دين الإنسان، بحث في ماهية الدين ومنشأ الدافع الديني.pdf

دين الإنسان، بحث في ماهية الدين ومنشأ الدافع الديني PDF

مؤلف: فراس السواح

إن الدين هو أحد السمات الرئيسية التي ميّزت الإنسان عن غيره من الكائنات، منذ أكثر من مائة ألف عام من عصرنا هذا، وقد مثل الدين محرضاً أساسياً وهاماً في حياة البشر عبر عصورها. ويسعى الباحث في كتابه إلى وصف تلك الظاهرة الدينية وذلك بهدف التعرف على هذه الظاهرة وعلى حقيقتها كما هى، وذلك عن طريق وصفها وصفاً دقيقاً، وعزلها عن بقية ظواهر الثقافة الإنسانية المتعددة. وفي سبيل هذا الهدف حاول الباحث في دراسته هذه تجنب أمرين، الأول فلسفة الدين، والثاني تاريخ الأديان، لذا كان توجهه في طريقة معالجته لهذا الموضوع وبشكل تلقائي نحو المنهج الفينومينولوجي-الظاهراتي، والفينومينولوجيا هي طريقة وصفية في البحث، يبتعد الباحث من خلالها عن النظريات الفلسفية، في محاولة لحدس ووصف الظاهرة كما تبدو لتجربتنا المباشرة، أي وصف طبيعتها وطرق تبدياتها وتعبيراتها عن نفسها دون إرجاعها إلى أية ظاهرة. هذا عن الفينومينولوجيا الفلسفية. أما عن الفينومينولوجيا الدينية، فإنها تطبيق لطرائق الفينومينولوجيا على دراسة تاريخ الدين، أي أنها تشغل مكان الوسط بين الفلسفة والتاريخ، وتطرح منهج بحث عملي، لا فلسفة بالمعنى التقليدي هذا

دين الإنسان: بحث في ماهية الدين ومنشأ الدافع الديني. للمؤلف: فراس السواح إن الدين هو أحد السمات الرئيسية التي ميّزت الإنسان عن غيره من الكائنات، منذ أكثر من مائة ألف عام من عصرنا هذا، وقد مثل الدين محرضاً أساسياً وهاماً

3.14 MB حجم الملف
N/A ISBN
مجانا السعر
دين الإنسان، بحث في ماهية الدين ومنشأ الدافع الديني.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

أعلن و تصفح مجانا عروض بيع و شراء سيارات مستعملة و عقارات للايجار و وظائف شاغرة و خدمات في السعودية. أكبر مبوبة إعلانات تمكنك من إكتشاف كل ماهو جديد في مجال العقارات و التوظيف و السيارات كما تمكنك من الإعلان بالمجان وبدون تسجيل. [09-02]اليوم العالمي لحقوق الإنسان. غاربا رسمت باليد شردا نافاراتري عنصر الرقص الهندوسي الدين navratri. مهرجان غاربا الهندي ديني شارادا نافاراتري رقصة نافاراتري مرسومة باليد.

avatar
Mattio Chairman

علماء يتنبؤن بالموعد المحتمل لانحسار وباء كورونا في روسيا. حيرة أولياء بسبب «كورونا».. المدرسة أم «التعليم عن بُعد»؟ علي الدين هلال لـ«المصري اليوم»: رئيس البرلمان يجب أن يكون قانونيًا ذو مهارات سياسية.

avatar
Noe Ahmad

بحث سريع بحث موسع. ابحث في الموقع. اكوام - الموقع الجديد. قنوات التواصل. فيلم يوم الدين. يعيش الإنسان المعاصر الحضارة وسط زخم التقنية بين عدة أجهزة وآلات مختلفة أنتجتها التكنولوجيا الحديثة فانتظمت حياته أفرادا وجماعات بانتظام كل ميادين الحياة بانتظامها، فمن الميدان السياسي إلى الاقتصادي نجد المعدات والآلية تخترق الحياة البشرية حتى...

avatar
Jason Arial

دين الإنسان: بحث في ماهية الدين ومنشأ الدافع الديني / دين الإنسان: بحث في ماهية الدين ومنشأ الدافع الديني حقوق المؤلف محفوظة - للإبلاغ عن الكتاب اضغط هـنـا المؤلف كتاب دين الإنسان بحث في ماهية الدين ومنشأ الدافع الديني لـ فراس السواح والمؤلف لـ 40 كتب أخرى. -مفكر سوري يبحث في الميثولوجيا وتاريخ الأديان كمدخل لفهم البعد الروحي عند الإنسان .

avatar
Syed Mohammed

12 شباط (فبراير) 2020 ... 38/دين الانسان - فراس السواح دين الإنسان. بحث في ماهية الدين ومنشأ الدافع الديني 1994. آرام دمشق وإسرائيل. في التاريخ والتاريخ التوراتي 1995. ﺳﻴﺎﳼ، ووﺟﻪ اﻟﻴﺴﺎرﻳﻮن اﻟﻨﻘﺪ إﱃ أﻃﺮوﺣﺎت اﻟﻴﻤني اﻟﺪﻳﻨﻴﺔ، واﻟﺘﻲ ﻫﻲ ﻧﻔﺲ أﻃﺮوﺣﺎت ﻫﻴﺠـﻞ، ﻛـام ﻋﺎرﺿـﻮ ... إن ﻓﻠﺴﻔﺔ ﻓﻴﻮرﺑﺎخ ﻛﻠﻬﺎ دﻳﻦ، واﻟﺪﻳﻦ ﻋﻨﺪه ﻫﻮ ﻣﻌﺮﻓﺔ اﻹﻧﺴﺎن ﻟﺬاﺗـﻪ، ﻓـﻼ ﻳﻮﺟـﺪ أﺣـﺪ ﻣـﻦ اﻟﻔﻼﺳـﻔﺔ اﳌﺤـﺪﺛ ... واﻟﻔﻠﺴﻔﺔ،أو إﻇﻬﺎر أن اﻟﺪﻳﻦ ﻳﻌﺎرض ﺗﻄﻮر اﻟﻌﻠﻢ، ﺑﻞ ﻛﺎن ﻫﺪف ﻓﻴﻮرﺑﺎخ ﰲ ﻛﺘﺎﺑﻪ ﻫﻮ اﻟﺒﺤـﺚ ﻋـﻦ ﻣﻨـﺸﺄ اﻟـﺪﻳﻦ وﻃﺒﻴﻌﺘـﻪ،وﻋﺮض ... ّﺪﻳﻦ اﻟﻮاﺣﺪ. ) 24(. إذا ﻣﺎﻫﻴﺔ اﻹﻧﺴﺎن ﻫـﻲ اﻧـﻪ وﻋـﻲ ﻳﺘﺤـﺪ ﻓﻴـﻪ. اﻟﺬات ﺑﺎﳌﻮﺿﻮع . ﻧﻘﺪ اﻟﺪﻳﻦ ﻋﻨﺪ ﻓﻴﻮرﺑﺎخ.