دراسة مقارنة للزايلازين والمديتومدين في الاغنام.pdf

دراسة مقارنة للزايلازين والمديتومدين في الاغنام PDF

مؤلف: ميسر ذنون

ان الاغنام من الحيوانات التي يمكن السيطرة عليها والامساك بها بسهولة . وان الكثير من الباحثين والمشتغلين في مجال التخدير البيطري وفي المجالات التطبيقية والسريرية الاخرى يتجنبون استخدام التخدير العام في الاغنام لما له من آثار جانبية شديدة على الحيوان. وان الاغنام لا تحتاج الى التخدير العام في معظم التداخلات الجراحية وذلك لا مكانية إجراء العديد من العمليات الجراحية عليها تحت تاثير التسدير أو التسكين او بكليهما وبواسطة التخدير الموضعي فقط . ومن هذه العمليات الجراحية التي يمكن اجراؤها على المجترات ومنها الاغنام وبواسطة التخدير الموضعي فقط هي عمليات فتح البطن ((Laparotomy والعمليات القيصرية Caesarian Section)) والخصي Castration)) والمداخلات الجراحية للحلمات وكذلك علاج العديد من انواع الجروح التي قد تصيبها (Short ,1992 ) . وهكذا برزت الحاجة لاستخدام العقاقير المسدرة والمسكنة لتجعل الحيوان اكثر هدوءاً فضلاً عن تقليل حركته ليصبح العمل الجراحي اكثر اماناً واستقراراً. ان من ابرز المواد المسدرة والمسكنة والتي شاع استخدامها في الاغنام هي متقبلات مستقبلات الفا ـ 2 ـ الادرينالية . وان المشتقات الدوائية لمتقبلات الفا ـ 2 ـ الادرينالية فاقت مثيلاتها من الادوية المسدرة الاخرى وذلك لان فيها اكثر من صفة يحتاجها الباحث او العامل في مجالات التخدير والجراحة البيطرية. وان من اهم صفات متقبلات مستقبلات ال

جزء فيه من حديث أبي اليمان الحكم بن نافع البهراني الحمصي عن شعيب ابن أبي حمزة عن الزهري عن ... 19‏‏/2‏‏/1442 بعد الهجرة

3.99 MB حجم الملف
9783330976146 ISBN
مجانا السعر
دراسة مقارنة للزايلازين والمديتومدين في الاغنام.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

دراسة مقارنة للزايلازين والمديتومدين في الاغنام eBook الأطعمة السريعة ما لها وما عليها eBook الزرافة م2-08 : طمع أفعى eBook

avatar
Mattio Chairman

عمون يمثل اول وكالة انباء الكترونية في الاردن ويقدم اخبار الاردن، العالم، فلسطين،اخبار الرياضية، اذاعة، تعليم وجامعات، اقتصاد، الثقافة، كاريكاتير، فن، مقابلات، كتاب، مقالات، فيديو، تصويت، اخبار الناس، وفيات، خبر وصورة. مكتبة عين الجامعة مكتبة علمية تشتمل على آلاف الكتب والبحوث العلمية للتحميل المباشر في شتى التخصصات، يشرف عليها نخبة من الأكاديميين.

avatar
Noe Ahmad

دراسة مقارنة للزايلازين والمديتومدين في الاغنام eBook. أي نوعٍ من المخلوقات نحن؟ eBook. بيت للأرنب الصغير + Dvd eBook. المهلب بن أبي صفرة : عماني حتى مغرب الشمس eBook.

avatar
Jason Arial

في جوهرها ، كل المفاوضات هي محاولة لمعالجة النزاعات وحلها. لذلك ، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن الأفكار حول الصراع بين الأشخاص يمكن أن تلقي الضوء على ممارسات التفاوض أيضًا. من خلال تقييم المشاركين على مقياسين ، وتأكيد الذات والتعاون (ربما باستخدام أداة تشخيصية... معهد دراسة الدورة الأساسية. عبارات مماثلة في القاموس العربية الروسية. ar أشك في أنّني كنت أفهم معنى الكلمة حتى. OpenSubtitles2018.v3. ru Вряд ли я понимал значение этого слова.

avatar
Syed Mohammed

أخيرًا نذكر أن دراسة الجدوى هذه دراسة جدوى مبدئية لمشروع تركيب العطور، فإن غفلنا عن ذكر شيء ما؛ فضع في رد سؤالك كي نجيب عليه في أقرب ووقت ممكن، كما نُطالبك أن تشارك هذه الدراسة على مواقع التواصل الاجتماعي كي يستفيد منها الآخرين.