاقتصادية و وزير الشؤون الاجتماعية.

avatar
Noe Ahmad

أضاف أنه يجرى وضع نظام موحد لإجراءات الحجز الإدارى بمصالح الضرائب والجمارك والضرائب العقارية يكون أكثر حوكمة، ويضمن العدالة وتحفيز الاستثمار ويُحد من الحجوزات الإدارية فالمستهدف مساندة الأنشطة الاقتصادية وليس عرقلتها، موضحًا أن قرار الحجز الإدارى لا...

avatar
Jason Arial

1 تشرين الأول (أكتوبر) 2020 ... مركز تحقيق كفاءة الإنفاق الذي أنشئ في عام ١٤٣٧ تحت مسمى «مكتب ترشيد ... مركز تحقيق الإنفاق نقطة البداية للوصول إلى أهداف رؤية ٢٠٣٠ في تحقيق ...

avatar
Syed Mohammed

30 كانون الأول (ديسمبر) 2015 ... ﺗﺮﺷﻴﺪ ﺳﻴﺎﺳـﺔ اﻹ. ﻧﻔـﺎق اﻟﻌـﺎم ﻋـﻦ ﻃﺮﻳـﻖ ﺗﺤﻘﻴـﻖ أﻫـﺪاف اﻟـﺴﻴﺎﺳﺔ. اﻻﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ، ﻣﻊ اﻟﺘﻄﺮق إﱃ واﻗﻊ ﺗﺴﻴري ﺑﺮاﻣﺞ اﻹﻧﻔﺎق اﻟﻌﺎم ﰲ اﻟﺠﺰاﺋﺮ وﻓﻖ دراﺳﺔ ﻗﻴﺎﺳﻴﺔ. ﻻﺧﺘﺒﺎر. اﻵﺛﺎر اﳌﺤﺘﻤﻠﺔ ﻋﲆ. ﻫﺪاف أ.