المرأة هويتها الجنسية: وأدوارها الاجتماعية.pdf

المرأة هويتها الجنسية: وأدوارها الاجتماعية PDF

مؤلف: مجموعة من المؤلفين

none

تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا كشريك مصرى لبرنامج TEC-Med ورشة عمل تحت عنوان " مناقشة خطة عمل تطبيق نموذج الرعاية الاجتماعية ل كبار السن "، وستقام الورشة يوم الثلاثاء المقبل.

8.41 MB حجم الملف
9786144270257 ISBN
المرأة هويتها الجنسية: وأدوارها الاجتماعية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

وأكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي أن الاتفاقية تهدف إلى تمكين الشباب في سوق العمل لرفع نسبة التوطين من خلال تدريبهم وتأهيلهم، وكذلك زيادة فرص التمويل المقدمة من بنك التنمية الاجتماعية، مؤكدًا أن هذه الاتفاقية تأتي لتخدم... التربية الجنسية. شؤون المرأة. تربية الأطفال. العلاقات الزوجية.

avatar
Mattio Chairman

أحمد بن علي بن محمد المخيني* نوفمبر 2017م قراءة خاطفة حول التحديات السياساتية الكلية التي تواجه إنصاف المرأة وإنفاذ اتفاقية سيداو والتشريعات الوطنية مقدمة تهدف هذه القراءة الخاطفة إلى توضيح بعض التحديات السياساتية ... الحديث عن المرأة في أي سياق بشري مجتمعي يعني التدخل في قواعد البُنى الاجتماعية والرموز الثقافية، والأدوار الوظيفية لكلٍ من الجنسين، وفي مكانة الأسرة ووحدتها، وأخيرا السلطة والنفوذ العلاقات.

avatar
Noe Ahmad

16 آذار (مارس) 2008 ... أما المرأة فأنثى يتم تحويلها إلى موقع وأدوار اجتماعية تتميز بالدونية ... النظر عن سن الفاعل الاجتماعي وبغض النظر عن هويته الجنسية وعن وضعه الزوجي ...

avatar
Jason Arial

مالمقصود بالهوية الجنسية(الجندر)؟ ترتبط الهوية الجنسية (الجندر) بإحساس الفرد بنفسه وإحساسه بأنه ذكر أو أنثى. وتختلف هوية الشخص الإجتماعية عن توجهه الجنسي الذي يتمتع بحماية القانون . فالقرار يأخذنا الى النقطة القانونية الا وهي حق المرأة بمنح الجنسية لأولادها، وهل هو مكرس في القانون، فأعددت دراسة شاملة حول القرار الصادر من قانون الجنسية في العام 1925.

avatar
Syed Mohammed

وسط كل هذا الاضطراب المفاهيمي وهذه الظروف الاجتماعية والاقتصادية الضاغطة على المرأة، حاول الإسلاميون منذ بدايات الحركة الإسلامية إيجاد صيغ لتساعد المرأة على تحديد هويتها وفق الرؤية ... المرأة لها هويتها الثقافية كإنسان، تشترك فيها مع شقيقها الرجل، وتفارقه في الجنس الذي فطرهم الله عليه، {وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالأُنثَى * مِن نُّطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى} [سورة النجم: 45-46].