تفعيل آليات مكافحة الفساد المالي في الجزائر من منظور نظام الحسبة.pdf

تفعيل آليات مكافحة الفساد المالي في الجزائر من منظور نظام الحسبة PDF

مؤلف: أميرة نصيب ، علي بودليو

يعالج هذا المؤلف إشكالية كيفية تفعيل آليات مكافحة الفساد المالي في الجزائر بالاقتباس و الإفادة من نظام الحسبة في مبادئه و أهدافه و بتقنيات و أساليب معاصرة تتماشى مع ما تعيشه الجزائر على غرار بقية المجتمعات العربية والإسلامية الأخرى من فساد مالي نخر ومازال ينخر في المجتمع ويفوت فرص العيش الكريم على أفراده، ويهز كيان الاقتصاد الوطني مس جميع مناحي الحياة واتخذ أشكالا عديدة كالرشوة، التهرب الضريبي، عمليات غسيل الأموال، اختلاس المال العام، الصفقات العمومية المشبوهة وغيرها من أشكال الفساد المالي الأخرى، التي خلفت آثارا وخيمة على لاقتصاد الوطني، وكبدت الخزينة العمومية للدولة والمجتمع الجزائري ككل خسائر فادحة خاصة مع عجز الإجراءات والآليات المعتمدة من طرف الدولة الجزائرية لكبح جماح هذه الظاهرة والحد من توسعها وانتشارها. ويخلص إلى أن تفعيل آليات مكافحة الفساد المالي في الجزائر من خلال نظام الحسبة يكون ببعث مؤسسة للحسبة الرقابية التوجيهية الحديثة، تعمل في إطار مبادئ الشريعة الإسلامية على أسلمة نشاط المجتمع بصورة تضمن أسلمة الحياة الاقتصادية وأخلقة السلوك الاقتصادي، فينعكس ذلك على الحد من ظاهرة الفساد المالي والحد من استشرائها وتفشيها، كما تقترح هذه الدراسة هيكلا تنظيميا جديدا لمؤسسة الحسبة الرقابية الحديثة بما يواكب ظروف المجتمع ويلبي حاجاته المتعددة والمتجددة.

يعاني الصحفيّون من الفساد بشكل أكبر من غيرهم بسبب عملهم في التقصّي، حيث إنّ صحفي واحد من بين كلّ خمسة قتلى من الصحفيين الذين ويعطي المؤشر لمحة سنوية عن الدرجة النسبية لانتشار الفساد من خلال تصنيف البلدان في مختلف أنحاء العالم.

6.64 MB حجم الملف
9783330967953 ISBN
تفعيل آليات مكافحة الفساد المالي في الجزائر من منظور نظام الحسبة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

اﻝوﻗـــوف ﻋﻠـــﻰ اﻝﻨﻘـــﺎﺌص اﻝﻤوﺠـــودة ﻓـــﻲ آﻝﻴـــﺎت ﻤﻜﺎﻓﺤـــﺔ اﻝﻔﺴـــﺎد ﻴﺴـــﺎﻫم ﻓـــﻲ اﻗﺘـــراح. إﺴﺘراﺘﻴﺠﻴﺔ ﻤﺘﻜﺎﻤﻠﺔ ﻝﻤواﺠﻬﺔ اﻝﻔﺴﺎد ... اﻝﺒﻠدان و ﺘﺤت ﻤظﻠﺔ و ﻨظﺎم اﻻﻗﺘﺼﺎد اﻝﺤر . ﺘرﺘﺒط اﻝﻤؤﺴﺴﺎت ... اﻝواﺴـطﺔ ﻤـن ﻤﻨظـور اﻹﺠـراءات اﻹدارﻴـﺔ ... ﺠـراﺌم اﻝﻔﺴـﺎد اﻝﻤـﺎﻝﻲ وآﻝﻴـﺎت ﻤﻜﺎﻓﺤﺘﻬـﺎ ﻓـﻲ اﻝﺘﺸـرﻴﻊ اﻝﺠزاﺌـري ... دور اﻝﺤﺴﺒﺔ ﻓـﻲ اﻝوﻗﺎﻴـﺔ ﻤـن اﻝﻔﺴـﺎد و ﻤﻨﻌـﻪ. , ) ... ﻤـــﺎدة ﻗﺎﻨوﻨﻴـــﺔ ﺴـــﻨت ﻤـــن اﺠـــل ﺘﻔﻌﻴـــل ﻗﺎﻋـــدة ﻗﺎﻨوﻨﻴـــﺔ ﻤـــﺎ.

avatar
Mattio Chairman

تسوق أفضل وحدة تصعيد في Banggood. مجموعة رائعة من وحدة تصعيد بأقل سعر مضمون. ترتبط الشارات بالمجتمع ، ويكسب المستخدمون شارات عن طريق إنشاء محتوى عالي الجودة ، أو إكمال المهام ، أو عن طريق المشاركة في أنشطة خاصة. اتفق وزراء مكافحة الفساد في دول مجموعة العشرين 'G20'، على ضرورة وأشاروا إلى ضرورة التعاون الدولي في التحقيقات في قضايا الفساد العابرة للحدود وملاحقة مُرتكبيها وأضاف البيان "نلتزم بتعزيز آليات التحقيق في قضايا الفساد، والاتصال وتبادل الخبرات في هذا...

avatar
Noe Ahmad

ﺣﯾث ﯾﺗﺣدد ﺳﻌر اﻟﺻرف ﻓﻲ ﻧظﺎم اﻟﺻرف اﻟﻣرن ﻣن ﺧﻼل ﺗﻘﺎطﻊ ﻗوى اﻟﻌرض واﻟطﻟب ﻋﻟﯽ اﻟﻌﻣﻟﺔ ... "كفاية االحتياطيات الدولية في االقتصاد الجزائري" مجلة اقتصاديات شمال افريقيا، العدد. 7. أدلة التدقيق من منظور المعايير الدولية للتدقيق. 12 ... ومن أجل ضمان أن يحقق نظام الرقابة الداخلية األهداف المرجوة منه وجب البحث عن آليات. جديدة تساهم في تقييمه ... التحقق من مدى مساهمة التدقيق الداخلي في تحسين حوكمة المؤسسات الجزائرية من خالل تقييم. نظام ... تفعيل نظم الرقابة الداخلية للحد من ظاهرة الفساد المالي واإلداري في الوحدات الخدمية.

avatar
Jason Arial

هذا الموقع يقوم باستخدام الكوكيز. إذا استمرّيت بالتصفّح، فإنّك توافق على استخدامنا للكوكيز تصفّح سياسة الخصوصية.

avatar
Syed Mohammed

تهريب أطنان المحروقات من الجنوب و الجزائر يكبد المغرب خسائر بالملايير ! و طالب بـ" فتح مشاورات حقيقية حول توسيع الحماية الاجتماعية وتعميمها، تفعيلا لهذا المشروع الوطني المهم، ويطالب الحكومة بإبداع آليات جديدة لتمويله عبر توسيع الوعاء الضريبي، ليشمل...