ثبت السلامي المحدث شمس الدين محمد بن إبراهيم السلامي الحلبي.pdf

ثبت السلامي المحدث شمس الدين محمد بن إبراهيم السلامي الحلبي PDF

مؤلف: شمس الدين السلامي

يأتي هذا الكتاب من ضمن سلسلة الأثبات من مطبوعات الشيخ نظام اليعقودي الخاصة، ويحتوي على ثبت المحدث شمس الدين محمد بن ابراهيم السلامي الحلبي (811-879هـ) بعناية الباحث: محمد بن ابراهيم الحسين. ويعد (ثبت السلامي) من الأثبات المتاخرة المهمة في باب السماعات، ويعتبر مع ثبت ابن الشحنة الطبقة قبل الأخيرة من الاثبات السماعية الحلبية، ويشتركان في الأخذ والتلمذة على سبط ابن العجمي خاتمة حفاظ حلب، وصاحب الثبت الحافل. وجاء بعدهما ابن الشماع، وهو الطبقة الأخيرة التي عندها عناية بالمسموعات في حلب. وقد نسج السلامي الحلبي ثبته على طريقة محاضر السماع المتتالية –مثل ثبت ابن الواني والبرزالي وغيرهما- فتتكرر عنده الكتب عند تكرار القراءة، وربما أورد قصائد وفوائد بطولها، أما اعتماده الأكبر فكان على ثبت شيخه ابن العجمي، وباخره قصائد لابن حجر العسقلاني.هذا، وقد اعتمد المحقق في تحقيق هذا الثبت على النسخة الوحيدة في العالم والمحفوظة في جامعة لا يبزيك بألمانيا، وقد قسمت إلى سبعة أجزاء، وبعد الجزء السابع أجزاء وتقسيمات معنونة بذكر اسماء الشيوخ فقط...وعن عمله في التحقيق، فتمثل في مقابلة المنسوخ على المخطوط، والترجمة لمعظم الأعلام الواردة أسماؤهم، مع التعريف بكثير من الكتب التي ذكرها السلامي، لا سيما المخطوطات مع ذكر أماكن وجودها، ولم يغفل عن الترجمة للمؤلف في مقدمة الكتاب؛ والإشارة إلى المدارس، ودور العلم، والمدن، والمواضع التي ذكرت في هذا الكتاب.

‏محمد بن شمس الدين - الصفحة الأساسية‏. ‏‏١٣١٬٨٦٥‏ تسجيل إعجاب · يتحدث ‏٤٬٣٧٤‏ عن هذا‏. ‏{ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِنْدَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُبِينٌ }‏ الشيخ عيسى بن قمر بن موسى بن سلامة (الجد الجامع للسادة البو سلامه) بن سليمان ابي المكارم بن عبدلله الكامل العراقي بن حسين العراقي بن إبراهيم العربي بن محمود بن عبد الرحمن شمس الدين بن عبد الله ...

1.12 MB حجم الملف
N/A ISBN
مجانا السعر
ثبت السلامي المحدث شمس الدين محمد بن إبراهيم السلامي الحلبي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ثبت السلامي المحدث شمس الدين محمد بن إبراهيم السلامي الحلبي; صغار الحيوانات; الدولة الصفوية : السلب والإيجاب; الحياة المعلنة والخفية للمشاهير; بنت ابليس : الأزواج الحمقى التي تركل جلداً مدوراً

avatar
Mattio Chairman

15:04محمد رعد: ابدينا استعدادنا للتعاون. 15:03رعد: نصحنا الحريري الا يهذب الى الحكومة المصغرة وان تكون الحكومة من 22 او 24 وزيرا. 15:03رعد: نصحنا الحريري ان يعتمد منهجية ان يكون لكل وزير حقيبة بحيث لا يحمل الوزير اكثر من حقيبة لمزيد من الانتاجية. تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تُظهر انتفاضة الكويت نصرةً للإسلام والنبي محمد رداً على إساءة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للإسلام . "شاهد" ماذا فعل الكويتيون لنصرة الاسلام والنبي محمد وجلطوا المنافقين.

avatar
Noe Ahmad

ابن قيِّم الجوزية هو الإمام شمسُ الدين أبو عبد الله محمد بن عبد الله بن محمد بن أبي بكر الزَّرْعي الدمشقي (691 - 751هـ). وهو - كما عند محقِّقه السيد محمد عبد القادر الفاضلي - يدور حول ثلاثة موضوعاتٍ, هي: الحِكَمُ والوصايا...

avatar
Jason Arial

شمس الدّين محمّد بن إبراهيم السّنجاري بن الأكفاني سنجار (العراق) - القاهرة 749 / 1348 فيزيائيّ، موسوعيّ، وعالم بالرّياضيّات . عدد النّصوص: 1 إرشاد القاصد إلى أسنى المقاصد الشيخ الصالح شمس الدين السلامي. شمس الدين محمد بن داود بن محمد بن ساب، السلامي البغدادي، أحد ذوي اليسار، وله بر تام بأهل العلم، ولا سيما أصحاب الشيخ تقي الدين.

avatar
Syed Mohammed

ثبت السلامي المحدث شمس الدين محمد بن إبراهيم السلامي الحلبي العلمانية والحداثة وأزمة العقل الديني في الغرب : قراءة في مشروع سيد محمد نقيب العطاس الفكري ثبت السلامي المحدث شمس الدين محمد بن إبراهيم السلامي الحلبي.pdf. تكيف : لماذا يبدأ النجاح دائماً بالفشل.pdf. Finding-nemo : حكايتي الصغيرة.pdf. الموطأ : لونان.pdf