الضجيج : تاريخ إنساني للصوت والإصغاء.pdf

الضجيج : تاريخ إنساني للصوت والإصغاء PDF

مؤلف: ديفد هندي

في هذا الكتاب تتبّعٌ طويل، وتأمّلٌ عميق لدور الصوتِ الاجتماعيّ، واقتفاءٌ لأثره الإنسانيّ؛ فالأصوات مليئة بالمعاني الاجتماعية، ومُفعَمة بالمشاعر الإنسانية، أعطت أسلافَنا، ومازالت تعطينا، إحساساً بالمكان والزمان، والخطر والراحة، وشعوراً بالتواصل مع الآخرين،

تاريخ الفنومينولوجيا: تكلم أفلاطون عنالنفس(الروح، العقل) وعن صورةأو مُثل (ماهية) الأشياء، ثم اقترح أرسطو بعد ذلك أنه في عملية الإدراك تأخذ النفس داخليا صورة لا مادة الشيء المُدرَك.

4.32 MB حجم الملف
9789948026549 ISBN
الضجيج : تاريخ إنساني للصوت والإصغاء.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

يقع المستخدم في حيرة من أمره عندما يرغب في شراء سماعة رأس جديدة؛ نظرا لتنوع الموديلات في الأسواق سواء كانت مزودة بكابل أو بدونه، بالإضافة إلى تنوع تصاميم سماعات الرأس، مثل موديلات In-Ear و On-Ear وOver-Ear.

يحتوي Reason 6 جهاز موازنة جديد مخصص لتقليل الضجيج الخلفي، وكل ما يلزمك لتحقيق ذلك هو الضغط على مفتاح. كنت أتساءل فيما إذا كان من الممكن تحقيق هذا في نسخ سابقة باستخدام تقنيات مختلفة.

avatar
Mattio Chairman

الموصفات الشخصية لا تعني التنبؤ بالغيب ، فهو في علم الله ، ولكنها صفات تصادف أن حملها مواليد البرج الواحد ، ولهذا سر لا يعلمه إلا الله ،وهي لا تنطبق في كل الحال هوذا الاستماع أفضل من الذبيحة والاصغاء أفضل من لحم الكبش" (صموئيل الأول 15: 10- 11، 22) والقارئ للنص كله يجد أن الله لم يندم (كتعبير الكتاب المقدس) على جعل شاول ملكا الا لسبب واحد هو عدم الطاعة…

avatar
Noe Ahmad

وﻋﻠﻤﺎء اﻻﻗﺘﺼﺎد واﻻﺟﺘﻤﺎع، ﻓﺸﻌﺮ اﻹﻧﺴﺎن أﻧﻪ ﻣﻀﻄﺮ ﻟﺴﻤﺎع اﻷواﻣﺮ ﻻ ﺳﺎﻣﻊ ﻟﺼﻮت. اﻟﻀﻤري، ﻫﻮ ﻣﻀﻄﺮ ... وﺣﺮوب وﺣﺎﻻت اﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ واﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ ﻟﻴﺴﺖ إﻻ ﺗﺎرﻳﺦ املﻈﻬﺮ، أﻣﺎ ﺗﺎرﻳﺦ اﻟﺒﺎﻃﻦ ﻓﻬﻮ. اﻟﺘﺼﻮف، واﻟﻔﺮق ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ... إن اﻟﺮوﺣﺎﻧﻴﺔ إﻧﺴﺎﻧﻴﺔ داﺧﻞ اﻹﻧﺴﺎﻧﻴﺔ، وﻋﺎﻟﻢ داﺧﻞ اﻟﻌﺎﻟﻢ، واﻟﻌﻼﻗﺔ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ﻛﺎﻟﻌﻼﻗﺔ. ﺑني اﻟﻌﻘﻞ واﻟﺒﺪن. ... اﻟﻬﻴﻂ: اﻟﻀﺠﻴﺞ واﻟﺠﻠﺒﺔ. 1 ... ﻋﲆ اﻟﺨﱪاء ﻟﻨﻘﺪه إن ﻛﺎن ﻟﺪﻳﻬﻢ ﻧﻘﺪ، واﻹﺻﻐﺎء إﱃ ﻣﻼﺣﻈﺎﺗﻬﻢ، وﺗﻘﺪﻳﺮﻫﺎ ﰲ ﻋﺪل. وﺳﻤﺎﺣﺔ، وﺗﻌﺪﻳﻞ ... ما قيمة المائة سنة من تاريخ الآلة بالنسبة إلى مائتي ألف سنة من تاريخ البشر؟ ... ويشكل هذا الأسلوب مقتلاً لأي روائي شاب لأنه يحرفه عن الرواية كفن إنساني ذي وظيفة ... يمكنهم من تذوق أطعمتنا الشعبية ومشاهدة أرديتنا المحلية والإصغاء لموسيقانا التراثية. ... رواية يطغى فيها حفيف الأشجار على ضجيج التراكتورات. ... كاتب كاتم للصوت.

avatar
Jason Arial

أرشيف الوسم : تحميل كتاب الضجيج (تاريخ إنساني للصوت والإصغاء) – ديفد هندي Pdf

avatar
Syed Mohammed

(ديفد هندي) في كتابه «الضجيج.. تاريخ إنساني للصوت والإصغاء»: فضيلة الصمت المبجل، تلك التي على أساسها نستطيع إعمال آلة العقل، ونتأمل الطبيعة، ونحفز الوجدان. (1)