ایدیولوجیة العنف المسلح في تصورات الاصولیة الاسلامیة المعاصرة.pdf

ایدیولوجیة العنف المسلح في تصورات الاصولیة الاسلامیة المعاصرة PDF

مؤلف: ليثالعبدويس

يتداخل مفهوم الأُصولية مع طيف واسع من المفاهيم الأُخرى القريبة منه، كالسلفية والتعصُب والإرهاب والراديكالية والجذرية، رُغم أن كُل مفهوم من تلك المفاهيم ينطوي على دلالات ومقاصد تختلف- بدرجات مُتفاوتة -عن مضمون الأُصولية. ورُغم اختلاف السياقات التأريخية لصيرورة أشكال الأُصوليات –الدينية منها والعلمانية-، إلا أنها تشتركُ في جُملة من الخصائص والسمات والمظاهر العامة، سواء ما تعلق منها بالجانب الأيديولوجي، او الجانبين السياسي والاجتماعي. أما اصطلاح (الأُصولية الإسلامية) فقد عُبئ بمضامين استشراقية تحامُلية، فالعديد من الكُتاب والمفكرين الغربيين كانوا قد تناولوا الإسلام من خلال التجارب التي خاضتها مجتمعاتهم، فكانت النتيجة هي ولادة صورة مُشوهة عن الإسلام. لكن هذا لا ينفي حقيقة وجود العديد من الأُصوليات الإسلامية التي تعتنق أيديولوجيات عنف مُسلح، فهذه الحركات الثورية ترفض التواصل مع (الآخر) وتعلن حرباً مفتوحة على حكوماتها وتدعو لسمو أحكام الشريعة على القوانين الأخرى وتؤمن بمنفعة التمرُد المُسلح وتسعى لإعادة بناء العالم وفقاً لفلسفتها الذاتية. وقد أفرز النُهوض الأُصولي الإسلامي مجموعةً من الحركات المُحترفة للعُنف المُسلح، تراوح نشاطُها بين المستوى الوطني (المحلي) والإقليمي وحتى العالمي (العابر للحدود)، وكان تنظيمُ (القاعدة) وتنظيم (الدولة الإسلامية) أبرز النماذج المعاصرة.

لكن ماذا كان يعتقد القدماء حول شكل الارض وماذا كانوا يقولون حول حركتها او ثباتها. فاذا بدأنا اولا بشكل الارض. نجد ان الاغريق القدماء كانوا يعتقدون فعلا بكروية الارض وكان دليلهم على هذا ان السفن في البجر عندما تقترب... طالبت وزارة الخارجية القطرية ، جميع الجهات بـضبط النفس وتجنيب العراق وشعبه وشعوب المنطقة عمومًا، الدخول في حلقة العنف ا. وحذّرت في بيان، من "مغبّة التصعيد المسلح المباشر وغير المباشر"، داعيةً المجتمع الدولي إلى "الاضطلاع بمسؤوليّاته تجاه المنطقة".

1.43 MB حجم الملف
9783330840942 ISBN
مجانا السعر
ایدیولوجیة العنف المسلح في تصورات الاصولیة الاسلامیة المعاصرة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ایدیولوجیة العنف المسلح في تصورات الاصولیة الاسلامیة المعاصرة.pdf. وجه أفكارك ومشاعرك.pdf. أنت جيش عدوك حروب الجيل الرابع.pdf. ناجي ونيللي.pdf. نساء في قطار الجاسوسية : الجزء الأول.pdf ایدیولوجیة العنف المسلح في تصورات الاصولیة الاسلامیة المعاصرة.pdf. الزوجة العذراء.pdf. هنا برج المراقبة.pdf. الهجرة الى الجنوب.pdf

avatar
Mattio Chairman

مقدمة علم الاجتماع السياسي علم حديث نسبيا، بل من أحدث العلوم الاجتماعية ظهورا، حيث لم يُدرس كعلم مستقل وكمادة مستقلة في فرنسا إلا منذ الستينيات من القرن العشرين، وفي المغرب في الثمانينات، الأمر الذي يثير كثيرا من التساؤلات والغموض حول هذا العلم الجديد. الدراسات الإسلامیة. تاریخ وحضارة. الجغرافیا. "المنظور السنني في مشاريع الإصلاح المعاصرة: الأستاذ محمد فتح الله كولن نمودجا". تحت إشراف الدكتور: محمد جكيب.

avatar
Noe Ahmad

JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it. استلهام الجمالیة التطبیقیة للعناصر الزخرفیة الإسلامیة من القصر العباسي. محمود, شهریار عبد القادر. في فترتي الأربعينيات و الخمسينيات برز الشاعران : " مبارك جلواح " و" أحمد سحنون" بنظرة رومانسية ، تجلت في شعرهما نغمة الألم الذاتي و التغني . مع ممارستهما آلت القصيدة إلى إنشاء اتجاه يعتمد العناصر الرومانسية في فهم الشعر و بنائه...

avatar
Jason Arial

28‏‏/2‏‏/1438 بعد الهجرة

avatar
Syed Mohammed

وقال إن "215 مدنيا سقطوا قتلى جراء العنف المسلح خلال الثلاثة الأشهر الأخيرة"، مشيراً إلى أن "العديد من الأسر اليمنية، واجهت صعوبة في الحصول على المساعدات خلال الفترة ذاتها". وأدت الحرب في اليمن إلى مقتل 112 ألفا، بينهم 12 ألف مدني، وفق تقديرات الأمم المتحدة التي...