التوصيف المظهري والجزيئي والكيميائي الاشجار السدر المنتشرة في العراق.pdf

التوصيف المظهري والجزيئي والكيميائي الاشجار السدر المنتشرة في العراق PDF

مؤلف: مفيد الأسدي

تتميز أشجار جنس السدر بتنوعها الشديد في الأنظمة البيئية المختلفة التي تنمو فيها كالبيئات الجافة وشبة جافة والملحية والصحراوية ولها انتشار واسع في العراق وخاصة في المنطقة الجنوبية وتشير إحصائيات دائرة الزراعة في محافظة البصرة الى وجود 115960 شجرة سدر موزعة في مناطق المحافظة المختلفة وعلى الرغم من ذلك لا توجد دراسة حول التنوع الوراثي و الجزيئي لجنس في العراق، إذ إن الصعوبة تكمن في عملية التميز بين الأنواع أو الأصناف من الناحية المظهرية ومن ناحية أخرى صعوبة الحصول على المادة الوراثية الدنا النووي، إن مؤشرات وحدات التكرار المستعملة في الدراسة الحالية والتي تعرف على انها عبارة عن وحدات من شريط تمتلك نيكلوتيدات قصيرة يطلق عليها بوحدات التكرار هذه الوحدات متواجدة بكثرة في مجينات حقيقة النواة تعد أحد أهم التقنيات وأكثرها شيوعاً في مجال التنوع الوراثي

التوصيف المظهري والجزيئي والكيميائي الاشجار السدر المنتشرة في العراق eBook. التيسير النحوي المعاصر في ضوء الخلاف النحوي eBook. الضحية والجلاد eBook.

4.74 MB حجم الملف
9786202356640 ISBN
التوصيف المظهري والجزيئي والكيميائي الاشجار السدر المنتشرة في العراق.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

التوصيف المظهري والجزيئي والكيميائي الاشجار السدر المنتشرة في العراق eBook. حكايات ما قبل النوم : الثعلب المتفاخر و القط العاقل eBook. ماذا بعد الآن؟ eBook.

avatar
Mattio Chairman

التوصيف المظهري والجزيئي والكيميائي الاشجار السدر المنتشرة في العراق. Get Ready! For Phonics : Book B.

avatar
Noe Ahmad

عبوة ناسفة تستهدف رتلا للتحالف الدولي في العراق. محافظ القاهرة يتفقد الشفاطات وفرق الطواررئ المنتشرة بصلاح سالم. أشجار الجنكة الذهبية المنتشرة في طرقات اليابان هي واحدة من المعالم السياحية الأكثر جمالا. هذه الشجرة التي زرعت على نطاق واسع في جميع أنحاء اليابان، ومن المألوف أن نرى الشوارع بمثل هذه الروعة عندما يأتي الخريف.

avatar
Jason Arial

تشتهر مدينة كاشان العريقة بالمعالم التاريخية التي تتميز بالفنون المعمارية واليدوية التي تستلهم من بيئتها الصحراوية من جانب ووجود الجبال الحمراء المنتشرة حواليها من جانب آخر.

avatar
Syed Mohammed

التوصيف المظهري والجزيئي والكيميائي الاشجار السدر المنتشرة في العراق eBook. حكايات سلوى eBook. أيخمان في القدس : تفاهة الشرّ eBook.