ديجيتولوجيا : الإنترنت. إقتصاد المعرفة. الثورة الصناعية الرابعة. المستقبل.pdf

ديجيتولوجيا : الإنترنت. إقتصاد المعرفة. الثورة الصناعية الرابعة. المستقبل PDF

مؤلف: رامي عبود

أخيراً، بدأنا ندرك أن الإنترنت قادم كي يمكث إلى الأبد، وليس كمسافر ترانزيت يمرّ في عالمنا مروراً مؤقتاً. وأخيراً تحولت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من مسألة محايدة إلى قضية وجود، تتقاطع بشدّة مع مختلف أنماط الحياة والإنتاج. لكن، في عالمٍ جديدٍ ما بعد الصناعي فيه البقاء للأذكى، وليس للأقوى، بدت الصورة مشوّشة بشأن الحاضر والمستقبل على حد سواء. كما، بدت قدرتنا على فهم المتغيرات النوعيّة الكامنة في اقتصاد المعرفة المعاصر متدنيّة. فهكذا عالم متغيِّر، تتلاشى تدريجيّاً فيه الحدود الفاصلة بين الأشياء المادية والبيولوجية، لابد وأنه ينطوي على تحولاتٍ عميقةٍ في بنياته الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية والإيديولوجية والهوياتية والعقلانية واللغوية ... إلخ. إلا أننا لا نعرف سوى القليل جداً عن تلك التحولات المنبثقة عن الإنترنت، إنترنت الأشياء، الرُوبُوتات، الذكاء الاصطناعي، الهواتف الذكية، السوشيال ميديا، المجتمع الورقي، روّاد الرأسمالية التكنولوجية، ما بعد الرأسمالية الصناعية، المحتوى الدِيْجِيْتَالِيّ، الواقع الفِيرشِوَالِيّ، الحروب السَيْبَرِيّة، ما بعد البشريّة، التطبيقات الذكية، التَهْكِير ... إلخ. والحق، سوف تضعنا هذه الثورة الصناعية الرابعة على مفترق طرق كمثل الذي وضعتنا عليه الثورة الصناعية الأولى، والتي جعلتنا بصدد عالَمين لا يشبه أحدهما الآخر: عالم ما قبل البخار وعالم ما بعد البخار. وفي هذه الحالة، نكون بصدد عالم ما قبل الإنترنت وعالم ما بعد الإنترنت أو بالأحرى عالم ما قبل الذكاء الاصطناعي وعالم ما بعد الذكاء الاصطناعي. يسلّط هذا الكتاب الضوء على تلك الموضوعات وغيرها، ويراعي إلى حد كبير طبيعة القارئ غير المتخصص، عموماً، واحتياجات المهتمين بقضايا التكنولوجيا المعاصرة والمستقبل، خصوصاً.

[ رقم تلفون ] مدرسة المعرفة النموذجية بالأحمدي - الكويت - اليوم السبت2020/10/17. شركة سيل الريادة الصناعية السعودية (سفكو). [رقم هاتف] مؤسسة زنتوت احمد صاوي .. مدارس المستقبل الاهلية للبنات. ارقام رجال اعمال بالكويت. المعهد التخصصي الطبي. رأى بعينيه الثورة الرومانية التي أسقطت الستار الحديدي الشيوعي، واختبأ هرباً من أضرار كارثة مفاعل تشيرنوبيل النووية، ورغم أن وظيفة والده مدرب كرة قدم، إلا أن الناس من حوله يعتقدون أن وظيفته الحقيقية ضابط مخابرات...

7.11 MB حجم الملف
9789773193058 ISBN
ديجيتولوجيا : الإنترنت. إقتصاد المعرفة. الثورة الصناعية الرابعة. المستقبل.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

المطحنة الصناعية النتيجة -مصنعين محطم. 15 كانون الثاني (يناير) 2014 وتوقع أن يتم تأسيس المطحنة إما في المنطقة الصناعية بالحد أو في ميناء «عن مدى التقدم في بناء إنتاج النبيذ مع المطحنة وهي عبارة عن نموذج مطحنة بلدة ترجع لعهد الثورة الصناعية .

avatar
Mattio Chairman

ديجيتولوجيا : الإنترنت.. اقتصاد المعرفة : الثورة الصناعية الرابعة.. المستقبل: العربي للنشر والتوزيع: 2016: الأرشيف الصوتي : ضوابطه وسبل التعامل معه: دار العلوم للنشر والتوزيع: 2016

avatar
Noe Ahmad

واستعرض الرؤى المستقبلية وأثر الثورة الصناعية الرابعة التي فرضت تغييرا جذريا متسارعا في البحث العلمي والتعليم العالي من صفوف افتراضية وتطبيقات ذكية، اضافة للتحديات التي تواجه أمن المعلومات وخصوصيتها... اقتصاد ميناس جيرايس حسب القطاعات الاقتصادية الإنتاجية. كل منجم يختلف عن غيره، على الرغم من احتوائه على الخام نفسه، الأمر الذي يتطلب البحث والتطوير للتقنيات المناسبة، من التعدين إلى استخراج المواد الخام، التخلص من نفايات المناجم، التحكم في ...

avatar
Jason Arial

دبي - الدستورشهد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، انطلاق أعمال الدورة الثانية لمجالس المستقبل العالمية التي تعقد برعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ...

avatar
Syed Mohammed

التخصص:اقتصاد التنمية المستدامة. المناطق الصناعية و دورها في تحقيق التمية المستدامة-دراسة حالة المنطقة الصناعية البتروكيميائية بسكيكدة تطور اقتصاد المعرفة في الجزائر- واقع و تحديات-. جرمان سعيد. صحافة أجنبية. إقتصاد. عربي-دولي. "المستقبل": لا علاقة للتيار بإحراق قبضة الثورة في ساحة الشهداء.