العلاقات العربية - الإقليمية : الواقع والآفاق.pdf

العلاقات العربية - الإقليمية : الواقع والآفاق PDF

مؤلف: عبدالفتاح الرشدان ، نظام بركات

يرصد هذا الكتاب التطورات في العلاقات العربية- الإقليمية ومحاولة تشخيص واقع هذه العلاقات وتحليل ملامحها في ثلاثة أبواب رئيسية؛ تناول الباب الأول منها العلاقات العربية مع تركيا، وتناول الباب الثاني العلاقات العربية مع إيران، كما تناول الباب الثالث العلاقات العربية مع دول حوض النيل؛ باعتبار هذه المناطق الإقليمية هي الأكثر فعالية في علاقاتها مع الدول العربية.ويناقش الكتاب المواقف المتبادلة بين الدول العربية وهذه المناطق، ويعرض لأهم القضايا المطروحة على صعيد العلاقات العربية- الإقليمية، ويسعى لاستكمال دراسة سابقة قام بها المركز تناولت العلاقات العربية- الدولية؛ حتى تكتمل صورة العلاقات العربية مع الدول المحيطة بها ومع باقي دول العالم.يعالج هذا الكتاب موضوعًا هامًا من موضوعات العلاقات العربية على المستوى الإقليمي؛ نظرًا للأهمية الاستراتيجية التي يتمتع بها هذا الإقليم على مستوى العالم، فعلاقات العرب مع محيطهم الإقليمي تشكّل امتدادًا لعلاقاتهم على المستوى الدولي، حيث تُعاني العلاقات العربية الإقليمية من زخم المشكلات المتراكمة في حدود هذه المنطقة، وتسود حالات من عدم الاستقرار بين دول المنطقة وفي داخلها؛ نتيجة تراكم المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وانتشار كثير من الحروب في المنطقة وعلى رأسها الصراع العربي الإسرائيلي الذي كان المتغيّر الأهم في توجيه وتسيير علاقات الدول العربية مع دول الإقليم المجاورة.

وش الغريب بهالقصة هو زوجك طبيعي بينيكك، احكولنا تجاربكم في العلاقات المحرمة. أنا بصراحة من كنت صف الثاني اساسي كانت المدرسة مالي مال اللغة العربية تجيني الفصل وتأخذي غرفة مصادر تعلم وتجلس تفسخخ ملابسها حالي وتقلوي تعال الحس كسي وصرنا كل... المكاتب والمراكز الإقليمية التابعة للمفوضية السامية لحقوق الإنسان تُنشأ على أساس اتفاق موحد بين المفوضية السامية والبلد المضيف، بعد مشاورات مع بلدان المنطقة. والمكاتب والمراكز الإقليمية يمولها كل من الميزانية العادية والمساهمات الخارجة عن الميزانية.

7.29 MB حجم الملف
9789923703366 ISBN
العلاقات العربية - الإقليمية : الواقع والآفاق.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

زوجتي المجاني هو اول موقع زواج وتعارف يجمع خبراء في العلاقات الزوجية و مهندسين وضعوا في خدمتكم آلية تعارف وتوافق حديثة بما يتناسب مع المكونات الاجتماعية والثقافية في الوطن العربي. صحف عربية مصرية على الانترنت , الانترنت الأخبار اليومية المصرية , صحيفة يومية باللغة العربية على الانترنت , أحدث عناوين الأخبار العربية, الصحف العربية المصرية.

avatar
Mattio Chairman

فيديو العربية. قصة شعار الفيل والحمار للحزبين الجمهوري والديمقراطي. مخطط عسكري أميركي يستهدف الصين. مصر. السيسي يرحب بتطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل. saveSave _العربي_الواقع_والآفاق_رؤية_استشرافية_.pdf For Later. 1 views. 00 upvotes00 downvotes. مطالب الثورات العربية والتدخل الدولي - مجموعة مؤلفين - PDFOptim. Peace-building.in.post-popular.revolts.systems_4go783v9.pdf.

avatar
Noe Ahmad

اتفقت إسرائيل والسودان، اليوم الجمعة، على تطبيع العلاقات في اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة، ليصبح السودان ثالث بلد عربي يقيم علاقات مع إسرائيل خلال شهرين. وقال مسؤولون أمريكيون كبار، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أبرم الاتفاق في اتصال...

avatar
Jason Arial

شاركت في كانون الأول/ديسمبر 2017 في ندوة “العلاقات العربية – الإقليمية: الواقع والآفاق” من تنظيم مركز دراسات الشرق الأوسط – الأردن بورقة: الآفاق المستقبلية للدور التركية في القضية الفلئطينية العلاقات الثقافية العربية الإفريقية الواقع والآفاق. عملاً بقرار القمة العربية الإفريقية الرابعة 23 نوفمبر 2016 في مالابو – غينيا الإستوائية، والذي […] التفاصيل

avatar
Syed Mohammed

تقرير التنمية الإنسانية العربية للعام 2009 تحديات أمن الإنسان في البلدان العربية. الفصل الثالث: الدولة العربية وأمن الإنسان: الأداء والآفاق.