تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948:جدلية الفقدان وتحديات البقاء.pdf

تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948:جدلية الفقدان وتحديات البقاء PDF

مؤلف: مجدي المالكي ، حسن لدادوة

يسعى هذا الكتاب لتشخيص وتحليل التحولات البنيوية التي أصابت المجتمع الفلسطيني منذ نكبة سنة 1948 من خلال تبيان السياق الاستعماري الذي يهدد كيانية هذا المجتمع وهويته والأسس الموضوعية لوجوده. وحرص مؤلفوه على تقديم رؤية شاملة موجزة ونقدية للتحولات الاجتماعية التي خضع لها الشعب الفلسطيني في تجمعاته الأساسية المتعددة، بالتركيز على مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والمناطق المحتلة سنة 1948. لذلك يتناول هذا الكتاب محورين متقاطعين ومكملين أحدهما الآخر. يتمثل المحور الأول في رصد وتحليل التحولات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية الأساسية، وطبيعة تفاعلاتها مع الفضاءات والبيئات المحيطة بها، بينما يتمثل المحور الثاني في دراسة هذه التحولات عبر مختلف الحقب الزمنية التي مر المجتمع الفلسطيني بها منذ الانتداب البريطاني ولغاية الآن.

ﺴﻴﺎﺴﻴﺔ، وﺒﻴن ﻫذا وذاك ﮐﺎﻨت ﻫﻨﺎك ﺘﺤوﻻت ﻤﻨﻬﺠﻴﺔ ﻟم ﺘﺄ ِت ﻓﺠﺄة وإﻨﻤﺎ ﮐﺎن ﻟطﺒﻴﻌﺔ اﻟﺒﻨﺎء ... ﺒﺸﻌﺎرات ﮐﺒﻴرة، وﻤواﻗف ﮐرزﻤﺎﺘﻴﺔ، ﻤﺎ ﻟﺒﺜت أن اﻨﺘﻘﻟت إﻟﯽ ﻤرﺤﻟﺔ اﻟﺠدﻟﻴﺔ اﻟﺜورﻴﺔ ... اﻟﻔﻟﺴطﻴﻨﻴﺔ ﻓﻲ اﻟﻨﺼف اﻟﺜﺎﻨﻲ ﻤن اﻟﺜﻤﺎﻨﻴﻨﺎت ﺒﺎﻨﺘﻔﺎﻀﺔ ﺒﻌد ﻓﻘدان ﻤﻨظﻤﺔ اﻟﺘﺤرﻴر اﻟﻔﻟﺴطﻴﻨﻴﺔ ... ﮐﺨطوة ﻟﻤﺨﺎطﺒﺔ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟدوﻟﻲ ﺒﻀرورة إﻴﺠﺎد ﺤل ﺴﻴﺎﺴﻲ ﻹﻗﺎﻤﺔ ... وأﺠرﻴت اﻨﺘﺨﺎﺒﺎت ﻟﻟﻤرة اﻷوﻟﯽ، ﻤﻨذ ﻋﺎم. 1948. ﻟﻟﻔﻟﺴطﻴﻨﻴﻴن اﻟﻤﺸﻤوﻟﻴن ﺒﺴﻟطﺔ اﻟﺠﻤﻬورﻴﺔ اﻟﻌرﺒﻴﺔ اﻟﻤﺘﺤدة، ﻓﻲ ﻏزة ...

2.84 MB حجم الملف
9786144480342 ISBN
تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948:جدلية الفقدان وتحديات البقاء.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

Majallat al-Dirasat al-Filastiniyya - Issue 122. المالكي، مجدي وحسن لدادوة. "تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948 جدلية الفقدان وتحديات البقاء" (بالعربية) تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948:جدلية الفقدان وتحديات البقاء.pdf. الموت في وكر الغراب.pdf. المغايرة في السياق القرآني.pdf. ثمن الحرية.pdf. غادة الكاميليا.pdf. الروح بين النص القرآني والفهم القاصر.pdf

avatar
Mattio Chairman

أطلقت كلية الآداب ومؤسسة الدراسات الفلسطينيّة في حفل أقيم يوم الخميس 17 أيّار 2018، كتاب "تحوّلات المجتمع الفلسطينيّ منذ سنة 1948: جدليّة الفقدان وتحدّيات البقاء" لـ د. مجدي المالكي (مؤلف ومحرر رئيسي)، وحسن لدادوة (مؤلف ...

avatar
Noe Ahmad

Title: تحولات المجتمع الفلسطيني منذ العام 1948 : جدلية الفقدان و تحديات البقاء ... المتعددة، بالتركيز على مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والمناطق المحتلة سنة 1948. This book attempts to diagnose and analyze the structural transformations which occurred within Palestinian society since the Nakba of 1948 by revealing the ...

avatar
Jason Arial

على موقع mysunnysunday.com ، يمكنك تنزيل كت اب تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948:جدلية الفقدان وتحديات البقاء هذا كتاب رائع قراءة كتاب هاري بوتر على موقعنا على الانترنت!

avatar
Syed Mohammed

صدر حديثاً عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية كتاب "تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948: جدلية الفقدان وتحديات البقاء"، تأليف: مجدي المالكي (مؤلف ومحرر رئيسي) وحسن لدادوة (مؤلف ومحرر مشارك)، وذلك في 600 صفحة. صدر حديثاً عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية كتاب "تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948: جدلية الفقدان وتحديات البقاء"، تأليف: مجدي المالكي (مؤلف ومحرر رئيسي) و حسن لدادوة (مؤلف ومحرر مشارك).