الصراع العربي الإسرائيلي : الأصول والمستقبل.pdf

الصراع العربي الإسرائيلي : الأصول والمستقبل PDF

مؤلف: مجدي حماد

في كتابه الصراع العربي الإسرائيلي: الأصول والمستقبل يقدم الباحث الدكتور :مجدي حماد قراءته لمسير ة الصراع العربي –الإسرائيلي، ومستقبل التسوية بالإستناد إلى فرضية أساسية –يمكن القول إنها تلخص خبرة التسويات القائمة، كما إنها تصلح، وبالتالي، أساساً لتقدير احتمالات التسويات القادمة أيضاً.تنصرف فرضية الدكتور حماد: إلى أن التسويات القائمة والقادمة تخضع لمنطق السلام الإسرائيلي- من ناحية، وأن المستقبل المنظور هو للتسويات الجزئية والمنفردة –من ناحية ثانية، ولفرض التسويات التي تتعامل مع الصراع العربي- الإسرائيلي باعتباره الصراع الأساسي في المنطقة، من ثم تجعل من الولايات المتحدة مجرد وسيط في عملية السلام، لا الطرف الحقيقي في الصراع الأساسي في المنطقة من ناحية ثالثة(...).وفي هذا السياق يقدم الكاتب فهماً حقيقياً لأصول الصراع والتسوية، في أبعادهما الاقليمية والعالمية... يرى فيها الصراع صراع وجود.. لا الصراع حدود وأن دور اسرائيل يأتي في إطار الدور الذي تمارسه قوى الهيمنة الغربية التي تستخدم جميع الوسائل –بما فيها اسرائيل- لضمان استمرار التخلف والتبعية والتجزئة في الوطن العربي.يوزع الكاتب دراسته على ثلاثة أبواب ومباحث وخاتمة يبدأ الباب الأول بـ مرحلة الصراع ويمرَ الباب الثاني بـ مرحلة التسوية، وينتهي الباب الثالث بـ مرحلة المستقبل.وفصل الختام ربيع العرب ويبحث في الثورة والهيمنة...

الصراع في المتوسط: فرنسا تعزز حضورها العسكري.. وأنقرة ترفض وتتمسك بحقوقها...

2.91 MB حجم الملف
9786144025604 ISBN
الصراع العربي الإسرائيلي : الأصول والمستقبل.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

الصراع العربي- الاسرائيلي- الفلسطيني ... ويسلط هذا الملف الضوء على الحروب العربية الإسرائيلية، والمفاوضات التي حصلت بين الجانبين، والمستوطنات الإسرائيلية وغير ذلك الكثير. مؤلف جماعي شارك فيه مجموعة من الباحثين المميزين‬‎ ضمن مبادرة دعم الشباب الباحثيين لتأليف كتب جماعية برعاية “المركز الديمقراطي العربي” ألمانيا – برلين نسخة “pdf” – أثر السلام الإقتصادي على الصراع العربي ...

avatar
Mattio Chairman

إسطنبول: شن مغردون هجوما على وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إثر دفاعه عن التطبيع مع إسرائيل واستخفافه بالغضب الشعبي العربي. وقال قرقاش في تاريخ القُدس.. بين عظمة الماضي وصراع الحاضر - تقرير ... التاريخ يملك آلاف الكُتاب، ومثل هذه القضايا الشائكة تملك آلاف الجوانب التي تحتاج أن يعيش المرء منا على حياته حيوات ، ليتمكن من رؤية كاملة عبر الزمن في سلسلة أحداث ...

avatar
Noe Ahmad

البنتاغون الأمريكي يعلن أقناع الجيش الإسرائيلي بقبول بيع صفقة أسحلة متطورة لدول عربية. مأرب برس عربي ودولي. الصغرى بعدن24 درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت. المشهد العربي أخبار محلية.

avatar
Jason Arial

صوت الكنيست الإسرائيلي بتاريخ 15/10/2020 بالموافقة على الاتفاق الموقع قبل شهر بين إسرائيل والإمارات، برعاية اميركية في عكس خطاب نتنياهو شعوره بالانتصار للنظرية التي لطالما روج لها اليمين الإسرائيلي. وهي أنّ الصيغة الملائمة للتعامل مع الصراع العربي... يرى مراقبون أن هذه الاعتذرات تعكس تراجعا في دور الجامعة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، في ظل اتساع الخلافات بين الدول العربية حول قضايا رئيسية أبرزها الصراع العربي-الإسرائيلي، والأزمات في سوريا، واليمن، وليبيا، وكذا العلاقات مع تركيا، وإيران.

avatar
Syed Mohammed

كما أننا بحاجة اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى مشروع قومي عربي في مضمونة وأهدافه وتوجهاته يحقق المهمات النهضوية للأمة العربية من أجل صيانة المصير العربي والمستقبل العربي.