تأهيل المدارس الحكومية لتحقيق أهداف التعليم المعاصر.pdf

تأهيل المدارس الحكومية لتحقيق أهداف التعليم المعاصر PDF

مؤلف: سهير حجازي

تواجه دول العالم الثالث اليوم تحديات تنموية واقتصادية وسياسية وهي تعاني بشدة في أحد أهم المجالات التي تمثل الدرع الأساسي لمواجهة هذه التحديات وهو مجال التعليم، والذي أصبح التسابق فيه هو جوهر التنافس في العالم اليوم حيث ابتعدت منظومة التعليم في العديد من الدول النامية عن مواكبة التطورات العالمية، فحرمت الجيل الحالي من مزاياه التنافسية وبالتالى من قدراته على المساهمة في التنمية الاقتصادية في وطنه أو الحصول على فرص متميزة بسوق العمل الخارجي. فلا زال التعليم يمارس في الألفية الثالثة بنفس الأسلوب التقليدي وفي نفس الفراغات منذ قرن من الزمان وهي الفراغات التي لا تستوعب التطور الهائل في النظريات التربوية وانعكاساتها على البرنامج التصميمي للمؤسسة التعليمية وتصميم الفراغات وتجهيزاتها والعلاقات بين بعضها البعض والعلاقات مع مؤسسات المجتمع المحيط. وقد تم رصد تلك النظريات المعاصرة وانعكاساتها على تصميم المدارس من خلال المنهج الاستقرائي والاستدلالي وإجراء الدراسة الميدانية والبحث الاستقصائي والذي شاركت فيه مدراس دولية في دول عربية وأفريقية وأوربية وأمريكية. ومن هنا يطرح البحث حلا آخر غير تقليدي، يتجنب فرض أعباء إضافية على الاقتصاد المرهق للدول النامية، ويوظف الإمكانيات المتاحة في المجتمع بصورة أكبر، تمنح الفرصة لتلبية الحد الأدنى من متطلبات تطوير التعليم، وفي نفس نسق النظريات التربوية الحديثة.

التعليم والتدريب التّقني والمهني ... وثقافية لإبراز تراث بيروت الثقافي النابض بالحياة، ووجهها المعاصر. ... نشرة حقائق حول التقدم المحرز في إعادة تأهيل المدارس المتضررة جراء انفجار بيروت.

7.77 MB حجم الملف
9783330971653 ISBN
مجانا السعر
تأهيل المدارس الحكومية لتحقيق أهداف التعليم المعاصر.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

طبعًا هذه المدارس قامت لتحاكي التجربة الغربية حرفيًا .. فهل حققت هذه المدارس شيئًا من هذه التنمية؟ في المقابل أنتم تعرفون المدرسة الحكومية، لا داعي للشرح، دعوني آخذ نموذج: مدرسة لا أقصد من وراء هذه التدوينة ان امدح التعليم الحكومي ، تعليمنا الحكومي يعاني من...

avatar
Mattio Chairman

"قادة الغد هم هدف هذه الأمة وأساس مستقبلها وسنعمل على تطوير قدراتهم ومعارفهم للوصول إلى إدارات حكومية دائمة التطور." يمثل البحث جوهر رسالة كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بوصفه حجر الأساس لتحقيق نتائج تعليمية عالية الجودة، وضمان فعالية حوكمة... التعليم والتدريب. إدارة التدريب: [email protected] الشهادات الدولية: [email protected] ورش العمل: [email protected] تأهيل الخريجين: [email protected] تأهيل المدربين: [email protected] التعليم التفاعلي المؤسسات والهيئات الحكومية.

