مختصر الإتقان في علوم القرآن : للسيوطي.pdf

مختصر الإتقان في علوم القرآن : للسيوطي PDF

مؤلف: صلاح الدين دان

إن الإلمام بعلوم القرآن ضرورة لكل مسلم، لكي ينتفع بما يقرأ، ويعرف معاني بعض ما يمر عليه من ألفاظ لها مدلولات اصطلاحية خاصة . وكتاب الإتقان في علوم القرآن للإمام السيوطي من أحسن كتب علوم القرآن وأكثرها استيعاباً وشمولاً . ولكن تصعب الاستفادة المثلى منه على شباب هذا العصر، مما دفع الاستاذ صلاح الدين أرقه دان، صاحب هذا المختصر، إلى تهذيب مادة الإتقان وتيسيرها بحيث يستمتع بها المثقف ويستفيد منها متوسط الثقافة والقارىء العادي . وقد استوعب في هذا الكتيب علوم القرآن كلها باختصار، وذيَّل الكتاب بأهم الكتب في الموضوع وأشهرها لكي يرجع إليها من يريد التوسع والاستزادة، فجاء كتابه جامعاً شاملاً مختصراً مفيداً.

وجاءت قريش إلى مدينة مكة المكرمة لأول مرة خلال القرن الثاني الميلادي، وبدأ حكمها للمدينة بعد ستة أجيال، عندما ارتقى قصي بن كلاب زعيما لمكة في العام 480م. أما "هاشم" حفيد قصي، فهو الجد الأكبر للنبي محمد عليه الصلاة والسلام. غير مسجل في الخدمة؟ التسجيل في الخدمات الإلكترونية. عميلنا العزيز، نعمل حالياً على تطوير أنظمتنا لخدمتكم بشكل أفضل. بإمكانك تحديد حساباتك المفضلة لتسهيل الوصول لها. بإمكانك إضافة اسم مختصر لكل حساب عن طريق صفحة حساباتي.

8.47 MB حجم الملف
9789953181547 ISBN
مختصر الإتقان في علوم القرآن : للسيوطي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

أجوبة مختصرة في مسائل متنوعة. ما هي أفضل القراءات ، وحكم قراءة القرآن من غير...السؤال: هذه رسالة من محمود عمر، يقول في رسالته: لقد أنزل الله القرآن على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم باللغة العربية، ولكن علمت أن لهذا القرآن عدة قراءات، فما هي أفضل هذه القراءات... تعلّم بلا اتصال بالإنترنت - تعلّم في أيّ وقت، وفي أيّ مكان - يُمكنُك تحميل الدروس على جوّالك والتعلّم حتى عندما تكون غير مُتّصل بالإنترنت! التصحيحات من قبل الناطقين باللغة - أرسلْ تمارينك الكتابيّة إلى الناطقين باللغة وساعد الآخرين في لغتك الأم.

avatar
Mattio Chairman

رسالتنا في هذا الموقع : الدعوة إلى الله **** فقد أرسل الله رسله مبشرين ومنذرين،**** وختمهم بأشرف الأنبياء والمرسلين محمد صلى * فقد أوضحت هذه الآية العظيمة أن رسالة المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وأتباعه من بعده تتلخص في كلمة واحدة هي: الدعوة إلى... نظرا لكثرة الاستفسارات عن المواقع الحكومية الخاصة بالسوريين سوف ننشر لكم مجموعة من المواقع التي تهم السوريين المواقع الحكومية الخاصة بالسوريين في تركيا.

avatar
Noe Ahmad

وذلك بكون في شكل خلل في القيام ببعض المهام وهنا يقوم المستخدم بإعداة تثبيت الويندوز مجدداً حتى يتخلص من هذه المشاكل لذلك تنبيه : رابط تحميل برنامج تعريفات كل الأجهزة كامل مع الشرح يوجد في نهاية الموضوع. كيفية تحميل التعريفات الأصلية لأي جهاز... الحفظ الحقيقي هو الإتقان. حذاري أن يكون ما حفظته سبباً لشيء من الأدواء المردية. التاسع: اعتماد نسخة واحدة يحفظ منها، ويراجع، ليرتسم ذلك في ذهنه، سواء كان من حفظ القرآن، أو كان من حفظ المتون، نسخة واحدة من أجل أن يكون ذلك كالمطبوع في القلب، كأنك تتصور الأسطر...

avatar
Jason Arial

الإتقان في علوم القرآن للسيوطي ودعوة إلى قراءته هذا كتابٌ مهمٌّ جمعَ مِنْ علوم القرآن قدراً وفيراً، واستقاه مؤلِّفُه من مصادر كثيرة تجاوزتْ (٥٠٠) مصدر. وقد فرغ منه يومَ السبت ١٣ من شوال سنة (٨٧٨)، (ولم يبلغ الثلاثين من ...

avatar
Syed Mohammed

علوم القرءان والحديث. كتب الفقه الإسلامي. فقد روى الإمامُ مسلمٌ في صَحيحِهِ عَنْ عبدِ اللهِ بنِ مَسعودٍ رضي الله عنه أنه قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم [عليكم بالصِّدقِ فإنَّ وأما الكذب فيوصل إلى الفجور، وهو الميل عن الاستقامة.وقيل: الانبعاث في المعاصي. تهذيب الإتقان في علوم القرآن /محمد بن عمر بن سالم بازمول دار الهجرة للنشر والتوزيع. أعاد الشيخ ترتيب الكتاب وقام بتخريج الأحاديث وعلق على بعض المسائل العقدية. .(قواعد التفسير جمعاً ودراسة)د.خالد بن عثمان السبت. فضل القرآن وحقوقه وآداب حملته.