الإضرابات الوجدانية ثنائية القطب و أثرها في إرتكاب الجريمة.pdf

الإضرابات الوجدانية ثنائية القطب و أثرها في إرتكاب الجريمة PDF

مؤلف: عواطف السامرائي

تناول الكتاب موضوع الإضطرابات النفسية أو الوجدانية ثنائية القطب وأثرها في إرتكاب الجريمة. لاشك أن زيادة التوترو الضغوط النفسية والاجتماعية والمهنية لدى بعض الأفراد، قد يؤدي بهم إلى الإصابة بالإضطرابات النفسية المختلفة والتي قد تؤدي بهم إلى مشكلات مختلفة والتي من أخطرها ارتكاب الجريمة. لقد تضمن البحث مجموعة من الأهداف من أهمها معرفة مدى إسهام الإضطرابات الوجدانية ثنائية القطب في إرتكاب الجريمة. كما تضمن تصميم وبناء مقياسي الهوس والإكتئاب بصورتيه أ و ب ، والتي جمعت فقراتهما من خلال ادبيات علم النفس الاكلينيكي ، والطب النفسي، ومحك ICD لمنظمة الصحة العالمية وDSM لجمعية الأطباء النفسانيين الأمريكية . اما الجهات المستهدفة فهم : العاملين في ميدان العلوم الصحية وطلبة كلية الطب ، والطب النفسي ، والعاملين في ميدان العلوم النفسية ، والاجتماعية، وطلبة علم النفس وعلم الإجتماع، وطلبة القانون والشرطة والجهات الأمنية ، والقضائية، والقانونية ، والإصلاحيات والسجون . ومن اهم النتائج التي ظهرت وبدلالة احصائية فهي : وجود أعراض الهوس لدى السجينات في الأيام الحالية والسابقة، ولكن توفرت الشدة في الهوس اكثر في الأيام السابقة. وكذلك أظهرت النتائج بدلالة احصائية وجود اعراض الاكتئاب لدى السجينات في الأيام الحالية و الأيام السابقة، ولكن توفرت أعراض الاكتئاب بشدة في الأيام الحالية.

مقدمة: تمثل الموارد البشرية في المنظمات موردا من اهم الموارد و اصلا من اهم الاصول التي تمتلكها المؤسسة. لصاحب العمل الحق في إيقاف و فصل العامل الذي يثبت في حقه ارتكاب خطأ جسيم أثناء قيامه بعمله و يمكن تعريف الخطأ الجسيم بأنه ذلك التصرف الذي يقوم به...

8.41 MB حجم الملف
9783330840386 ISBN
مجانا السعر
الإضرابات الوجدانية ثنائية القطب و أثرها في إرتكاب الجريمة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

كما يمكنها القيام بعمليات مسح زلزالي ثلاثية الأبعاد حتى عمق 8 آلاف متر، وعمليات مسح زلزالي ثنائية الأبعاد حتى عمق 15 ألف متر. ويقوم الجهاز بالتنبيه في حالة وجود خطر، كما يبعث رسائل حول الحوادث وتوقعات الأرصاد الجوية وأنشطة البحث والإنقاذ. الإضرابات العمالية rss. إضراب في شركة نظافة بالغردقة احتجاجًا على فصل 4 عمال. الإضرابات العمالية تصيب الحياة في اليونان بالشلل. إضراب عمال «أسمنت حلوان» للمطالبة بزيادة الرواتب.

avatar
Mattio Chairman

سما الإخبارية. اعلام اسرائيلي: حماس تواصل فحص نقاط الضعف في الجدار "تحت الأرضي" حول قطاع غزة. الخارجية: 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف جالياتنا الفلسطينية. الخارجية تعلن انتهاء حملة "عودة الأحباب" العالقين في الخارج. محاضرات إسلاميةالسيد علاء الموسويالامام المهدى (عج). الوسائل الوجدانية في تثبيت العقيدة المهدوية. تبليغ الشريعة في الغيبة الكبرى السيد علاء الموسوي.

avatar
Noe Ahmad

كما أشار قرار الإحالة ارتكاب المتهم تزوير في محرر لإحدى الشركات المساهمة التي تسهم فيها الدولة بنصيب هو تقرير المراجعة اليومية الصادر عن أحد البنوك وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة. - محاكمة 5 متهمين بخلية سوريا اكتوبر. المساهمة في الجريمة ، الاتجاهات الفقهيه في المساهمة ، التمييز بين المساهمة الاصلية والتبعية و المساهمة الأصلية في الجريمة ، صورها وعقبوبة المساهم الاصلي و تأثير ظروف الجريمة على المساهمين فيها- اثر الظروف والاعثار على المساهمين في الجريمة.

avatar
Jason Arial

الإضرابات الوجدانية ثنائية القطب و أثرها في إرتكاب الجريمة المتاجرة بالأشخاص : بروتوكول منع الاتجار بالبشر والتزامات الاردن به الإضرابات الوجدانية ثنائية القطب و أثرها في إرتكاب الجريمة eBook. ... الجريمة السياسية في الشريعة الإسلامية والقوانين العربية والقانون الدولي eBook.

avatar
Syed Mohammed

ﺍﳌﺼﺎﺑﻮﻥ ﺑﺎﻻﻛﺘﺌﺎﺏ ﺍﻷﺣﺎﺩﻱ ﺍﻟﻘﻄﺐ ﺣﻮﺍﱄ ٥,٧٪ ﻣﻦ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﻌﻤﺮ ﺍﳌﺼﺤﺤﺔ ﺑﺎﺣﺘﺴﺎﺏ ﻣﺪﺩ ﺍﻟﻌﺠﺰ .(DALY)٢. ﺇﻥ ﺍﻷﺛﺮ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻱ ﻟﻼﺿﻄﺮﺍﺑﺎﺕ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﺫﻭ ﳎﺎﻝ ﻭﺍﺳﻊ، ﻭﻣﺬﻫﻞ، ﻭﺩﺍﺋﻢ. ﻭﻳﻨﻮﺀ ﺍﻷﻓﺮﺍﺩ ﻭﺍﻟﻌﺎﺋﻼﺕ. ﻭﺍﳌﺠﺘﻤﻌﺎﺕ ...