تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948:جدلية الفقدان وتحديات البقاء.pdf

تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948:جدلية الفقدان وتحديات البقاء PDF

مؤلف: مجدي المالكي ، حسن لدادوة

يسعى هذا الكتاب لتشخيص وتحليل التحولات البنيوية التي أصابت المجتمع الفلسطيني منذ نكبة سنة 1948 من خلال تبيان السياق الاستعماري الذي يهدد كيانية هذا المجتمع وهويته والأسس الموضوعية لوجوده. وحرص مؤلفوه على تقديم رؤية شاملة موجزة ونقدية للتحولات الاجتماعية التي خضع لها الشعب الفلسطيني في تجمعاته الأساسية المتعددة، بالتركيز على مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والمناطق المحتلة سنة 1948. لذلك يتناول هذا الكتاب محورين متقاطعين ومكملين أحدهما الآخر. يتمثل المحور الأول في رصد وتحليل التحولات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية الأساسية، وطبيعة تفاعلاتها مع الفضاءات والبيئات المحيطة بها، بينما يتمثل المحور الثاني في دراسة هذه التحولات عبر مختلف الحقب الزمنية التي مر المجتمع الفلسطيني بها منذ الانتداب البريطاني ولغاية الآن.

صدر حديثاً عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية كتاب لأساتذة جامعة بيرزيت بعنوان: "تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948: جدلية الفقدان وتحديات البقاء"، ويقع الكتاب في 600 صفحة وهو من تأليف: د.

2.84 MB حجم الملف
9786144480342 ISBN
تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948:جدلية الفقدان وتحديات البقاء.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

4- أن يجد الحماية التي تحول دون غبنه واستغلال ظروفه قال الله تعالى: ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة: رجل أعطى بي ثم غدر، ورجل باع حرا فأكل ثمنه، ورجل استأجر أجيرا فاستوفى منه ولم يعطه حقه (رواه البخاري (حديث قدسي)). 18- حق الفرد في كفايته من مقومات الحياة تحول يوم الارض منذ العام 1976م الى يوم تاريخي خالد، تعمّد بالدم والصمود والصبر، كما تحول الى يوم عالمي، حيث انه في كل 30 آذار (مارس) تنطلق هذه التظاهرات في الداخل، والفعاليات في الخارج، ويتحول هذا اليوم للاحتجاج الفلسطيني.

avatar
Mattio Chairman

28 نيسان (إبريل) 2018 ... صدر حديثاً عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية كتاب "تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948: جدلية الفقدان وتحديات البقاء"، تأليف: مجدي المالكي ... بيروت، في16 أبريل/ العمانية/ صدر حديثاً عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية، كتاب بعنوان "تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948: جدلية الفقدان وتحديات البقاء".

avatar
Noe Ahmad

Title: تحولات المجتمع الفلسطيني منذ العام 1948 : جدلية الفقدان و تحديات البقاء ... المتعددة، بالتركيز على مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والمناطق المحتلة سنة 1948. This book attempts to diagnose and analyze the structural transformations which occurred within Palestinian society since the Nakba of 1948 by revealing the ...

avatar
Jason Arial

وقال الرئيس الفلسطيني #محمود عباس اليوم الجمعة إن الفلسطينيين يرفضون ويدينون خطوة السودان لتطبيع العلاقات مع إسرائيل بوساطة أميركية. وقال بيان نشره مكتب عباس "لا يحق لأحد التكلم باسم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية".

avatar
Syed Mohammed

ويعتبر موضوع العقل والدين من بين أقدم المواضيع التي شغلت العقل الإنساني منذ ظهور البوادر الأولى للتفكير الإنساني في الحضارات المختلفة التي عرفها التاريخ الطويل للإنسانية. ويرجع سبب هذا إلى كون البعدين معًا (الديني والعلمي) من الأبعاد التي وشمت...