الوسيط في التنظيم الدولي : النظرية العامة والمنظمات العالمية والقارية والإقليمية والمتخصصة.pdf

الوسيط في التنظيم الدولي : النظرية العامة والمنظمات العالمية والقارية والإقليمية والمتخصصة PDF

مؤلف: محمد المجذوب

محتوى الكتابتَصْدير .مَدْخَل عام .الجزء الأول: فكرة التنظيم الدولي وقواعده العامة .الباب الأول: فكرة التنظيم الدولي .الفصل الأول: فكرة التنظيم الدولي في الكتابات الغربية والعربية .المبحث الأول: فكرة التنظيم الدولي في كتابات المُفكِّرين الغربيِّين .المطلب الأول: مشروع بيار دوبوا Pierre Dubois [1250–1323] .المطلب الثاني: مشروع الوزير سولي Sully [1560–1641] .المطلب الثالث: مشروع الراهب أمريك كروسيه Emeric Crucé [1590–1648] .المطلب الرابع: مشروع الراهب وليام پنْ William Penn [1644-1718] .المطلب الخامس: مشروع الفيلسوف جيريمي بنثام Jeremy Bentham [1748-1832] .المبحث الثاني: فكرة التنظيم الدولي في كتابات المُفكِّرين العرب .المطلب الأول: أبو نصر محمد الفارابي [872–950] .المطلب الثاني: عبد الرحمن الكَواكبي [1854–1902] .الفصل الثاني: المحاولات العملية الحديثة لإقامة تنظيمات دولية .المبحث الأول: التنظيمات السياسية .المطلب الأول: مؤتمر وستفاليا Westphalia .المطلب الثاني: المؤتمر الأوروبي .المطلب الثالث: إتِّحاد الدول الأميركية .المبحث الثاني: التنظيمات غير السياسية .المطلب الأول: أَثَر التوسُّع الصناعي والتجاري في ظهور اللِّجان والاتِّحادات الدولية .

كما دعا جميع الجهات الدولية والإقليمية الفاعلة إلى دعم الجهود الليبية «بشكل لا لبس فيه، والامتناع عن التدخل الأجنبي في الصراع الليبي، ووقف انتهاكات حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، مع الاحترام الكامل لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة».

7.57 MB حجم الملف
9786144019351 ISBN
مجانا السعر
الوسيط في التنظيم الدولي : النظرية العامة والمنظمات العالمية والقارية والإقليمية والمتخصصة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تعلن جامعة العلوم الإسلامية العالمية عن توفر شواغر في تخصصات البرنامج العادي لدرجة البكالوريوس وضمن الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية وعلى الراغبين من الطلبة مراجعة دائرة القبول والتسجيل في الجامعة بالسرعة الممكنة، أثناء الدوام الرسمي.

avatar
Mattio Chairman

الوسيط في التنظيم الدولي : النظرية العامة والمنظمات العالمية والقارية والإقليمية والمتخصصة eBook. دراسات وبحوث في التاريخ والإسلام 1/4 eBook. القانون الدُستوري والنظام السياسي في لُبنان: وأهم النُظم الدُستُوريَّة والسياسيَّة في العالم. القانون الدولي العام. التنظيم الدُولي: النظريَّة والمُنظمات العالميَّة والإقليمية والمُتخصصة.

avatar
Noe Ahmad

ثانيًا: قواعد القانون الدولي العام واستخدام الفضاء الخارجي في الحرب. ... الأميركية ميزانية ضخمة لبعض المؤسسات المتخصصة بتطوير استخدامات أشعة الليزر Space– born ... محمد المجذوب، الوسيط في التنظيم الدولي (النظرية العامة والمنظمات العالمية والقارية والإقليمية والمتخصصة)، الطبعة التاسعة، منشورات الحلبي الحقوقية، بيروت ، 2018. إلى ذلك, يشهد التنظيم الدولي ظاهرتين مهمتين هما: تبلور مجتمع مدني عالمي من خارج الأطر ... ثم مؤتمري برلين 1868 و1872 لرعاية المصالح الأوروبية على المستويين القاري والعالمي. ... بعض المنظمات الدولية المتخصصة تتبع في أعمالها الجمعية العامة للأمم المتحدة, ... [14] أنظر كتابنا: نظرية العلاقات الدولية, منشورات الجامعة اللبنانية, الإدارة ...

avatar
Jason Arial

الوسيط في التنظيم الدولي : النظرية العامة والمنظمات العالمية والقارية والإقليمية والمتخصصة قراءة نحوية في مسائل خلافية في ضوء آراء القدماء والمحدثين التنظيم الدولي النظرية والمنظمات العالمية والاقليمية والمتخصصة المؤلف: محمد المجذوب. التصنيف: دولي عام سنة الاصدار: 2006 ردمك: 9789953462038 السعر: $30.00. أضف إلى السلة

avatar
Syed Mohammed

في الإنسانيات و العلوم الاجتماعية ، يستخدم مصطلح النظرية النقدية للإشارة إلى نظريتين مختلفتين تماما تاريخا و نشأة ، الأولى نشات من النظرية الاجتماعية و الأخرى من النقد الأدبي إلا ان التطورات اللاحقة في مناهج العلوم الاجتماعية و الإنسانية قربت المجالين... التنظيم الاداري في لبنان. دراسات معمّقة في السياسات العامة للادارة. القانون الدولي والمنظمات الدولية.