دروس التفكيك : الإنسان والعدمية في الأدب المعاصر.pdf

دروس التفكيك : الإنسان والعدمية في الأدب المعاصر PDF

مؤلف: حسام نايل

يسعى هذا الكتاب إلى إيضاح حالة الإنسان في الأدب المعاصر، عبر فهْم دقيق للتفكيك بما هو حدثٌ يقع عند جذر كل ما يحدث أو يتحقق، دون انتظار إذْنٍ من ذات فاعلة أو وعي به أو تنظيم له. فالتفكيك ليس شيئًا نأتي به من محلّ خارج العمل الأدبي موضع الاختبار. التفكيك شأ

الادب الجاهلي والاسلامي ونصوصهما. تاريخ الأدب في عصر صدر الإسلام والآموي والنصوص. تاريخ أوربا المعاصر2542. الانسان والبيئة 2412. جغرافية البحار والمحيطات 2412.

9.14 MB حجم الملف
9789938886269 ISBN
مجانا السعر
دروس التفكيك : الإنسان والعدمية في الأدب المعاصر.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

...في فنون الأدب من صور المخطوطات مقدمة المصنف الفن الأول: في السماء والآثار العلوية والأرض والمعالم السفلية فهرس المصادر المستخدمة في التحقيق الفهرس الجزء الثاني الفن الثاني: في الإنسان وما يتعلق به فهرس المصادر المستخدمة في التحقيق الفهرس...

avatar
Mattio Chairman

نموذج تطبيقي على استخدام المنهج التاريخي في دراسة الأدب: 1- طه حسين: يعد طه حسين أبرز من استخدم هذا المنهج في دراساته عن الأدب العربي القديم: مثل كتابه "حديث الأربعاء" و "تجديد ذكرى. أبي العلاء . و قد تطور مفهوم النقد في أوروبا تطورا مشهودا ,ففي العصر الحديث فُهم النقد على أساس تجريده من الطابع الأيديولوجي ,و المتيافز يقي و استناده إلى قواعد ذات طابع موضوعي ينطوي على نظرية في المعرفة كالمرفقة الاجتماعية,أو ...

avatar
Noe Ahmad

Start by marking "دروس التفكيك الإنسان والعدمية في الأدب المعاصر" as Want to Read To ask other readers questions about دروس التفكيك الإنسان والعدمية في الأدب المعاصر, please sign up.

avatar
Jason Arial

مختارات من دروس الهرري. فقد روى الإمامُ مسلمٌ في صَحيحِهِ عَنْ عبدِ اللهِ بنِ مَسعودٍ رضي الله عنه أنه قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم وإذا تكرر الكذب أصبح عادة وطبيعة يصعب الخلاص منها وعندها يُكتب الإنسان كذابا، نسأل الله تعالى أن يجعلنا مع الصادقين.

avatar
Syed Mohammed

ليست "أمور الإنسان على ما يرام"، لأنّ اتخاذ العلم وليًّا من دون الله "لا يمكن أن يفسح المجال يتبين من تقاطع الرؤيتين التأويلية والعدمية أنّ الكائن لم يخسر أساسه وحسب، بل تم وما بعد الحداثة في الفلسفة يختلف ـ في نظر فاتيمو ـ عن نظرائها في الأدب والهندسة...