كيف نساعد الأطفال وأهاليهم في حالات الكوارث الإنسانية.pdf

كيف نساعد الأطفال وأهاليهم في حالات الكوارث الإنسانية PDF

مؤلف: صالح الصالحي ، حبيب التكروني ، فواز العنزي

يقدم الكتاب دليلا علميا وعمليا للمهتمين من الأطباء والعاملين في مجال الإغاثة وفي مناطق الكوارث الإنسانية كالزلازل والبراكين والفيضانات والحروب وكيفية تقديم المساعدة للمنكوبين فيها خصوصا الأطفال والنساء الذين لا يستطيعون الدفاع عن حقوقهم وبالتالي قد يسقط الكثير منها في تقديم المعونات دون وجود من يدافع عنها كما أنه يسلط الضوء على أهم ما يحتاجه فريق المساعدة من حاجات خاصة لعامل الإغاثة الفردي وعامة لفريق الإغاثة ككل وكيفية التجهيز لها وكيفية تنظيم العمل وتوزيع المهام بشكل جيد يستفيد منه عمال الإغاثة والمنكوبين، والطرق المثلى في تقديم المساعدة، ووسائل الاتصال والحماية المطلوبة. كما أنه يقدم وبشكل دقيق كيفية رعاية الحوامل والمواليد الجدد في الظروف الصعبة قبل وأثناء الكارثة ومن ثم ما بعد الكارثة وسبل دعم النساء والأطفال وتقديم الطعام والشراب لهم وحمايتهم من الاعتداء والتحرش والحفاظ على صحتهم وتقديم الدعم النفسي لهم. عُني الدليل بتوضيح طرق الدعم النفسي والمعنوي للأطفال وكيفية استعادتهم لنمط حياتهم اليومية والنمط المدرسي في أسرع وقت ممكن والطرق المثلى للتعبير عن مشاعرهم ومساعدتهم في تخطي الصدمات النفسية والجسدية التي تعرضوا لها أثناء الكارثة. وفي الكتاب دليل عملي على كيفية التواصل مع وسائل الإعلام أثناء تغطيتها للكوارث وعدم السماح لها باستغلال الأطفال والنساء لأغراض شخصية أو دعائية.

في هذه الفترة من الخريف، والتي تعرف تزايدا مستمرا في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لا زال بعض المغاربة يخلطون بعض أعراض كوفيد 19 ببعض أعراض الحساسية الموسمية، نظرا لبعض الأعراض الشائعة المتشابهة. See a Problem? We'd love your help. Let us know what's wrong with this preview of لست وحدي في هذا العالم by مؤسسة الداون سندروم لندن.

6.88 MB حجم الملف
9786202340977 ISBN
مجانا السعر
كيف نساعد الأطفال وأهاليهم في حالات الكوارث الإنسانية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تشارك الإمارات دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للحد من الكوارث الذي أقرته هيئة الأمم المتحدة في 13 ...

avatar
Mattio Chairman

دخول الزوجة في حالة تشبه الاغماء والتوهان وكان الزوجة قد اخذت مخدر. بعض الزوجات عند حدوث الرعشة الجنسية تنزل من عينيها دموع. البكاء والعويل وطلب المزيد من العلاقة الجنسية فالزوجة عند وصول النشوة تبدأ في البكاء وهو ليس من الألم ولكنها حالة شبق جنسي. وينبغي أن يتبع الأطفال والمراهقون نفس الإرشادات عن الحجر الصحي الذاتي والعزل الذاتي إذا تعرضوا لخطر الإصابة بالعدوى أو إذا ظهرت عليهم أعراضها. ومن المهم بشكل خاص أن يتجنب الأطفال مخالطة كبار السن والآخرين الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض الوخيمة.

avatar
Noe Ahmad

تنقل في الطرق كمحترف. تغير خرائط Google المسار بفاعلية مستمرة بناءً على معلومات حركة المرور في الوقت الفعلي، بل وتقترح أيضًا الحارة المرورية التي يُفصل السير فيها. قل وداعًا للطرق المسدودة.

avatar
Jason Arial

ﻴﺘﺤﺩﺙ ﻫﺫﺍ ﺍﻝﻔﺼل ﻋﻥ ﻀﻌﻑ ﺍﻷﻁﻔﺎل ﻓﻲ ﺤﺎﻻﺕ ﺍﻝﻁﻭﺍﺭﺉ، ﻭﻴﻘﺩﻡ ﻨﻅﺭﺓ ﻋﺎﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻝﻤﺨﺎﻁﺭ. ﺍﻝﺘﻲ ﻴﺘﻌﺭﺽ ... ﻏﺎﻝﺒﺎﹰ ﻤﺎ ﺘﺠﺩ ﺨﻁﻭﻁ ﻤﺴﺎﻨﺩﺓ ﺍﻝﻁﻔل ﻨﻔﺴﻬﺎ ﺃﻤﺎﻡ ﻜﻭﺍﺭﺙ ﻤﻥ ﺼﻨﻊ ﺍﻝﻁﺒﻴﻌﺔ ﺃﻭ ﺍﻹﻨﺴﺎﻥ ... ﻋﺘﺒﺎﺭ ﻤﺸﺎﻋﺭ ﺃﻫﺎﻝﻲ ﺍﻝﻀﺤﺎﻴﺎ ﻭﺍﻷﻁﻔﺎل . .2 ... ﺘﻘﺩﻴﻡ ﺍﻝﻨﺼﺎﺌﺢ ﻝﻠﻤﺘﺼﻠﻴﻥ ﺍﻝﺘﻲ ﺘﺴﺎﻋﺩ ﻋﻠﻰ ﺘﺨﻔﻴﻑ ﺍﻝﻀﻐﻁ ﺍﻝﻨﻔﺴﻲ ﻭﺍﻝﺨﻭﻑ، ﺘﺠﻨﺏ ﻤﺸﺎﻫﺩﺓ.

avatar
Syed Mohammed

في 35 بلدًا من البلدان المتضررة من الأزمات، عطّلت حالات الطوارئ الإنسانية والأزمات ... نساعد الأطفال على تنمية مهارات للتعامل مع الكوارث بالإضافة إلى خفض التعرض ... ... حملة #أنا_أنتمي لإنهاء انعدام الجنسية · كيف تساعد المفوضية الأشخاص العديمي الجنسية ... ويدعم مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في رصد حقوق الإنسان ... ومن الأمثلة على ذلك الأطفال الذين لا يكون أهاليهم معروفين أصلاً في بلد تُكتسب فيه ... الحد من حالات انعدام الجنسية وخفضها - اتفاقية 1961 بشأن خفض حالات انعدام ...