المجتمع المدني والديمقراطية في عصر العولمة.pdf

المجتمع المدني والديمقراطية في عصر العولمة PDF

مؤلف: علي مراد

يقدم هذا الكتاب قراءته لقضايا المجتمع المدني والديمقراطية في عصر العولمة في ظروف الواقع العربي وأزماته من منظور سياسي جملة وتفصيلا، ويقارب موضوعه من جوانب متعددة ومتنوعة بقدر ما هي متصلة ومتداخلة ومتفاعلة أيضا، لذلك، كانت لكل دراسة من دراسات الكتاب فرضيتها الخاصة، مثلما كانت للكتاب كله فرضيته العامة، بما يعكس الطبيعة المركبة لدراسته التي تجمع بين التشابه والاختلاف من جهة، والاتصال والانفصال من جهة ثانية. وإذ نؤجل عرض الفرضيات الفرعية ليطلع القارئ عليها، كل منها في سياق الدراسة الخاصة بها، فلا بد أن نعرض هنا الفرضية العامة للكتاب ومفادها: إن تطبيق المشاركة السياسية الشعبية، أو نظيرتها الديمقراطية، يجعل علاقة الارتباط والتفاعل بين المجتمع والسلطة السياسية شرعية وإيجابية، لأنه يسمح بممارسة المجتمع لحقه ودوره في الحياة السياسية، بما يضمن تمتع السلطة الحاكمة بالشرعية والاستقرار، ونجاح السياسات التنموية وسيكون إثبات الفرضية العامة للكتاب أو نفيها جزئيا أو كليا، محصلة للمجموع الكلي المتفاعل لنتائج إثبات الفرضيات الفرعية لدراساته أو نفيها جزئيا أو كليا.

2 شباط (فبراير) 2017 ... واصبح المجتمع المدنى مرتبط بنشر الديمقراطية فى اى مجتمع او نظام ... التى تنتهجها هذه الحكومات فى ظل عصر العولمة وما يفرضه من تحولات ديمقراطية. أﻋﺪ هﺬا اﻟﺘﻘﺮﻳﺮ ﺟﺎن ﺁرت ﺷﻮﻟﺖ ﻣﻦ ﻣﺮآﺰ دراﺳﺎت اﻟﻌﻮﻟﻤﺔ واﻷﻗﺎﻟﻴﻤﻴﺔ. CSGR ... إﺳﻬﺎﻣﺎت اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﻤﺪﻧﻰ ﻧﺤﻮ اﻗﺘﺼﺎد ﻋﺎﻟﻤﻰ أآﺜﺮ دﻳﻤﻘﺮاﻃﻴﺔ . 73 ... ﺑﺎﻟﺪﻳﻤﻘﺮاﻃـﻴﺔ ﻓـﻰ اﻟﻌﺼـﺮ اﻟﺤـﺎﻟﻰ رآـﺰت ﻋﻠـﻰ ﻣﻘـﺮﻃﺔ اﻟﺪوﻟـﺔ. : ﻣـﺜﻼً.

9.44 MB حجم الملف
9783330844360 ISBN
مجانا السعر
المجتمع المدني والديمقراطية في عصر العولمة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن قيادة حزب البعث في العراق، قولها إن "نائب رئيس النظام العراقي السابق، عزت الدوري، المطلوب للحكومة العراقية توفي صباح اليوم". ونعت مواقع تابعة للحزب، الدوري بعد وفاته، فيما قالت "قيادة قطر العراق"، إنه "ترجل اليوم من على صهوة... اخبار اليمن ، اخباراليمن ، عاجل اليمن ، اخر اخبار اليمن الآن وكل ما يدور في المشهد اليمني يمكنكم متابعته عبر موقع اليمن الآن الذي تلعب زيوت الطهي دوراً كبيراً في التأثير على مستويات الجلوكوز بالدم، لذا يتعين على مرضى السكري الانتباه إلى نوعيات الزيوت التي...

avatar
Mattio Chairman

ج‌- إحياء المجتمع المدني في مختلف أنحاء العالم ، وتحول المنظمات التطوعية (حقوق الإنسان، المرأة ، الأقليات العرقية) إلى طرف فاعل في النظام الدولي يضغط على الدولة في بعض الأحيان.

avatar
Noe Ahmad

"ليبيريه لالجيري" أو"حرروا الجزائر"، هو عنوان أغنية تلهب في الوقت الحالي مواقع التواصل الاجتماعي. وشاهدها على يوتيوب أكثر من مليون شخص. واعتبرت الأغنية شعارا لمرحلة استثنائية يعيشها الشارع الجزائري.

avatar
Jason Arial

اﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻴﻦ وﻧﺸﻄﺎء اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﻤﺪﻧﻲ واﻷآﺎدﻳﻤﻴﻴﻦ ﺑﺨﺼﻮص ﻗﺪرات وﺗﺄﺛﻴﺮات وﺷﺮﻋﻴﺔ هﺬﻩ اﻷﻧﺸﻄﺔ ... ﻈﻴﻤﻴﺔ داﺧﻠﻴﺔ ﺗﺘﻤﺘﻊ ﺑﺎﻟﺸﻔﺎﻓﻴﺔ واﻟﺪﻳﻤﻘﺮاﻃﻴﺔ ... ﻳﺪﻋﻢ ﻧﻔﻮذ وﺳﺎﺋﻞ اﻹﻋﻼم اﻟﻤﺘﺰاﻳﺪ إﻟﻰ ﺟﺎﻧﺐ ﻋﻮﻟﻤﺔ وﺳﺎﺋﻞ اﻻﺗﺼﺎل ﻋﺒﺮ اﻟﺘﻘﻨﻴﺎت ... Moving Out of the Era of Dayton into the Era of Brussels? in: Martina Fischer (ed.) . ﺇﺒﺭﺍﻫﻴﻡ ﺃﺒﺭﺍﺵ، ﺍﻟﻌﻭﻟﻤﺔ ﺘﺠﺩﺩ ﺘﺴﺎﺅﻻﺕ ﻋﺼﺭ ﺍﻟﻨﻬﻀﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻡ ﺍﻟﻌﺭﺒﻲ، ﻤﺠﻠﺔ ﺍﻟﺴﻴﺎﺴﺔ ﺍﻟﺩﻭﻟﻴـﺔ، ﺍﻟﻌـﺩﺩ. 161. ، ﻴﻭﻟﻴـﻭ ... ﺜل ﺤﺭﻜﺔ ﻤﻨﺎﻫﻀﺔ ﺍﻟﻌﻭﻟﻤﺔ ﺃﺴﺎﺴﺎ ﻤﻨﻅﻤﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﻤﺩﻨﻲ ﻭﺍﻟﻨﻘﺎﺒﺎﺕ ﻭﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺎﺕ ﺍﻟﺒﻴﺌﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻨﺤﻤـل. ﺸﻌﺎﺭ.

avatar
Syed Mohammed

أسئلة وأجوبة. ماهي الكيفية التي يتم بها تضمين بياني الزواج والطلاق برسم الولادة ؟ ماهي مسطرة تجديد الدفتر العائلي في حالتي التلاشي أو الضياع ؟ القانون الأساسي للحالة المدنية. عقود الزواج المدني. ويقال، في المجتمع التقليدي، بأن اللغة تستطيع أخذ الإنسان إلى تل أعلى مما يمكن أن يرى عنده الأفق ثم تجعله ينظر وراءه، وهي تعاون في تحطيم قيود المسافة والزمن والعزلة تنقل الناس من المجتمع التقليدي إلى المجتمع المتفتح حيث تتركز العيون على المستقبل.