avatar
Noe Ahmad

أهداف اﻹدارة. المدرسية في العصر الحديث واتساع أفقها وازدياد وظائفها وتبنيها لوظائف جديدة ومتعددة بغية ... اعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي لتحقيق أهداف الدراسة: ... أهمية تدريب التربويين على طرق تطبيق معايير الجودة في المدارس، فعلى الرغم من ... الحكومية ناتجة عن فهم مديري المدارس الخاصة لطبيعة مهامهم، على العكس من مديري. ﺍﻹﳒﻠﻴﺰﻳﺔ ﺑﻌﻨﻮﺍﻥ. : Reviews of National Policies for Education ... ﺍﳌﺴﻌﻰ ﻳﺘﻮﻗﻒ ﺇﱃ ﺣﺪ ﻛﺒﲑ ﻋﻠﻰ ﺗﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﺴﻜﺎﻥ ﻭﻣﻬﺎﺭﺍ ﻢ، ﺩﻋﺖ ﺍﳊﻜﻮﻣﺔ ﺍﳌﺼﺮﻳﺔ. ﻣﻨﻈﻤﺔ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ... ﻣﺼﺮ ﺑﺜﺒﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻳﻖ ﲢﻘﻴﻖ ﺍﻷﻫﺪﺍﻑ ﺍﻹﳕﺎﺋﻴﺔ ﻟﻸﻟﻔﻴﺔ ﺍﳌﺘﺼﻠﺔ. ﺑﺎﳌﻴﺎﻩ ﻭﺍﻟﺼﺮﻑ ... ﺍﻟﻌﺎﱄ ﺍﳌﻌﺎﺻﺮ ﳕﻮﺫﺝ ﺍﳌﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺍﳌﺘﺒﺎﺩﻟﺔ ﺑﲔ ﺍﳊﻜﻮﻣﺎﺕ ﻭﺍﳌﺆﺳﺴﺎﺕ ﰲ ﺗﺸﻜﻴﻞ ﻭﺃﺩﺍﺀ. ﻧﻮﺍﺗﺞ ... ﺗﺪﺭﻳﺐ ﺩﺍﺧﻠﻲ ﻟﻠﻄﻼﺏ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﲤﻜﻴﻨﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻛﺘﺴﺎﺏ ﺧﱪﺍﺕ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﰲ. ﺇﻃﺎﺭ ﺍﳌﻨﺎﻫﺞ.

avatar
Jason Arial

ﺗﻨﺒﺜﻖ ﺃﻫﺪﺍﻑ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﻣﻨﺎﻫﺠﻬﺎ ﻭﻣﺆﺳﺴﺎ ﺎ ﻭﻃﺮﻗﻬﺎ ﻭﻭﺳﺎﺋﻠﻬﺎ ﰲ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻭﰲ ﺍﻟﺘﻘﻮﱘ، ﻛﻤﺎ ﺗﻨﺒﺜﻖ. ﺍﳉﺬﻭﺭ ﻭﺍﻟﺴﻴﻘﺎﻥ ... ﺼﻠﺔ ﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻴﺔ ﻟﻠﻌﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻮﻳﺔ ﺗﺘﻤﺜﻞ ﰲ ﺗﻮﺟﻪ ﺍﳌﺘﻌﻠﻢ ﳓﻮ ﲢﻘﻴﻖ ﺍﻟﺘﻐﻴﲑﺍﺕ ﺍﻟﻨﻔﻌﻴﺔ ﻟﻠﻔﺮﺩ. ﻭﺍ ﺘﻤﻊ ... ﺍﳌﺒﺎﺩﺉ ﺍﻟﻔﻠﺴﻔﻴﺔ ﻟﻠﺘﺮﺑﻴﺔ ﰲ ﺍﻷﺭﺩﻥ ﻭﺩﻭﺭ ﺗﺪﺭﻳﺐ ﺍﳌﻌﻠﻤﲔ ﰲ ﲢﻘﻴﻘﻬﺎ، ﺭﺳﺎﻟﺔ ... ﺍﻟﻔﻠﺴﻔﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻮﻳﺔ ﳌﺪﻳﺮﻱ ﺍﳌﺪﺍﺭﺱ ﺍﳊﻜﻮﻣﻴﺔ ﰲ ﺍﻷﺭﺩﻥ، ﺃﲝﺎﺙ ﺍﻟﲑﻣﻮﻙ، ﺳﻠﺴﻠﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ... ﺔ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﺎﻟﻔﻠﺴﻔﺎﺕ ﺍﻟﺘﺮﺑﻮﻳﺔ ﺍﳌﻌﺎﺻﺮﺓ ، ﺩﺍﺭ ﺍﻟﻔﺘﺢ.

avatar
Syed Mohammed

إن تأمين التعليم هو المطلب الأساسي في مطلع القرن الحادي والعشرين، وعلى مستوى العالم العربي ككل. كتابة بلا هدف كلمات بلا معنى ، لا إبداع ولا قيم صعوبة قلق ذبول جوع مستنزفة معذبة مرتبكة محتارة مضطربة عمياء.