الوسيط في التنظيم الدولي : النظرية العامة والمنظمات العالمية والقارية والإقليمية والمتخصصة.pdf

الوسيط في التنظيم الدولي : النظرية العامة والمنظمات العالمية والقارية والإقليمية والمتخصصة PDF

مؤلف: محمد المجذوب

محتوى الكتابتَصْدير .مَدْخَل عام .الجزء الأول: فكرة التنظيم الدولي وقواعده العامة .الباب الأول: فكرة التنظيم الدولي .الفصل الأول: فكرة التنظيم الدولي في الكتابات الغربية والعربية .المبحث الأول: فكرة التنظيم الدولي في كتابات المُفكِّرين الغربيِّين .المطلب الأول: مشروع بيار دوبوا Pierre Dubois [1250–1323] .المطلب الثاني: مشروع الوزير سولي Sully [1560–1641] .المطلب الثالث: مشروع الراهب أمريك كروسيه Emeric Crucé [1590–1648] .المطلب الرابع: مشروع الراهب وليام پنْ William Penn [1644-1718] .المطلب الخامس: مشروع الفيلسوف جيريمي بنثام Jeremy Bentham [1748-1832] .المبحث الثاني: فكرة التنظيم الدولي في كتابات المُفكِّرين العرب .المطلب الأول: أبو نصر محمد الفارابي [872–950] .المطلب الثاني: عبد الرحمن الكَواكبي [1854–1902] .الفصل الثاني: المحاولات العملية الحديثة لإقامة تنظيمات دولية .المبحث الأول: التنظيمات السياسية .المطلب الأول: مؤتمر وستفاليا Westphalia .المطلب الثاني: المؤتمر الأوروبي .المطلب الثالث: إتِّحاد الدول الأميركية .المبحث الثاني: التنظيمات غير السياسية .المطلب الأول: أَثَر التوسُّع الصناعي والتجاري في ظهور اللِّجان والاتِّحادات الدولية .

كما دعا جميع الجهات الدولية والإقليمية الفاعلة إلى دعم الجهود الليبية «بشكل لا لبس فيه، والامتناع عن التدخل الأجنبي في الصراع الليبي، ووقف انتهاكات حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، مع الاحترام الكامل لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة».

7.57 MB حجم الملف
9786144019351 ISBN
مجانا السعر
الوسيط في التنظيم الدولي : النظرية العامة والمنظمات العالمية والقارية والإقليمية والمتخصصة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

privacy - uncannymusicbox.com pdf collection. أمراء الشعر العربي في العصر العباسي ebook. سلسلة الطبخ العالمي : الكاتو السريع ebook الأجوبة المسكتة : مختارات من الأجوبة المفحمة البليغة التي تقطع حجة الخصم من القرآن والسنة وكلام ال

avatar
Mattio Chairman

محمد المجذوب، الوسيط في التنظيم الدولي (النظرية العامة والمنظمات العالمية والقارّية والإقليمية والمتخصّصة)، الطبعة التاسعة، منشورات الحلبي الحقوقية، بيروت، 2018، ص 223-228.

avatar
Noe Ahmad

ثانيًا: قواعد القانون الدولي العام واستخدام الفضاء الخارجي في الحرب. ... الأميركية ميزانية ضخمة لبعض المؤسسات المتخصصة بتطوير استخدامات أشعة الليزر Space– born ... محمد المجذوب، الوسيط في التنظيم الدولي (النظرية العامة والمنظمات العالمية والقارية والإقليمية والمتخصصة)، الطبعة التاسعة، منشورات الحلبي الحقوقية، بيروت ، 2018. إلى ذلك, يشهد التنظيم الدولي ظاهرتين مهمتين هما: تبلور مجتمع مدني عالمي من خارج الأطر ... ثم مؤتمري برلين 1868 و1872 لرعاية المصالح الأوروبية على المستويين القاري والعالمي. ... بعض المنظمات الدولية المتخصصة تتبع في أعمالها الجمعية العامة للأمم المتحدة, ... [14] أنظر كتابنا: نظرية العلاقات الدولية, منشورات الجامعة اللبنانية, الإدارة ...

avatar
Jason Arial

وتابع "سنكثف جهودنا من أجل العمل مع الحكومات الأفريقية والمنظمات المحلية"، مذكرا بالاجتماع السنوي الذي يعقد الأربعاء بين المفوضية الأوروبية ومفوضية الاتحاد الافريقي." وهو ما دفع الجيش المصري لتوجيه ضرية جوية لمواقع التنظيم في ليبيا. درس حق البيئة: التوسط والاعتدال في استغلال البيئة للسنة الأولى باكالوريا. المرجو الانتباه إلى أن كل التعليقات تتم مراجعتها من طرف إدارة الموقع قبل نشرها، وأنه تتم الموافقة فقط على التعليقات المنشورة بأسماء حقيقية والتي تحترم الآداب العامة.

avatar
Syed Mohammed

وبحسب هؤلاء فإن "على الدول الصناعية المتقدمة أن تفي بالتزاماتها المالية تجاه الدول النامية المتضررة من ظاهرة التغير المناخي وانعكاساتها السلبية، وتحمل المسؤولية عما تسببت به من تلوث ساهم في تفاقم المشكلة عبر سنوات طويلة". •• وإيران إذا صدقت في عزمها على تصحيح علاقتها بدول الجوار فإن عليها أن تقدم على خطوة هامة اليوم قبل غد للانسحاب كليا من سوريا.. لم يسلم العراق يوماً بالثانوية في رتبته بالقياس إلى أي قطر عربي آخر، فالعصر العباسي بزعامته كان أزهى العصور الإسلامية، ومن قبل الإسلام...