دراسة مقارنة للزايلازين والمديتومدين في الاغنام.pdf

دراسة مقارنة للزايلازين والمديتومدين في الاغنام PDF

مؤلف: ميسر ذنون

ان الاغنام من الحيوانات التي يمكن السيطرة عليها والامساك بها بسهولة . وان الكثير من الباحثين والمشتغلين في مجال التخدير البيطري وفي المجالات التطبيقية والسريرية الاخرى يتجنبون استخدام التخدير العام في الاغنام لما له من آثار جانبية شديدة على الحيوان. وان الاغنام لا تحتاج الى التخدير العام في معظم التداخلات الجراحية وذلك لا مكانية إجراء العديد من العمليات الجراحية عليها تحت تاثير التسدير أو التسكين او بكليهما وبواسطة التخدير الموضعي فقط . ومن هذه العمليات الجراحية التي يمكن اجراؤها على المجترات ومنها الاغنام وبواسطة التخدير الموضعي فقط هي عمليات فتح البطن ((Laparotomy والعمليات القيصرية Caesarian Section)) والخصي Castration)) والمداخلات الجراحية للحلمات وكذلك علاج العديد من انواع الجروح التي قد تصيبها (Short ,1992 ) . وهكذا برزت الحاجة لاستخدام العقاقير المسدرة والمسكنة لتجعل الحيوان اكثر هدوءاً فضلاً عن تقليل حركته ليصبح العمل الجراحي اكثر اماناً واستقراراً. ان من ابرز المواد المسدرة والمسكنة والتي شاع استخدامها في الاغنام هي متقبلات مستقبلات الفا ـ 2 ـ الادرينالية . وان المشتقات الدوائية لمتقبلات الفا ـ 2 ـ الادرينالية فاقت مثيلاتها من الادوية المسدرة الاخرى وذلك لان فيها اكثر من صفة يحتاجها الباحث او العامل في مجالات التخدير والجراحة البيطرية. وان من اهم صفات متقبلات مستقبلات ال

جزء فيه من حديث أبي اليمان الحكم بن نافع البهراني الحمصي عن شعيب ابن أبي حمزة عن الزهري عن ... 19‏‏/2‏‏/1442 بعد الهجرة

3.99 MB حجم الملف
9783330976146 ISBN
مجانا السعر
دراسة مقارنة للزايلازين والمديتومدين في الاغنام.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

دراسة مقارنة للزايلازين والمديتومدين في الاغنام eBook. أي نوعٍ من المخلوقات نحن؟ eBook. مبارك وزمانه : ماذا جرى في مصر ولها ؟ eBook. أنا عشقت eBook. الزرافة م1-10 : الصديقان الصغيران eBook.

avatar
Mattio Chairman

منهج العمل في الموسوعة. اعتمد المنهجية. الشيخ الدكتور خالد بن عثمان السبت. قراءة في كتاب. إحياءُ الآثارِ - دِراسةٌ عَقَديَّةٌ (قراءة وتعريف). منيرة بنت عبد العزيز المقوشي. غايةُ التَّبجيل وتَركُ القَطعِ في التَّفضيل (عرض ونقد). 3: بيان لفظ الاستعاذة المشروعة في ذلك الوقت، والحكمة في هذا الذكر ما في حديث زيد بن أرقم عند أصحاب السنن مرفوعا: "إن هذه الحشوش محتضرة، فإذا دخل أحدكم الخلاء فليقل" الحديثَ. 4: إن من أذى الشياطين أنهم يسبِّبُون التنجس لتفسد صلاة العبد...

avatar
Noe Ahmad

دراسة مقارنة للزايلازين والمديتومدين في الاغنام eBook. أي نوعٍ من المخلوقات نحن؟ eBook. بيت للأرنب الصغير + Dvd eBook. المهلب بن أبي صفرة : عماني حتى مغرب الشمس eBook.

avatar
Jason Arial

عبد الباري عطوان. نعيش في أوروبا مُنذ 42 عامًا، وحصلنا على درجتنا العلميّة العُليا في أحد جامِعاتها المشهورة، وما نراه حاليًّا من مُضايقاتٍ واستفزازاتٍ للأجانب، والمُسلمين منهم بشكلٍ خاص، غير مسبوق، ويُهدّد السلّم الاجتماعي في هذه البُلدان، وانفِجار حُروبٍ أهليّة. ابحث عن فرص مجانية في اكبر موقع عربي في الشرق الأوسط للمنح الدراسية وغيرها من الفرص التعليمية وفرص التدريب والعمل.

avatar
Syed Mohammed

دراسة مقارنة للزايلازين والمديتومدين في الاغنام eBook. الاتصال الأدبي وحركية اللغة eBook. سلسلة بطروق : عالم العلوم eBook. مبارك وزمانه : ماذا جرى في مصر ولها ؟ eBook. دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع تربية الماعز (الحلقة الأولى). برنامج سنابل - ثلاثة مهندسين معمارين وطبيب صيدلي يستثمرون أمواهم في تربية الماعز السعانين.