مشكلات العمال الفلسطينيين العاطلين عن العمل نتيجة انتفاضة الأقصي.pdf

مشكلات العمال الفلسطينيين العاطلين عن العمل نتيجة انتفاضة الأقصي PDF

مؤلف: احمد الرنتيسي

للبطالة آثارها الخطيرة على الفرد والأسرة والمجتمع على حد سواء، مما جعلها محط اهتمام دائم، سواء، أكان هذا الاهتمام من قبل الدولة أو المؤسسات المعنية بالحد منها أو الأفراد المهتمين بهذا الشأن، حيث تشكل الآثار الناتجة عنها أهم العوامل المحفزة لدراسة هذه الظاهرة، ومحاولة الوصول إلى حلول منطقية لها، وذلك نتيجة لانعكاساتها الخطيرة على المجتمع، وبخاصة تلك المجتمعات التي تنشد الرعاية الاجتماعية والاقتصادية، وتحقيق الاستقرار النسبي لأفرادها. فالعطالة بأبعادها وانعكاساتها الاجتماعية والاقتصادية والصحية والنفسية تخلق إشكاليات خطيرة في المجتمع، وبخاصة لدى فئة الشباب، التي تشكل عماد الدولة وأملها المستقبلي، وأساس خططها التنموية، لاسيما أمام معاناة هذه الفئة من الفقر والحرمان، وانعكاس ذلك على تردي أوضاعهم الصحية والنفسية، والعزوف عن الزواج، أو تأخره، الأمر الذي يؤدي إلى الانحراف، أو الهجرة، أو تعطيل طاقاتهم التي تتميز بالحيوية والإبداع ونظراً لأهمية موضوع العطالة على مستوى الفرد والجماعة والمجتمع فأن كثيراً من المهن اهتمت بها في كثير من المجالات، ومن هذه المهن الخدمة الاجتماعية، التي تسعى على تحقيق أهداف وقائية وعلاجية وتنموية متكاملة ومتداخلة.

ﻣﺸﻜﻠﺔ اﻟﻌﻤﺎل اﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻴﻴﻦ. ﰲ إﺳﺮاﺋﻴﻞ. رﻧﺪة ﺷﺮارة. ﻣﻊ دﺧﻮل اﻻﻧﺘﻔﺎﺿﺔ ﻋﺎﻣﻬﺎ اﻟﺮاﺑﻊ، وﺟﺪت إﺳﺮاﺋﻴﻞ ﻧﻔﺴﻬﺎ أﻣﺎم ﻣﺸﻜﻠﺔ أﻣﻨﻴﺔ ... وﺧﻨﺎﺟﺮ ﺣﻤﻠﻬﺎ ﻣﻌﻬﻢ ﻋﻤﺎل ﻓﻠﺴﻄﻴﻨﻴﻮن ﻗﺪﻣﻮا ﻣﻦ اﻟﻀﻔﺔ واﻟﻘﻄﺎع ﻟﻠﻌﻤﻞ ﰲ إﺳﺮاﺋﻴﻞ . وإذا ﻛﺎن اﻟﻌﻤﻞ ... ﻟﺘﺴﻴﻮن ﰲ أﻳﺎر. /. ﻣﺎﻳﻮ اﳌﺎﺿﻲ وﳎﺰرة اﳌﺴﺠﺪ اﻷﻗﺼﻰ؛ اﺷﺘﺪاد اﻟﻀﺎﺋﻘﺔ. اﻻﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ. اﻟﺘﻲ ﻳﻌﺎﻧﻴﻬﺎ ﺳﻜﺎن اﳌﻨﺎﻃﻖ ﻣﻨﺬ ﺑﺪاﻳﺔ اﻻﻧﺘﻔﺎﺿﺔ، واﻟﺘﻲ ﻓﺎﻗﻤﺘﻬﺎ أزﻣﺔ اﳋﻠﻴﺞ، ﻣﻊ ... ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺣﺎﻟﺔ اﻟﻐﺒﻦ ... ﺑﻠﻎ ﻋﺪد اﻟﻌﺎﻃﻠﻴﻦ ﻋﻦ اﻟﻌﻤﻞ ﰲ اﻟﻀﻔﺔ. ونتيجة للحصار الإسرائيلي المشدد على الأراضي الفلسطينية من قبل قوات ... كما ارتفع عدد الأشخاص العاطلين عن العمل في الأراضي الفلسطينية من 170 ألف ... ثانياً: أثر الإجراءات الإسرائيلية على المستوى المعيشي للأسر الفلسطينية خلال انتفاضة الأقصى. ... ومنع عشرا ت الآلاف من العمال الفلسطينيين الوصول إلى أماكن عملهم في إسرائيل.

4.75 MB حجم الملف
9783330803114 ISBN
مشكلات العمال الفلسطينيين العاطلين عن العمل نتيجة انتفاضة الأقصي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

مشكلات العمال الفلسطينيين العاطلين عن العمل نتيجة انتفاضة الأقصى ودور الخدمة الاجتماعية في مواجهتها: دراسة مطبقة على بعض المؤسسات الاجتماعية المعنية في قطاع غزة بواسطة: الرنتيسي، أحمد ... فخلال انتفاضة الأقصى وعلى سبيل المثال بلغ عدد الشهداء منذ اندلاع الانتفاضة وحتى عام 2011 حسب تقرير لوزارة الصحة 7227 شهيدًا منهم 4607 شهيداً من الفئة العمرية (15-29)، أي بنسبة 63.7% من إجمالي عدد ...

avatar
Mattio Chairman

فخلال انتفاضة الأقصى وعلى سبيل المثال بلغ عدد الشهداء منذ اندلاع الانتفاضة وحتى عام 2011 حسب تقرير لوزارة الصحة 7227 شهيدًا منهم 4607 شهيداً من الفئة العمرية (15-29)، أي بنسبة 63.7% من إجمالي عدد ... 15‏‏/4‏‏/1428 بعد الهجرة

avatar
Noe Ahmad

هذا الموضوع هى نقل مقالات عن التدخل الايرانى السافر فى شؤوننا الداخلية فى كل صحف المملكة والصحف العربية . طالب عدد من الفلسطينيين المتشيعين حديثاً في غزة الحكومة الفلسطينية المقالة، التي يرأسها إسماعيل هنية، بالسماح لهم ببناء...

avatar
Jason Arial

سرايا - للأسف الشديد منذ ثمان أعوام وكل عام أكتب نفس المقال مع اختلاف الارقام للأسوأ على أمل أن يتغير واقع العمال المرير في قطاع غزة، لكن للأسف هذا العام إزدادت أوضاع العمال سوءًا نتيجة لتبعيات الحرب الاخيرة و استمرار ...

avatar
Syed Mohammed

مشكلات العمال الفلسطينيين العاطلين عن العمل نتيجة انتفاضة الأقصي. من أنا ... الانتفاضة الفلسطينية الأولى أو انتفاضة الحجارة، سمّيت بهذا الاسم لأن الحجارة كانت أداة الهجوم والدفاع التي استخدمها المقاومون ضد عناصر الجيش الإسرائيلي، كما عُرف الصغار من رماة الحجارة بأطفال الحجارة.