الدعاية الشيعية : من سرداب الإمام إلى عرش الفقيه.pdf

الدعاية الشيعية : من سرداب الإمام إلى عرش الفقيه PDF

مؤلف: نهال الفاروق

كانت غايتي الرئيسة من وراء هذا الكتاب هي إبراز الوجه الحقيقي للتشيع الذي لا يعرفه الكثيرون من أهل السنة والجماعة، وذلك اعتمادًا على مصادرهم الأصلية وكتبهم المرجعية والتي استند إليها الكتاب في أكثر من موضع. هذا إلى جانب الإبحار في النموذج الدعائي الشيعي بضلعيه الديني والسياسي من خلال سلاح الفضائيات التي امتلكها شيعة اليوم ووظفوها بقوة لخدمة أغراضهم العقائدية، وذلك بغية التحذير مما ينطوي عليه خطاب تلك الفضائيات من أفكار مغلوطة وعقائد فاسدة لا علاقة لها بصحيح العقيدة الإسلامية. كما ابتغيت تقديم تشخيص علمي دقيق لعلاقة الجمهور المصري السني بتلك الفضائيات، وهي منطقة لم يقترب منها أحد من قبل بدرجة كبيرة، حيث ظل الحديث عن خطورة المد الشيعي عبر الفضائيات مقصورًا لفترة طويلة على التعرف على مضمون ما يقدم في فضائيات الشيعة دون محاولة التعرف على انعكاساتها على الجمهور المستهدف منها. وأخيرًا حاولت تقديم رؤية نقدية تقييمية متخصصة لتلك القنوات ومدى إمكانية تأثيرها على الجمهور السني من خلال النخبة المصرية المتخصصة ليتحقق التكامل في رصد الظاهرة الدعائية الشيعية بكافة أبعادها ومن خلال كافة الأطراف المعنية. وقد جاء اختيار عنوان الكتاب (الدعاية الشيعية.. من سرداب الإمام الى عرش الفقيه) ليعبر عن نقطة البداية في رحلة الدعاية الشيعية ونقطة النهاية في تلك الرحلة. فالشيعة ينطلقون في دعايتهم من المنابع والجذور العقدية الخاصة بفكرهم والتى رمز لها الكتاب بـ ( سرداب الإمام المنتظر) في سامراء... وذلك حتى يصلوا بتلك الدعاية الى غايتها الكبري في إقامة الدولة المهدوية الشيعية التى رمز لها الكتاب بـ (عرش الفقيه) في طهران.

17‏‏/11‏‏/1432 بعد الهجرة يقول الكاتب الفلسطيني غازي التوبة: "المقصود من قتال (حزب الله) للعدو الصهيوني في لبنان هو: الدعاية والترويج لإيران والطائفة الشيعية على مستوى لبنان والعالم العربي والإسلامي من جهة، ومن أجل ...

4.85 MB حجم الملف
9789773193430 ISBN
الدعاية الشيعية : من سرداب الإمام إلى عرش الفقيه.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

السيد الشهيد محمد الصدر يروي رواية تتحدث عن الامام الكاظم في كتب السنة. السيد محمد الصدر يبين انحراف الحوزة التقليدية في النجف ويطلب من الناس الرجوع الى كلام محمد وآل محمد. الفقيه الشيرازي يؤبن الشهيد الصدر الثاني. حذر الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية نوري المالكي، الجمعة، من الانزلاق الى أعمال العنف والفوضى، داعيا أجهزة الدولة 3-يجب الحيلولة من انزلاق بعض المتظاهرين السلميين في المشاركة بأعمال العنف والتخريب والحرق، تحت ضغط الدعاية المعادية المضللة أو التطميع...

avatar
Mattio Chairman

17‏‏/11‏‏/1432 بعد الهجرة يقول الكاتب الفلسطيني غازي التوبة: "المقصود من قتال (حزب الله) للعدو الصهيوني في لبنان هو: الدعاية والترويج لإيران والطائفة الشيعية على مستوى لبنان والعالم العربي والإسلامي من جهة، ومن أجل ...

avatar
Noe Ahmad

غرد رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب عبر حسابه "تويتر" قائلاً: ‏الهدنة السنية - الشيعية على مستوى المنطقة قريبة. الهدنة السنية - الشيعية على مستوى المنطقة قريبة. ومن يريد العمل في لبنان عليه مراقبتها خلال الأشهر المقبلة .

avatar
Jason Arial

السلام عليكم في مسند الإمام أحمد أول مسند الكوفيين حديث النعمان بن بشير عن تقسيم الرسول صلى الله عليه وسلم الزمان إلى نبوة ثم خلافه راشده ثم ملكاً عاضاً ثم ملكا جبريا ثم تعود خلافة راشدة ثم سكت عليه السلام.

avatar
Syed Mohammed

ورد عن النبي - صلى الله عليه وسلم- الكثير من الأدعية النافعة التي تحفظ الإنسان الأمراض. يعرّف الدعاء بأنه اللجوء إلى الله تعالى، والتضرّع إليه، والانكسار بين يديه، وإظهار الافتقار والحاجة إليه، وهو من وصايا الرحمن، فقد حثّنا الله تعالى وأمرنا بالإكثار من الدعاء... ولد في الأهواز (من بلاد خوزستان) ونشأ بالبصرة، ورحل إلى بغداد فاتصل فيها بالخلفاء من بني العباس، ومدح بعضهم، وخرج إلى دمشق وقال الإمام الشافعي: لولا مجون أبي نواس لأخذت عنه العلم. وحكى أبو نواس عن نفسه قال: ما قلت الشعر حتى رويت لستين امرأة من العرب.