كيف نساعد الأطفال وأهاليهم في حالات الكوارث الإنسانية.pdf

كيف نساعد الأطفال وأهاليهم في حالات الكوارث الإنسانية PDF

مؤلف: صالح الصالحي ، حبيب التكروني ، فواز العنزي

يقدم الكتاب دليلا علميا وعمليا للمهتمين من الأطباء والعاملين في مجال الإغاثة وفي مناطق الكوارث الإنسانية كالزلازل والبراكين والفيضانات والحروب وكيفية تقديم المساعدة للمنكوبين فيها خصوصا الأطفال والنساء الذين لا يستطيعون الدفاع عن حقوقهم وبالتالي قد يسقط الكثير منها في تقديم المعونات دون وجود من يدافع عنها كما أنه يسلط الضوء على أهم ما يحتاجه فريق المساعدة من حاجات خاصة لعامل الإغاثة الفردي وعامة لفريق الإغاثة ككل وكيفية التجهيز لها وكيفية تنظيم العمل وتوزيع المهام بشكل جيد يستفيد منه عمال الإغاثة والمنكوبين، والطرق المثلى في تقديم المساعدة، ووسائل الاتصال والحماية المطلوبة. كما أنه يقدم وبشكل دقيق كيفية رعاية الحوامل والمواليد الجدد في الظروف الصعبة قبل وأثناء الكارثة ومن ثم ما بعد الكارثة وسبل دعم النساء والأطفال وتقديم الطعام والشراب لهم وحمايتهم من الاعتداء والتحرش والحفاظ على صحتهم وتقديم الدعم النفسي لهم. عُني الدليل بتوضيح طرق الدعم النفسي والمعنوي للأطفال وكيفية استعادتهم لنمط حياتهم اليومية والنمط المدرسي في أسرع وقت ممكن والطرق المثلى للتعبير عن مشاعرهم ومساعدتهم في تخطي الصدمات النفسية والجسدية التي تعرضوا لها أثناء الكارثة. وفي الكتاب دليل عملي على كيفية التواصل مع وسائل الإعلام أثناء تغطيتها للكوارث وعدم السماح لها باستغلال الأطفال والنساء لأغراض شخصية أو دعائية.

كيف يتم تسديد قيمة البنزين الذي يحصل عليه المواطن عبر البطاقة الذكية؟ يتم الآن تسديد قيمة الكمية المعبأة أو المستهلكة من قبل المواطن نقداً في محطة الوقود، وعند تفعيل خدمات يساعد التطبيق فى تحديد الكمية للمستخدم بعد إتمام عملية التعبئة .

6.88 MB حجم الملف
9786202340977 ISBN
مجانا السعر
كيف نساعد الأطفال وأهاليهم في حالات الكوارث الإنسانية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

كيفية استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي للتواصل مع المتضررين من الأزمات اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يصدرون دليلاً

avatar
Mattio Chairman

موقع "جنوبية" الإلكتروني يسعى إلى جمع أخبار الجنوب ولبنان والعالم العربي والغربي في صفحة واحدة، من مقالات وتحليلات وتحقيقات ومقابلات وأخبار عامة وخاصّة، لها علاقة بالشأن الجنوبي، والعدو الاسرائيلي وتحركاته. يرجى الانتظار بعد الارسال لتحميل الاستمارة الالكترونية يرجى ادخال بريد الالكتروني صالح ويمكنك الوصول اليه يرجى ادخال البيانات بشكل صحيح يرجى اخذ الوقت في ملئ البيانات تاريخ الميلاد يجب ان يكون بالصيغة التالية (YYYY-MM-DD) مثال (01-10-2000)...

avatar
Noe Ahmad

تنقل في الطرق كمحترف. تغير خرائط Google المسار بفاعلية مستمرة بناءً على معلومات حركة المرور في الوقت الفعلي، بل وتقترح أيضًا الحارة المرورية التي يُفصل السير فيها. قل وداعًا للطرق المسدودة.

avatar
Jason Arial

التسهيلات في ببجي : بينما توجد أيضا مجموعة من مسهلات الرؤية والتي تشمل الريد دوت والتي تساعد علي تحسين الرؤية للمصوب. ومن الجدير بالذكر أن محاكي نوكس بلاير من المحاكي المتميزة في الاستخدام بشكل عام، ولكن مع ظهور لعبة الأكشن والمعارك ببجي نجد... سياسة البرنامج التطوعي أثناء حالات الطوارئ والأزمات و الكوارث. عدم استخدام أو حمل العلامة التجارية الخاصة بالبرنامج أثناء حالات الطوارئ والأزمات والكوارث أو وثائق تخص البرنامج في مجالات أخرى رسمية أو عامة ما لم تقره سياسة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

avatar
Syed Mohammed

كيف نساعد الأطفال وأهاليهم في حالات الكوارث الإنسانية.pdf تاريخ النشر 2017 حجم الملف 7,17 MB مؤلف صالح الصالحي ، حبيب التكروني ، فواز العنزي ISBN 9786202340977 هل تبحث عن كتاب كيف نساعد الأطفال وأهاليهم في حالات الكوارث الإنسانية ؟ خيار رائع على موقعنا ستجد هذا الكتاب. وغيرها من كتب المؤلف كيف نساعد الأطفال وأهاليهم في حالات الكوارث الإنسانية.