صعود النازية ألمانيا بين الحربين العالميتين.pdf

صعود النازية ألمانيا بين الحربين العالميتين PDF

مؤلف: نيرمين سعد الدين إبراهيم

قد لا يكون هناك تاريخ تنطبق عليه مقولة ( التاريخ يكتبه المنتصرون)،كما تنطبق على ما كتب عن النازية، فمعظم ما لدينا من معلومات عنها هو ما سمح المنتصرون بتداوله، منقادين لغطرستهم وللضغط الصهيوني .ونحن عرباً لا مصلحة لنا في تسويغ ما قامت به النازية، ولكن لا شيء يمنعنا من استجلاء بعض الحقيقة بعيداً عن رقابة الفكر الصهيوني وإرهابه، بل لنا المصلحة كل المصلحة في فضح علاقة تسترت الصهيونية عليها، وكتمتها طويلاً عن العالم، ألا وهي التنسيق والدعم المتبادل بين النازية والمنظمة الصهيونية العالمية، وما قاما به معاً، وهو ليس اضطهادا فقط، بل قتل وتهجير بالقوة ليهود أوروبا، حتى ليبدو وكأن الصهيونية هي من سوَّق كره اليهود، وهي التي لقنت النازية أفكارها العنصرية، يبرهن الكتاب بالمصادر الرسمية الموثقة على التعاون النازي الصهيوني، ويوضح الأبعاد التي بلغها والتي أخفيت طويلاً. وهو يحمل في طياته رسالة تكشف المضمون الحقيقي للحركة الصهيونية العالمية، وتثبيت أنها صنو للنازية ، كما يبحث في مرحلة حدثت فيها تطورات خطيرة في جميع مناحي حياة ألمانيا التي كانت بلداً مهزوماً، والمنتصرون يحتلون قسماً من أراضيه، وقد كبلته معاهدة فرساي عسكرياً وأرهقته اقتصادياً، هذا البلد بهذه الظروف تمكن من قلب المعادلة، وارتقى معتمداً على ذاته، ليتحول إلى القوة الأكبر في القارة، ويشن الحرب على أوروبا مجتمعة تقريباً، وإذا دفع العالم كله في الماضي ثمن التطرف النازي، فالعرب مازالوا حتى الآن يدفعون ثمن التطرف الصهيوني وإرهاب دولة (إسرائيل) المنظم .

صعود النازية ؛ ألمانيا بين الحربين العالميتين سياسياً - اجتماعياً - اقتصادياً: sa'oud alnaziah ; a'lmanya bin alhrbin ala'almitin syasyaan - ejtmaa'yaan - ektsadyaan: الكمية:

2.65 MB حجم الملف
N/A ISBN
صعود النازية ألمانيا بين الحربين العالميتين.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

من بين السُّبل التي تمر منها الحركة الصهيونية لربط معاداة السامية بالصهيونية، هناك محاولات لتمرير قوانين لا تأتي في الدرجة الثانية، فكراهية اليهود الفرنسيين متأصلة في السياسة الفرنسية منذ حركاتها الاستعمارية، وتعززت أكثر إبان حكومة فيشي النازية.

avatar
Mattio Chairman

اسم الكتاب صعود النازية ألمانيا بين الحربين العالميتين سياسيا اجتماعيا اقتصاديا اسم اسم الكتاب: صعود النازية ألمانيا بين الحربين العالميتين (سياسياً اجتماعياً اقتصادياً) اسم المؤلف: نيرمين سعد الدين إبراهيم عدد الصفحات: 264صفحة الطبعة الأولى 2008م نبذة:

avatar
Noe Ahmad

كشفت سارة لونسدول، في كتابها الذي نُشر هذا الأسبوع، بعنوان "متمردات بين الحربين.. قُتل والد شيلا جرانت داف في الحرب العالمية الأولى، وكانت مقتنعة أنها كمراسلة أجنبية تتحدث عن صعود الفاشية في جميع أنحاء أوروبا، يمكنها إقناع العالم بضرورة إيقاف هتلر. أكد مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة انه لا نية لحضور الجمهور للمباراة النهائية لدورى الأبطال سواء بين الأهلى والزمالك، أو الأهلى والرجاء على استاد القاهرة، وذلك عقب قرار الكاف بإقامة النهائى فى مصر. وشدد مسئولو الجبلاية انه لن يسمح لأى فريق باصطحاب جماهير...

avatar
Jason Arial

وذكر أدرعي، أن "هدف التمرين يعود إلى رفع الجهوزية وتحسين القدرات الهجومية للجيش الإسرائيلي على كافة المستويات، بشكل متكامل مع تبني طريقة عمل، لتحقيق الانتصار بآليات جديدة بين مقرات القيادة الرئيسية". وتابع: "تشارك في التمرين مقرات قيادة وقوات... ولم نذهب بعيدا، ألم يقال إن الحربين العالميتين الأولى والثانية، ما كانتا الا إشاعة وضعت بذرتها بين الناس، وانتشرت كالنار في الهشيم، وخسرت أوروبا بسببهما الملايين من البشر عدا عن الخسائر المادية والمفقودين والجرحى قدرت بأعداد كبيرة جداً.

avatar
Syed Mohammed

ألمانيا النازية (بالألمانية: Nazideutschland) هي الفترة التي حُكمت فيها ألمانيا من قبل حزب العمال الاشتراكي القومي الألماني (الحزب النازي) بقيادة أدولف هتلر في الفترة من 1933 حتى 1945. الاسم الأصلي لألمانيا لم يتغير عندما جاء النازيون إلى الحكم عام 1933 بل بقي كما هو...