السيد بالومار.pdf

السيد بالومار PDF

مؤلف: إيتالو كالفينو

1923 . وُلد إيتالو كالفينو في 5 أكتوبر بـ «سانتياغو دي لاس فيغاس»، قرب هافانا. كان والده، ماريو، عالماً في النّبات ينتمي إلى عائلة عريقة أصيلة في مدينة «سان ريمو»، وبعد قضاء 20 سنة في المكسيك، ذهب إلى كوبا لإدارة محطّة تجريبيّة في النّبات ومدرسة فلاحيّة. وكانت أمّه، إيفا (إيفيلينا) ماميلي، من مدينة «ساسّري » [سردينيا] تعمل مساعدة جامعيّة في علم النبات في جامعة بافيا. «كانت أمّي صارمة، لا تلين، ولا تحيد عن أفكارها، سواء بخصوص الأشياء التافهة أم تلك الهامّة.أبي أيضاً كان صارماً عبوساً، ولكنّ صرامته كانت أكثر ضوضاء، وغضباً [...] كانا شخصيّتيْن قويّتيْن جدّاً محدّدتي الملامح [...] والطريقة الوحيدة المتبقية لطفلٍ كي لا يبقى تحت الوطأة [...] هي أن يصنع لنفسه نظام دفاع. وهذا يقتضي أيضاً بعض الخسارة: كلّ المعرفة التي من المفروض أن ينقلها الوالدان إلى الأبناء في جانب منها تضيع .»«شوو! شوو! » - اندفع السيّد پالومار إلى الشرفة يطرد طيور الحمام التي تأكل أوراق الغزانيا، وتثقب بمناقيرها النباتات العصاريّة، وتتشبّث بمخالبها في فروع الجُريْس المتدلّية، وتأكل ثمرات العليق، وتنقر البقدونس المزروع في صندوق قرب المطبخ ورقة بعد ورقة، وتحفر وتخربش الأصص منتزعة منها التربة ومعرّية جذور النباتات، كما لو كانت الغاية الوحيدة من طيرانها هي تخريب كلّ شيء. الحمام الذي أبهج طيرانه يوماً ساحات المدينة خلَفته ذريّة فاسدة، قذرة وملوّثة، لا هي بالأليفة ولا هي بالبرّية، بل مندمِجة في المؤسّسات العموميّة، وبالتالي لا يُمكن إبادتها. سماء روما سقطت من زمان تحت سلطان الكثرة الطاغية لهذه الطيور، التي جعلت الحياة صعبة لجميع أنواع الطيور الأخرى في المنطقة، والتي تغزو مملكة الهواء الطليقة والمتنوّعة ببزاتها المتشابهة المنتوفة ذات اللون الرصاصيّ الرماديّ.

إنها تذكّر بآخر كتبه «السيد بالومار»، وبطله الرمزي، المرتعد من تعقيدات العالم، وقيمه النسبية المربكة.

4.88 MB حجم الملف
9782843090165 ISBN
السيد بالومار.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

السيد بالومار - إيتالو كالفينو - slatop.org ولد إيتالو كالفينو في هافانا عام 1923 حيث أمضى سنوات طفولته، ثمّ قرّرت عائلته العودة إلى الوطن واستقرّت في سان روميو في إيطاليا.

avatar
Mattio Chairman

• السيد ياسين الموسوي. • السيد علي حمود العبادي ال ... جرجي زيدان جلال الدين الرومي جلال عامر جو نيسبو جوان ك رولينج جورج أورويل جورج برنارد شو جوزيف ميرفي جوزيه ساراماغو جون جراي جيلبرت سينويه حسن الجندي حسين السيد حنا مينا...

avatar
Noe Ahmad

تحميل وقراءة رواية السيد بالومار بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف روايات عالمية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية ... المؤلف كتاب السيد بالومار والمؤلف لـ 12 كتب أخرى. كاتب وصحفي وناقد وروائي إيطالي. ولد في كوبا، ونشأ في سان ريمو بإيطاليا. اهتم في الستينات بالمدارس النقدية ...

avatar
Jason Arial

تحميل كتاب ست وصايا للألفية القادمة pdf الكاتب إيتالو كالفينويتضمن هذا الكتاب خمس محاضرات أعدها الكاتب الإيطالي إيتالو كالفينو لإلقائها في جامعة هارفارد الأمريكية على أن يستكمل إعداد المحاضرة السادسة في مدينة كامبرج ... فكر السيد بالومار : ربما هناك الآن رجلاً آخر يسير في ذلك البلد منتعلاً خفاً فردتاه ، غير متجانستين ، ورأى ظلاً رقيقاً يجوب الصحراء عارجاً بفردة حذاء تخرج من قدمه ، مع كل خطوة يخطوها ، أو بفردة ...

avatar
Syed Mohammed

- صدر قرار السيد الأستاذ الدكتور / رئيس الهيئة رقم 10 لسنة 2020 تشكل لجنة فرعية بكل إقليم ثقافى كل فى حدود اختصاصه الاقليمى برئاسة رئيس الإدارة المركزية لكل إقليم... يقول السيد اسماعيل عيسى هاشم: 2 سبتمبر، 2020 الساعة 2:42 م. جميل.