أزمة الحداثة ورهانات الخطاب الإسلامي.pdf

أزمة الحداثة ورهانات الخطاب الإسلامي PDF

مؤلف: عبد الرزاق بلعقروز

مدار الإشكالية الكبرى التي تنخرط فيها فصول هذا الكتاب، تأتي في سياق رصد جوانب الإجتهاد في الخطاب الإسلامي المعاصر، الشاعية إلى بلورة رؤى فاعلة والإستقلال بخُصوصيات مفهومية على صعيد الحداثة ولواحقها في التعارف والعقلانية والكونية، من أجل هذا تتموضعُ فصول ا

ووصف ماكرون الإسلام هذا الشهر بأنه ديانة تعيش "أزمة" حول العالم وأشار إلى أن الحكومة ستقدّم مشروع قانون في كانون الأول/ديسمبر لتشديد قانون كما أكد "إدانة الأردن أي محاولات تمييزية تضليلية تسعى لربط الإسلام بالإرهاب، تزييفا لجوهر الدين الإسلامي الحنيف".

1.52 MB حجم الملف
9786144280171 ISBN
مجانا السعر
أزمة الحداثة ورهانات الخطاب الإسلامي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

عن أزمة الهوية ورهانات الحداثة في عصر العولمة a'n a'zmah alhouiah wrhanat alhdathah fi a'sr ala'oulmah تأليف: نصر الدين بن غنيسة تاريخ النشر: 16/08/2012 أزمة الحداثة ورهانات الخطاب الإسلامي.pdf. فانتازيات اللهو بين السحر والحكاية.pdf. أخاديد في الذاكرة : أحلى المفارقات في عالم الأنتيكات.pdf. سلسلة نادي القراء : هموم صبا : الجزء الثاني.pdf.

avatar
Mattio Chairman

Arapça Kitaplar, Arapça Dil Bilgisi, Gramer, Hadis, Fıkıh, Tefsir, Tarih, Tabakat, Siyer, Tasavvuf, Kelam, Ahlak, Coğrafya, Fen Bilimleri, Referans Kitapları أصدر عبد الرزاق بلعقروز في عام 2013 كتابه "أزمة الحداثة ورهانات الخطاب الإسلامي"، ووضع في خلاصة نقده للمفكرين العرب الذين حاولوا الخروج من أزمة الخطاب الإسلامي عبر استعارة أدوات ما بعد الحداثة من الغرب، وقدم قراءة واعية

avatar
Noe Ahmad

19 آب (أغسطس) 2009 ... يعد المفكر الجزائري وأستاذ الدراسات الإسلامية في جامعة السوربون، ‏محمد أركون، ... العقل الإسلامي"، و"الفكر الإسلامي: قراءة ‏علمية"، و"الإسلام، أوروبا والغرب، رهانات ... في الفكر العربي"، و"القرآن من التفسير الموروث إلى ‏تحليل الخطاب الديني". ... قراءة محمد أركون وغيرها من القراءات الحداثية فهي عكس ذلك تماما لا تريد تحصيل ...

avatar
Jason Arial

الجريمة وانحراف الخطاب. GMT 09:42 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر. لقد حصلت منذ أشهر مضت عمليات إبادة للمصلين في المساجد قام بها حامل للديانة اليهودية وانخرط الخطاب العالمي بلهجة لينة في حديث عن الإرهاب وفكرة أن الإرهاب لا دين له. ويتضمن القسم الأول من البرنامج والذي سيتم مناقشته اليوم حتى فترة الظهيرة "أزمة الشرق الأوسط والمشاكل التي تعيشها الشعوب تحت تأثير الحداثة الرأسمالية"، ويحتوي هذا القسم عدداً من المواضيع وهي "قضية المرأة والتعصب الجنسوي في المجتمع، التعصب...

avatar
Syed Mohammed

وهكذا، أعاد سياق أزمة كورونا إلى الواجهة، وبقوة مدى فهمنا، داخل حقل العلوم الاجتماعية، للتصورات والتمثلات الاجتماعية، للمرض، وللمريض، ولعلاقة الأفراد بالمؤسسات ومدى ثقتهم فيها، وحجم استعدادهم للتضامن فيما بينهم. وعليه فقد خصص الباب الأول لمعالجة الجهوية والسلطة بالمغرب، ورهانات التنمية، وذلك من خلال التطرق إلى مختلف أبعاد ومقومات التنمية، ثم الوقوف على التجارب الجهوية المقارنة والتركيز أيضا على الخطاب السياسي المغربي.