الفساد السياسي في العراق ، آثاره وسبل مواجهته.pdf

الفساد السياسي في العراق ، آثاره وسبل مواجهته PDF

مؤلف: موسى فرج

على الرغم منَ أن العراق يحتل المرتبة التاسعة عالميا في الثروة الطبيعية ويُعتبر سابع أكبرً منتج ومصدّر للنفط في العالم، ويملك ثالث أكبر احتياطي نفطي، إلى جانب عمق حضاري ضارب في التاريخ. إلا انه ما أنفك غارقاً في المشاكل وعدم الاستقرار ويواجه الأزمات الخانقة في كافة المجالات المعيشية والخدمية والاجتماعية والأمنية والسياسية.. ويوجد إجماع شعبي تدعمه المعايير والمؤشرات الدولية بأن السبب الرئيسي وراء ما يكابده الناس في العراق وما يواجه بناء الدولة فيه من صعوبات ، هو استشراء الفساد.. ويُعدّ الفساد السياسي وهو فساد الطبقة الحاكمة من مسؤولين حكوميين وسياسيين الأخطر من بين أنماط الفساد في العراق والعامل الحاسم في تفاقم واستشراء كل أشكال الفساد الأخرى وتبديد المال العام، والسبب الرئيسي في تصعيب حياة الشعب العراقي والعامل الأساس في إعاقة بناء الدولة والتسبب في حالة عدم الاستقرار والفوضى التي تواجه البلاد إضافة إلى التسبب في تشويه سمعة العراق.. هذه الدراسة تسعى لتشخيص خطورة الفساد السياسي في العراق وتحديد سبل مواجهته..

فيديو. أبت الحقارةُ أن تفارِقَ شيطان العرب تمويل تطوير حواجز الموت في الضفة. تركيا تكشف تفاصيل جديدة عن الأسطل جاسوس الإمارات الدحلاني الفاشل! الأصوات الصادرة قادت شرطة عمان السلطانية لأكبر وكر دعارة في السلطنة! شاهد. العراق. حذر الإعلامي محمد موسى، من استغلال المال السياسي من قبل بعض الفاسدين في التأثير على الناخبين وأكد موسى خلال برنامجه "خط أحمر" المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، على أهمية المشاركة في انتخابات مجلس النواب 2020 واستخدام الحق الدستوري والابتعاد عن...

7.64 MB حجم الملف
9783330976429 ISBN
مجانا السعر
الفساد السياسي في العراق ، آثاره وسبل مواجهته.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

I المشاركة في تنفيذ ورشة " نظرة على تخطيط التدريب و آثاره " 1428هـ. ? أطروحة الدكتوراه (في طور الاعداد) بعنوان : " استشراف المشكلات المستقبلية لإدارات التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية وسبل علاجها في ضوء نظرية تريز (TRIZ) (برنامج تدريبي مقترح... - فقديمًا واجهت الدعوة الإسلامية في أول ظهورها التحديات من أول يوم: "تشكيك وتكذيب - وكذلك الدعوة الإسلامية المعاصِرة تواجه تحديات كثيرة تتفاوت في شدتها وقوتها - انتشار دين الشيعة بعد إقامة الدولة الفارسية الصفوية في إيران: "أفغانستان - العراق - سوريا...

avatar
Mattio Chairman

- لمناهضي الفساد في العراق أشخاص ومنظمات..في العراق والخارج:دع - في العراق. حكم البطانات بدلاً من حكم المكوّنات القابلية الاجتماعية للاستبداد (structural limitations) هي استعارة من المرحوم مالك بن نبي الذي طرح فكرة "القابلية للاستعمار" كأداة لتفسير تغلغل الاستعمار في البلدان الإسلامية. كل نظام اجتماعي (بما هو منظومات قيم، وتوازنات

avatar
Noe Ahmad

23 أيار (مايو) 2019 ... كبير في مواجهة الفساد في قمة الهرم السياسي وفي قاعدته . وكشفت هذه الدراسة ... العقوبات العراقي( أما قانون هيئة النزاهة فقد نص في المادة )18( منه. على الكسب ... وقد ذكر في مواده 45-38 تلك الجرائم على سبيل الحصر، وقد خصص. 11المشرع ... 16. القانونية. تشكل المرتكز األساس لفساد المستويات الدنيا وتجعل أثاره اخطر أنواع.

avatar
Jason Arial

6 آب (أغسطس) 2020 ... الفساد، مثله مثل العنف، أضحى سبباً لاستحالة العيش في العراق. ... (الحكام اللصوص) الذين طالما كانوا بجانب أي منافس سياسي استراتيجي. ... بل هو أكبر مسبب للمشاكل الأمنية التي يتوجب علينا مواجهتها” وفق ما أخبرتني به سارا تشايس في شهر أيار. ... فعلى سبيل المثال، أخبرني مسؤول في المطار أنه إذا قام باستيراد ١٠٠ ...

avatar
Syed Mohammed

...في مجال محاربة الإرهاب، وأيضاً في المجالين السياسي والاقتصادي، في ظل ما يواجهه العراق من تحديات اقتصادية بسبب انخفاض أسعار النفط العالمية وتداعيات جائحة كورونا، والمضي قدماً لتعاون استراتيجي بين العراق والمملكة المتحدة، يشمل محاور متعددة».