محاكمة الخنثى قصيدة النثر في الخطاب النقدي العراقي.pdf

محاكمة الخنثى قصيدة النثر في الخطاب النقدي العراقي PDF

مؤلف: علي فرج

دراسة اكاديمية تناول فيها الباحث الخطاب النقدي العراقي الراصد لقصيدة النثر العربية، وقد اشتملت على اربعة فصول سُلطت فيها الاضواء على القضايا والاشكاليات التي حفلت بها كتابات النقاد العراقيين حول قصيدة النثر، كاشكالية التجنيس، والايقاع، والعلاقة بالتراث، والأنموذج الغربي، فضلا عن الموقف من القصيدة رفضا أو قبولا، ولم تهمل الدراسة رصد الجهد التحليلي النقدي الذي تعامل مع النص الشعري لعدد من النقاد العراقيين سواء أكانت النصوص الشعرية المدروسة لشعراء عراقيين ام عرب.

في الخطاب ، يجب الإشارة إلى ساعات العمل التي تقضيها معًا أو المشكلات التي تم حلها أو النتائج المحققة. غالبًا ما تبدو الكلمات الوداعية للزملاء في الفصل من العمل في النثر أكثر ملاءمة من تلاوة القصائد. لا تختلف الفروق الرئيسية التي يجب أن يتطرق إليها خطاب... تعهد وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي مساء أمس الخميس، بتوفير الحماية الأمنية لمناسبة أحياء الذكرى السنوية الأولى للمظاهرات الاحتجاجية التي ستنطلق في الخامس والعشرين من الشهر الجاري في بغداد و8 مدن عراقية في وسط وجنوبي البلاد.

4.35 MB حجم الملف
9786202344449 ISBN
محاكمة الخنثى قصيدة النثر في الخطاب النقدي العراقي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

15‏‏/4‏‏/1437 بعد الهجرة هل تبحث عن كتاب سلسلة المدخل السريع الى فايسيوك ؟ خيار رائع على موقعنا ستجد هذا الكتاب. وغيرها من كتب المؤلف سلسلة المدخل السريع الى فايسيوك.

avatar
Mattio Chairman

تميز الخطاب السياسي والمدني والقومي في الولايات المتحدة خلال العقدين الماضيين "بتآكل الحقيقة"، والذي تم تعريفه على أنه مجموعة من أربع اتجاهات مترابطة: اختلاف متزايد حول الحقائق والتفسيرات التحليلية للحقائق والبيانات؛ عدم وضوح الخط الفاصل بين... هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟ الرجاء إدخال بريد إلكتروني صحيح. لقد كتبت عدداً لا بأس به من القصائد. وسأكتب المزيد، طبعاً. وكل قصيدة من قصائدي تقول هذا. الرجل الثاني في النظام العراقي البائد. مخالفو الإقامة.. «صداع» يتطلب معالجة مبتكرة!

avatar
Noe Ahmad

مبادرة وفاء مائزة يقوم بها الكاتب العراقي أحمد شاكر سلمان بإصداره (دراسة حياتية فنية مختصرة عن حياة وفن المقام العراقي في العصر الراهن) أسماها "حسين الأعظمي سفير المقام العراقي"، أراد الكاتب من خلال كتابه هذا، أن يقدم شهادة وفاء لهذا الفنان المبدع كبادرة اعتراف...

avatar
Jason Arial

تحتل الناقدة العراقية نادية هناوي مكانة متميزة في المشهد النقدي العراقي والعربي، حيث تملك مشروعا نقديا واضحا يرتكز على النظريات النقدية وسرديات ما بعد الحداثة وعلم الجمال، ويوازن بين الدرس الأكاديمي تنظيرا وتطبيقا ...

avatar
Syed Mohammed

أن ما نتناوله في سطوري هذه، جداَ خطير بشكل لا يوصف، عملية غسيل الدماغ وتغيير الأفكار والمعتقدات الدينية الراسخة، عن طريق الأفلام والمسلسلات التي تنشر عبر بعض القنوات الترفيهيه وبشكل شبه يومي ،وتأثيرها التدريجي على أيمان وعقيدة أبناءنا. وهكذا في قصيدة عن السجن، يرى المرء نوراً صغيراً. لكنّ كمّ من طير وقع في الفخ في مخازن الحبوب هذه. ناهيك أن اجتراحات بودلير الشعرية على صعيد قصيدة النثر كانت معروفة منذ عام 1854 المعروف عن لوركا، كما يتضح لنا من خلال التحقيق النقدي للمسوّدات الذي قام به...