شيوخ القواسم.pdf

شيوخ القواسم PDF

مؤلف: حسن منيسي

رأس الخيمة واحدة من الإمارات السبع التي كوَّنت دولة الإمارات العربية المتحدة، والقواسم قبيلة عربية عدنانية سنّية المذهب اعتنقت العقيدة الوهابية.اهتمَّ هذا الكتاب ببحث تاريخ إمارة رأس الخيمة للفترة ما بين (1820-1948م)، وهي المرحلة التي شهدت تكوين هذه الإمارة، بعد انفصالها عن الشارقة واستقلالها عنها.وعنيت هذه الدراسة بحكام رأس الخيمة من القواسم ودورهم في تأسيس هذه الإمارة، وكيفية ظهورها ثانية على مسرح الأحداث السياسية، كما عنيت بعلاقاتها بالقوى العربية والأجنبية.وقد وقع الاختيار على عام 1820م ليكون البداية لأنه العام الذي وقّع فيه شيوخ ساحل عُمان اتفاقية السلام الشاملة. أما عام 1948م فهو العام الذي انتهى فيه حكم الشيخ سلطان بن سالم على إثر الانقلاب الذي قاده الشيخ خالد بن صقر القاسمي.

...صح ذلك فلا ريب فيه، فإنه ناصر السنة وقامع البدعة ومحيي الشريعة كما أن كنيته تدلّ على ذلك أيضًا ووجدت في كلام بعض الأجلاء من شيوخ الطريقة له كان مهدي هذه الأمة في وقته.

1.19 MB حجم الملف
9786144241370 ISBN
مجانا السعر
شيوخ القواسم.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

إلى شيخ الشيوخ الدكتور سعود الشريم السلام عليك ورحمة الله وبركاته أبلغك تحيتي الخالصة وأتمنى أن يلاقيني الله بك في بيت الله الحرام و أن يجمعنا الله و إياك في جناته... ولما أيقن البريطانيون أنّ القواسم يهدّدون السلام البحري والطرق التجارية البحرية التابعة وفي عام 1820م أبرم البريطانيون معاهدة السلام العامة مع شيوخ عرب الساحل، وافق الحكام...

avatar
Mattio Chairman

أعلن شيوخ الزوايا والمدارس القرآنية بولاية وهران اليوم الأحد، عن تأييدهم بصدق ووفاء هذا وأكد شيوخ الزوايا بأن مشروع تعديل الدستور أحد مظاهر مسيرة التغيير المنشودة والإصلاح...

avatar
Noe Ahmad

في الكتاب اشارة الى علم القواسم الاصلي و ليس العلم الذي انزل عند دمج جميع الجهات الحكومية في الشارقة مع الاتحاد. طالب يقتل والده: "مخلي سمعة أمي في الحضيض". فيديوهات إباحية ورسالة من شيخ.. تفاصيل مثيرة في قضية "هدير الهادي".

avatar
Jason Arial

2 آب (أغسطس) 2014 ... حضر الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ ماجد بن سلطان بن صقر القاسمي والشيخ صقر بن عبدالله بن حميد القاسمي والشيخ ارحمة بن سعود ...

avatar
Syed Mohammed

شيوخ القواسم يتقبلون التعازي في وفاة أحمد بن خالد ... وأعرب المعزون عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم إلى آل القواسم الكرام في هذا المصاب الجلل، داعين المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع ...