التمويل التشاركي بالمغرب بين الفقه والقانون والواقع.pdf

التمويل التشاركي بالمغرب بين الفقه والقانون والواقع PDF

مؤلف: عبد اللطيف ركيك

يترقب المغاربة بفارغ الصبر انطلاق العمل بالبنوك الإسلامية بعد سنوات من التأخر، على اعتبار أنها يمكن أن تخلصهم من قبضة البنوك التقليدية وفوائدها التي أثقلت كاهل الجميع، بحيث إنها ستفتح المجال أمام شريحة من الزبناء الذين يتحفظون من التعامل مع البنوك الربوية، وهو ما سيخلق دينامية جديدة في الاقتصاد الوطني نتيجة ضخ أموال جديدة في الدورة الاقتصادية نتيجة تنمية المدخرات وتوفير السيولة اللازمة للاستثمارات الجديدة.

وهو متخصص في الفقه الإسلامي المقارن، وخاصة فقه المعاملات المالية والدراسات المصرفية الإسلامية، إضافة إلى خبراته الواسعة في دراسة الزكاة والأوقاف، وفقه المحاسبة والمراجعة، والدراسات القانونية، والدراسات التربوية، وتحقيق المخطوطات، والطب الإسلامي.

9.54 MB حجم الملف
9786202354851 ISBN
التمويل التشاركي بالمغرب بين الفقه والقانون والواقع.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

نظرية الإلتزام في الفقه. ‎محاضرات الفصل الثالث والرابع (فوج 3/4) كلية الشريعة والقانون أيت ملول 20/19‎. بسم الله الرحمن الرحيم نقدم بين أيديكم جميع المطبوعات التي يمكنكم الإعتماد عليها في : الفصل الثالث فوج ¾ للموسم الجامعي 2020/...

avatar
Mattio Chairman

وأمام هذا الجدل والدعوات المتلاحقة للتأسيس لتجربة البنوك الإسلامية [7] بالمغرب، وأخيرا استجاب المشرع لهذه الدعوات من خلال مشروع قانون مؤسسات الائتمان رقم 34.03 ل غشت 2012، حيث خصص المواد من 52 إلى البنوك التشاركية بين غموض النص القانوني وتحديات الواقع العملي مقدمة: ظهرت أهمية البنوك التشاركية بسبب دعوات متكررة من طرف المهتمين بضرورة اعتماد سياسات ومنتوجات بديلة قادرة على تجاوز الأزمات التي تمر بها المؤسسات

avatar
Noe Ahmad

علاجك بين يديك : أكثر من 1000 علاج طبيعي ينصح به طبيب ! eBook مذاكرات السلطان عبد الحميد الثاني eBook قاعدة المثلي والقيمي في الفقة الإسلامي eBook

avatar
Jason Arial

البحث التشاركي ضمن المجتمع. مراقبة العملية السياسية: تقنيات وأدوات الناشطين. المشاركة: ما هي فوائدها؟ الانتخابات والقانون الانتخابي.

avatar
Syed Mohammed

كتاب علم أصول الفقه المسمى : إجابة السائل شرح بغية الآمل - ورق شاموا eBook ... دور الشريعة والقانون والإعلام في مكافحة الإرهاب : 1 - 2 eBook ... وجود السموات السبع في الكون بين الإعجاز العلمي في القرآن ...