إدارة الصرعات العرقية في أفريقيا.pdf

إدارة الصرعات العرقية في أفريقيا PDF

مؤلف: البشير الكوت

يهدف الكتاب إلى دراسة التنوع العرقي وظاهرة الصراعات العرقية في القارة الأفريقية ، وكذلك إدارة هذه الصراعات على مستويات مختلفة (مستوى الدولة ، والمستوى الأقليمي ، والمستوى الدولي) ، ولعل في ذلك ما يفصح عن جوهر هذه الصراعات وأسبابها وطرق إدارتها ويدفع باتجاه تجنب أسبابها ، وتعديل سبل إدارتها . إذ نفترض أن العامل العرقي يلعب دوراً رئيسياً في معظم الصراعات التي حدثت في أفريقيا ، ومن ناحية أخرى تم استخدام المنهج التحليلي المقارن وكذلك منهج دراسة الحالة ، إضافة إلى مداخل اقتصادية واجتماعية وجغرافية للاقتراب من موضوع الكتاب . قد يتساءل القارئ لماذا نيجيريا والسودان كخالتين للدراسة ؟ وللإجابة على هذا السؤال يمكن الاشارة إلى جملة من الأسباب لعل أبرزها المتعلق باعتبار نيجيريا الدولة الأكثر سكانا في القارة والسودان الدولة الأكبر مساحة فيها ، كما أن الدولتان تتميزان بتعدد الجماعات العرقية والتنوع الثقافي الديني واللغوي ، وكلاهما تعرضتا لخطر التمزق والانقسام ، ومع بعض التشابه وبعض الاختلاف بين حالتي الدراسة كانت النتائج على الأرض مختلفة .

28‏‏/2‏‏/1442 بعد الهجرة

8.48 MB حجم الملف
9783330858220 ISBN
إدارة الصرعات العرقية في أفريقيا.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

زائر نشط حالياً في وظيفة.كوم. جميع المجالات المحاسبة والمراجعة الموارد البشرية - التوظيف والتطوير الإدارة - إدارة عامة وإدارة أعمال السكرتارية والمساندة الإدارية التعقيب وتخليص معاملات التعليم - التدريس والتدريب الخدمات الأمنية والحراسات خدمة العملاء...

avatar
Mattio Chairman

4‏‏/2‏‏/1442 بعد الهجرة

avatar
Noe Ahmad

الوقت بالضبط الآن، منطقة زمنية، فارق التوقيت، وقت الشروق/الغروب ومعلومات مهمة عن جوهانسبرغ, جنوب أفريقيا. الشروق، الغروب، طول اليوم والتوقيت الشمسي في جوهانسبرغ. شروق الشمس: 05:46. غروب الشمس: 18:08. طول النهار: 12س 23د. إدارة الموارد البشرية أساليب الإدارة الحديثة لـ ديزن تيم. حقوق النشر محفوظة. اكتشف القائد الذي بداخلك فن القيادة في العمل ط جرير. ديل كارينجى. ملخص كتاب من جيد الى عظيم.

avatar
Jason Arial

وتعمل الغدد العرقية بمثابة جهاز تكييف لجسم الإنسان، إذ يبرد العرق أجسامنا بعد بذل مجهود عضلي. معلومة قد تبدو غريبة، لكنها صحيحة، فمعظم معظم الغدد العرقية التي يتراوح عددها بين مليونين وأربعة ملايين، موجودة في باطن قدميّنا. ليكن في علم جميع الناجحين في مسابقة التوظيف على أساس الاختبار رتبة:عون إدارة المذكورين في القائمة الاسمية المرفقة،التقرب من مديرية التربية يوم الإثنين 05 ماي 2014 على الساعة 10 صباحا لسحب مقرر التعيين. مصحوبين ببطاقة الهوية.

avatar
Syed Mohammed

4‏‏/3‏‏/1442 بعد الهجرة 4‏‏/3‏‏/1442 بعد الهجرة