ديستوبيا : لماذا لا تكون الرواية بحث طويل مليء بالمعلومات مع السرد الجميل.pdf

ديستوبيا : لماذا لا تكون الرواية بحث طويل مليء بالمعلومات مع السرد الجميل PDF

مؤلف: أشرف توفيق

اننا نوع من الجرائد الاسبوعية،التى لاتجر وراء مايحدث لحظة بلحظه وإنما نهتم بتجميع مايحدث على مستوى الاسبوع،لنا اهتمامات آخرى ..لها العجب؟! تنبع من عبقرية رأسعونى النشاب رئيس التحرير، فهو من مدرسة صحفية لا تؤمن بإنتظار الخبر، وإنما تصنع هى الخبر؟! مدرسة امريكية فى الكتابة تنسب لك.ك أو (كيتى كيلى) وهى كاتبة كتب أكثر منها صحفية،ولكن ماتفعله مفيد جداً للصحافة الأسبوعية. فنحن نلح على القارىء بلوافت جديدة للأنتباه،متجاوزه الإثارة الجنسية والفضائحية،بلوافت فكرية.نعود فيها لما يحكمنا من اصول ومرجعيات ومناهج مقدسة أوعارضة، ليس بعودة مدرسية توحى بالرسوب وضرورة أعادة المنهج من أول الأبجدية،وأنماعودة لإعادة النظر؟! آى نوعا من العودة لايكون معناه الحكم بالضياع على الماضى كله أو بعضه،فقط نرى هل يمكن تنقيته ؟! أوالثابت منه كيف يمكن تقويته ؟..

ان التربية لا يمكن فصلها عن عملية التفكير ومن ثم اعداد الفرد لبناء المجتمع اذ تعد التربية الفعالة الاكثر حيوية في النظام الاجتماعي اذ تهتم بالفرد ومدى تكييفه مع المجتمع من خلال اتاحة الفرصة ... الكتاب الثانى فى شرف صحبة نجيب محفوظ من الأحد: 5/2/1995. حتى الجمعة:‏ 21/4/1995

4.66 MB حجم الملف
9783330976979 ISBN
مجانا السعر
ديستوبيا : لماذا لا تكون الرواية بحث طويل مليء بالمعلومات مع السرد الجميل.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

المارستان…..محمد الجيزاوي عندما تقرأ لأي كاتب شاب في تلك الفترة العصيبة من تاريخ الرواية المصرية ستجد نفسك أمام تساؤل مهم،وهو: هل الكاتب بذرة جيدة لك كقارئ؟هل ستقرأ له مرة ثانية حتى لو لم يعجبك عمل سابق له؟

avatar
Mattio Chairman

الوطن قال الشاعر أحمد شوقي: وطني لو شغلت بالخلد عنه نازعتني إليه في الخلد نفسي وهفا بالفؤاد في سلسبيل ظمأٌ للسواد من عين شمس الوطن هو مكان إقامة الإنسان تريد الرواية إذن، أن تصنع بعض المفارقات بين شخصياتها، ولكن هذه المفارقات لا تؤدي وظيفة أساسية في السرد، فالرواية الكلاسيكية، تقيم مفارقاتها على أساس الصراع بين الخير والشر، بين نماذج طيبة ...

avatar
Noe Ahmad

- هل راعيت هيمنة السرد على الوصف في يوميتي ؟ - هل وظفت ضمير المتكلم + والحوار الداخلي ؟ - هل تحريت الوضوح والشفافية ؟ صباحَ يومِ الجمعةِ، ذهبتُ مع والدتي إلى الحديقةِ العامَّةِ، كانت شمسُ الربيعِ دافئةً، والأزهارُ تزهو بألوانِها، والفراشاتُ تحومُ حولها. في كل مكان المواضيع هذا المنتدى هذا الموضوع. بحث بالعناوين فقط. بواسطة اللعبة) مضافة وهكدا باقي اللغة حتى لو حرف بالاسم مش راضي يقبله لازم تكون لغته مضافة حتى يقلبل الكتابة. ادا كان الاسم باللغة العربية يجب الا يتجاوز 7 هده قوانين ببجي للاسف.

avatar
Jason Arial

ولكي لا تكون الرواية كذلك، عليها أن تعتمد أساليب فنية متنوعة تمكنها من مقاربة الواقع دون أن تكون مرآة عاكسة، فلا بد لها من المفارقة بشرط أن تحدث نوعا من الاستيهام الواقعي.

avatar
Syed Mohammed

مع الرواية الثانية من الإثنى عشرية (خرائط الروح) نتعرف على بعض ملامح التردي وأفراحه الآثمة في مسيرة ليبيا من البداوة والصحراء إلى إشكاليات التحديث والتبعية والمعاصرة.