إسرائيل والقرن الإفريقي : وجودها.. وأثرها على مستقبل الصراع بالمنطقة.pdf

إسرائيل والقرن الإفريقي : وجودها.. وأثرها على مستقبل الصراع بالمنطقة PDF

مؤلف: محمد الخير حامد

هذا الكتاب يلقي الضوء على ماهية الوجود الإسرائيلي المتغلغل بمنطقة القرن الإفريقي ويبحث السياسات والوسائل التي اتبعتها إسرائيل للنجاح في اختراق عزلتها. ومظاهر تواجدها وتأثيرات هذا الوجود المخطط له في كل دولة من دول القرن الإفريقي. كما يبحث تأثير وانعكاسات ذلك كله على السودان باعتباره إحدى الدول المهمة في الإقليم والتي يجب أن بكون لها أدوار مستقبلية في المحيط الإقليمي وخاصة دول القرن الإفريقي. يؤكد المؤلف من خلال كتاب إسرائيل والقرن الإفريقي بأن الإهتمام الإسرائيلي بإفريقيا ككل، وبمنطقة القرن الإفريقي قديم وله أبعاده السياسية والاقتصادية المستقبلية. ويشير كذلك إلى أن إسرائيل سعت كثيرا إلى اختراق إفريقيا لتحقيق أهداف سياسية منها تغيير الصورة الذهنية العالمية وكسب الدعم والتأييد من خلال أصوات الدول الإفريقية بالإضافة إلى المكاسب الاقتصادية كون الدول الإفريقية تمثل سوقا بكرا للمنتجات الإسرائيلية. يتناول الكتاب عددا من المفاهيم المهمة المتعلقة بموضوع البحث كمفهوم الصراع وأشكاله المتعددة التي تشتهر بها منطقة القرن الإفريقي، لدرجة وكما هو معلوم؛ فإن المنطقة لا زالت مأزومة بالصراعات لدرجة أن يتم تصنيفها بمنطقة الصراعات الحلقية.

علاوة على ذلك، فإن هناك آلاف المتطرفين الذين يأملون في كسب المال من حرب كاراباخ الجديدة". في هذا السياق، كان من المفيد للجانب الروسي التأكيد على وجود "مجموعات كردية متطرفة"، والتي، بحسب جهاز المخابرات، جاءت للمشاركة في الصراع إلى جانب أرمينيا. سيارة تيسلا الكهربائية الصراع على مستقبل السيارات وثائقية دي دبليو وثائقي سيارات.

7.67 MB حجم الملف
9786202351959 ISBN
إسرائيل والقرن الإفريقي : وجودها.. وأثرها على مستقبل الصراع بالمنطقة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

اختتام المؤتمر الدولي "الثورة الصناعية الرابعة وأثرها على التعليم" بمحافظة شمال الباطنة. الفلم الختامي للمؤتمر الدولي للثورة الصناعية الرابعة وأثرها على التعليم والذي نظمته تعليمية شمال الباطنة خلال الفترة 21-23 يناير 2019 بولاية صحار.

avatar
Mattio Chairman

3 كانون الأول (ديسمبر) 2018 ... التطورات الأخيرة في منطقة القرن الإفريقي ودلالاتها (إثيوبيا وإريتريا والصومال ... مستقبل الأمن في منطقة البحر الأحمر:الفرص والتحديات ... في إطارها الأجواء التصالحية بين الدول الواقعة في ذلك الإقليم بل ويمتد أثرها إلى غيرها. ... البحر الأحمر، كما هو الحال في الصراع العربي – الإسرائيلي، والصدامات التي حدثت بين ... 19 آب (أغسطس) 2008 ... طبيعة ونوع الصراعات في منطقة القرن الأفريقى. ... يهدف هذا البحث الى التنبيه بنوع الصراع الذى يدور فى منطقة القرن الأفريقي وأثره على أمن المنطقة ... دولاً مثل كينيا واثيوبيا فقد حافظت اسرائيل على وجودها فى اثيوبا بغض النظر عن ... ومحاولات إعادة تشكيل القرن الإفريقي والتأكد من مستقبل أثيوبيا ومسار إريتريا ...

avatar
Noe Ahmad

نواب البرلمان يحذرون من إعفاء الضريبة على الأجور بداعي أن الظروف لا تسمح بذلك. الخارجية السودانية: اتفقنا على التطبيع مع إسرائيل والمُصادقة من اختصاص الجهاز التشريعي. الخرطوم تُؤكّد تطبيع العلاقات مع إسرائيل و"إنهاء حالة العداء بينهما" وتصف الاتفاق بـ"التاريخي" وبدء العلاقات الاقتصادية والتجارية.

avatar
Jason Arial

مشكلة الصومال الغربي وأثرها على العلاقات العربية الأفريقية للكاتب محمد إبراهيم. عودة اسرائيل إلى القرن الإفريقي دار الجليل. مصر والقرن الأفريقي في القرن التاسع عشر سيد أحمد علي عثمان العقيد. العرب والقرن الأفريقي: جدلية الجوار والانتماء مجموعة من المؤلفين.

avatar
Syed Mohammed

إنشر على الفيسبوك إنشر على تويتر. كانبيرا 7 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 24 أكتوبر 2020 م واس أعلنت الحكومة الأسترالية تخفيض وجودها البحري العسكري الأسترالي بمنطقة الشرق الأوسط، لتعزيز التزامات أستراليا الدفاعية على منطقة المحيطين الهندي والهادئ... وقال بيان مشترك أصدرته الدول الثلاث، الولايات المتحدة والسودان، إسرائيل: «اتفق الزعماء على إقامة العلاقات بين السودان وإسرائيل وإنهاء حالة العداء بين البلدين»، وتعهدت الدول الثلاث أيضاً بمساعدة الولايات المتحدة للخرطوم على الحصول على تخفيف لعبء الديون.