التناسب السياقي في القرآن الكريم.pdf

التناسب السياقي في القرآن الكريم PDF

مؤلف: فضيلة عظيمي

فإن الله تبارك وتعالى شاء أن يجعل معجزة نبيه الخاتم كتابا يتلى إلى يوم الدين، أنزله تبصرة وهدى للعالمين، وجعله سببا إلى الحق وإلى طريق مستقيم.وقد أحكم الله آياته في مبانيها ومعانيها، فكان -وهو الكتاب المسطور- في دقّة وإحكام الكون المنظور؛ لا خلل فيه ولا عوج، ولا تفاوت بين أجزائه ولا اختلاف، بل تناسب ولحمة وائتلاف.وقد لفت نظرنا ونحن نعدّ بحث الماجستير حول المتشابهات اللفظية في القرآن الكريم أن التناسب هو السمة الأولى لأسلوب القرآن، وأنّ التناسب يشكّل مفهوما مركزيّا ومحورا أساسيا لأجزائه وسوره وآياته، وأنه يستحقّ أن تفرد له دراسة مستقلّة، فرغبنا أن يكون هو موضوع هذه الأطروحة. ظهر علم المناسبات في البداية إشارات متفرّقة في كتب العلماء واستمرّت العناية به من قبل المفسّرين خاصة، ثم أثمرت هذه الإشارات علما قائما بذاته هو (علم المناسبات) الذي ارتبط أساسا بفكرة الإعجاز، وتلقّفه الدّارسون والباحثون بعناية واهتمام كبيرين .

اكبر مكتبة عربية اكثر من 500,000 كتاب . التناسب السياقي في تفسير ابن عاشور: altnasb alsyaki fi tfsir ebn a'ashour

2.99 MB حجم الملف
9789957353582 ISBN
مجانا السعر
التناسب السياقي في القرآن الكريم.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

, شبكة المسلم للقرآن الكريم أشهر القراء تلاوات وروايات مختلفه , برامج إسلامية متنوعه , تحميل مباشر.

avatar
Mattio Chairman

إشادة بالغة بمصر وبمشاركة وزير الأوقاف في مؤتمر الخرطوم. Awkafonline - منبر التجديد - حوار خاص لمعالي وزير الأوقاف مع الدكتور أحمد القاضي بإذاعة القرآن الكريم. Awkafonline - منبر التجديد - عبر إذاعة القرآن الكريم - وزير الأوقاف يهنئ سيادة الرئيس والشعب المصري...

avatar
Noe Ahmad

السلام عليكم اصدقائي الاعزاء بداية احب ان ارحب بكم في موقعكم المتواضع (مدونة احمد غازي) بعدها اود ان اضع لكم رابط القسم المخصص حيث ان هذا الشرح يفيديك في الحالات التالية ممكن تنسى رقم هاتفك او تنسى ايميلك او تنسى جميع معلوماتك مثلا لم تعرف ايميلك او... القرآن الكريم بالرسم العثماني إِنَّ هَٰذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا (الاسراء:9) عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا...

avatar
Jason Arial

19‏‏/5‏‏/1431 بعد الهجرة

avatar
Syed Mohammed

29‏‏/6‏‏/1431 بعد الهجرة