القرار السياسي الخارجي الأردني تجاه ازمة الخليج.pdf

القرار السياسي الخارجي الأردني تجاه ازمة الخليج PDF

مؤلف: غازي النهار

ان المتتبع للأحداث والتفاعلات الدولية في المنطقة العربية بشكل عام وفي منطقة الخليج العربي خاصة خلال الفترة التي اعقبت توقف الحرب العراقية -الايرانية عام 1988 وحتى شهر آب 1990 ، يجد ان هذه المنطقة كانت مليئة بالاحداث والتطورات السياسية السريعة وذات المردود

لكن المحلل السياسي سلطان الحطاب، رأى أن “القرار الأردني تجاه قطر له ما يبرره، في ظل ما أسماه الإساءات المتكررة من الدوحة ضد الأردن، فهو لم يأت تحت ضغوط خارجية ولم يكن قرار المضطر أيضا”.

8.61 MB حجم الملف
No ISBN
القرار السياسي الخارجي الأردني تجاه ازمة الخليج.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

The third chapter examines the Iraqi-Jordanian political relationships from. 2003 to 2010 in ... ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻱ ﺍﻟﺫﻱ ﻓﺭﺽ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﺭﺍﻕ ﺒﻤﻭﺠﺏ ﻗﺭﺍﺭ ﻤﺠﻠﺱ ﺍﻷﻤﻥ ﺍﻟﺩﻭﻟﻲ ﺍﻟﻤﺭﻗﻡ. (661). ﺍﻟﺼﺎﺩﺭ ﻓﻲ ... ﻫﻭ ﺍﻟﻤﺤﺩﺩ ﺍﻷﺴﺎﺴﻲ ﺍﻟﺫﻱ ﺍﺭﺘﻜﺯﺕ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻴﺎﺴﺔ ﺍﻟﺨﺎﺭﺠﻴﺔ ﺍ ﻷُﺭﺩ ﻨﻴﺔ ﺘﺠﺎﻩ ﺃﺯﻤﺔ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ، ﺇﺫ. ﺇ. ﻨﻬﺎ ﻨﺸﻁﺕ.

avatar
Mattio Chairman

القرار السياسي الخارجي الأردني تجاه أزمة الخليج, آب 1990 - آذار 1991. タイトル読み. al-Qarār al-siyāsī al-khārijī al-Urdunnī tujāha azmat al-Khalīj, Āb 1990 - Adhār 1991 : dirāsah fī al-mutaghayyarāt al-dākhilīyah al-muʾaththirah fī ṣināʿat al-qarār / Ghāzī Ṣāliḥ

avatar
Noe Ahmad

الخليج. اوروبا وامريكا. المغرب العربي. أما ميزان المدفوعات فيصور العلاقات الاقتصادية للدولة مع العالم الخارجي، وما يرتبط بذلك من توافر للعملات الأجنبية، واحتياطيات بالنقد الأجنبي تعتمد عليها الدولة في تمويل الواردات.

avatar
Jason Arial

17 تموز (يوليو) 2018 ... حالت المساعدات الاقتصادية الخليجية دون وقوع أزمة ديون في الأردن في الوقت ... قد يتطلب تنازلات من جانب المملكة في سياستها الخارجية التي كانت مستقلة سابقاً. ... وقد اعتبر المسؤولون الأردنيون أن القرار السعودي جاء بمثابة عقاب لبلادهم ... 19 كانون الثاني (يناير) 2019 ... من جهة ثانية يرجع ذلك إلى تبعية الأردن للموارد الخارجية، بحيث يعتمد البلد ... المتحدة الأمريكية، هل توجد هنا تبعية اقتصادية للأردن تجاه دول الخليج؟

avatar
Syed Mohammed

برؤساءه واصحاب القرار في منصبه وفي تحديد راتبه وفي تقاعده وترقيته ونقله وانتدابه ، سواء أكان هؤلاء من الرؤساء او اصحاب القرار التنفيذيين او التشريعيين او حتى القضاة انفسهم ، فقد يضطر القاضي الى محاباتهم او مجاملتهم على حساب الحق والعدل...