شرح مختصر أدلة الأحكام : الطهارة - الصلاة.pdf

شرح مختصر أدلة الأحكام : الطهارة - الصلاة PDF

مؤلف: محمد زكريا

أصل هذا الكتاب محاضرات ألقاها المؤلف على طلبة كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي، حسب الموضوعات المقررة على طلبة السنة الأولى، ثم رأى من باب الفائدة نشرها لتعم الفائدة بها بعد مراجعتها وتصحيحها مع زيادات عليها.وأحاديث الكتاب منتقاة من كتاب: (بلوغ المرام من أدلة الأحكام) للإمام الحافظ أحمد بن علي بن حجر العسقلاني، المتوفي سنة 852هـ، وقد يزيد عليه أحاديث من غيره.ومنهجه في الكتاب كان على النحو التالي:1-حرص في هذا الكتاب على إيراد الحكم مؤيداً بالدليل الصحيح، إيماناً بأن الحكم الشرعي ينبغي أن يدور مع الحديث الصحيح، وقد يشير إلى بعض الآراء في المسألة من أجل موازنتها، مع العلم بأن الأخذ بقول البعض لا يقدح في البعض الآخر، لأن الجميع أئمة المسلمين وقد قالوا بلسان حالهم ومقالهم: إذا صح الحديث فهو مذهبنا.2-تخريج الآيات والأحاديث، مع الحرص على عدم الاستدلال للقول الراجح إلا بالثابت.3-ترجم لراوي الحديث ترجمة مختصرة، وشرح المفردات الغريبة، ثم ذكر أهم الأحكام والفوائد المستخرجة من الحديث.4-اشتمل هذا الجزء على كتاب الطهارة، وعدة أبواب من كتاب الصلاة.وقد سمي هذا الكتاب: شرح مختصر أدلة الأحكام.

كتاب الطهارة (3) أقسام المياه وأحكامها. ولما كانت الطهارة تحتاج إلى شيء يُتطهّر به يرفع فقال (لا تصح إلا بماء مطلق باقٍ على أصل خلقته) وتكلم المؤلف عن الأحكام المتعلقة لا دليل يدل لهذا، وهكذا تغيّر الماء بالتراب، عندهم أن تغيّر الماء بالتراب أنه لا يسلبه الطهورية...

9.72 MB حجم الملف
9786144370636 ISBN
شرح مختصر أدلة الأحكام : الطهارة - الصلاة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

أما ابتناء الفقهاء والمحدثين وأولهم البخارى على هذا الحديث أوهاما من الأحكام عن زواج الصغيرات فهذه صفحة سوداء من صفحات التراث, سنؤجل المناقشة فيها إلى حين, والغريب أننا نجد الوهابيين يروجون مقولة، إن البلاد الحارة تجعل البنت تبلغ باكرا وهى صغيرة, وهذا كلام...

avatar
Mattio Chairman

17- استراتيجية مثلث الاستماع. و هي شكل آخر من أشكال العمل في مجموعات أو العمل التعاوني، وتتم عبر تقسيم الطلاب إلى مجموعات من 3 أعضاء، لكل طالب دور محدد: - الطالب الأول: و هو المتحدث، تتمثل مهمته في شرح الدرس أو السؤال أو المفهوم أو الفكرة أو المهمة المطلوبة… عن التعليم الإلكتروني بيان الخصوصية حقوق النشر دليل استخدام السبورة الذكية دليل استخدام موقع روافد.

avatar
Noe Ahmad

أدلة إمكانية مشاهدة النبي رسول الله صلى الله عليه وسلم في اليقظة وبعد، فقد ذكرنا لك أدلة تكفي اللبيب وتشفي الكئيب، وسردنا عليك أسماء ضخام الأئمة المقررين لجواز رؤية الحبيب، فإن شفيت من الإنكار فذاك المطلوب، وإلا فأمسك لسان التبديع والتأنيب.

avatar
Jason Arial

مكتمل شرح منظومة القواعد الفقهية للعلامة السعدي; بلوغ المرام من أدلة الأحكام للحافظ ابن حجر رحمه الله تعالى [01] – كِتَابُ الطَّهَارَةِ [02] – كِتَابُ الصَّلَاةِ والجنائز [03] – كِتَابُ الزكاة

avatar
Syed Mohammed

شرح بلوغ المرام من أدلة الأحكام - الدرس 59 ( كتاب الصلاة - باب سترة المصلي ,الحديث 229 - 237 ) شرح بلوغ المرام من أدلة الأحكام - الدرس 60 ( كتاب الصلاة - باب الحث على الخشوع في الصلاة ,الحديث 238 - 242 )