تأثير الخف اليدوي والمعاملة بالجبريلين على ظاهرة المعاومة في الزيتون.pdf

تأثير الخف اليدوي والمعاملة بالجبريلين على ظاهرة المعاومة في الزيتون PDF

مؤلف: طلال الفوزو

تعتبر شجرة الزيتون شجرة الحضارات القديمة وتشير التنقيبات الأثرية إلى أن تاريخ الزيتون يرتبط بتاريخ البحر الأبيض المتوسط ومنذ العهد البرونزي، ويعتقد الكثير من العلماء الدارسين أن سورية الطبيعية هي أول من عرف زراعة الزيتون ومنذ /6000/ ستة آلاف سنة قبل الميلاد. لقد حبا الخالق عز وجل منطقة حوض المتوسط بأفضل النعم الغذائية، حيث كان غذاء شعوب هذه المنطقة يعتمد على القمح (البروتينات) والزيتون (الدهون، ومصدرها زيت الزيتون) والتين والعنب والنخيل (الكربوهدرات). إن تباين الإنتاج في شجرة الزيتون من سنة لأخرى أدى إلى تباين أسعار الزيت والزيتون كما أن الدراسات الاقتصادية والاجتماعية تشير إلى زيادة الطلب على ثمار وزيت الزيتون نتيجة للنمو السكاني للقطر بعد أن تجاوز عدد سكان القطر في عام/2002/ حوالي (18) مليون نسمة، وهذا أدى إلى زيادة الطلب المحلي والعالمي وعلى ارتفاع أسعار الزيت والزيتون، وهذا بدورة أدى إلى عودة المزارعين والاهتمام بشجرة الزيتون وتقديم الخدمات الزراعية لها. ومن الجدير بالذكر أن الأبحاث والدراسات على الزيتون لم تحظ بالاهتمام عالميا كما هو الحال في الزراعات الأخرى إلا بشكل متأخر ومن هذه الدراسات التي استوجبت الاهتمام ظاهرة المعاومة (تبادل الحمل).

وفى خضم هذا الإقبال الشديد على الأدوية المستمدة من الأعشاب الطبية، أغفل الكثيرون البحث عن بدائل طبيعية أخرى، ولكنها أكثر فاعلية من الأدوية الصناعية والطبيعية. وقد أثبتت التجارب السريرية أن مفعول بعض الأعشاب لا يختلف كثيرًا عن مفعول المهدئات... التخبط سيد الموقف في أسواق دمشق وكل يغني على ليلاه. أسعار الأجبان والألبان تلتهب.. صرح عضو لجنة تجار ومصدري سوق الهال أسامة قزيز، بأن الحرائق الأخيرة سيكون لها تأثير على أسعار الزيتون وزيت الزيتون والحمضيات هذا الموسم.

1.65 MB حجم الملف
9786202354615 ISBN
مجانا السعر
تأثير الخف اليدوي والمعاملة بالجبريلين على ظاهرة المعاومة في الزيتون.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

الزيتون المكثف ينجح في سوريا والمخابرات ترفض إدخال "ملكة , نجحت تجربة زراعة الزيتون المكثّف صنف أربكينا الإسباني بعد خمس سنوات من بدء زراعته في عدة مناطق سورية، ودون موافقة وزارة الزراعة التي تعارض. خبير في الذكاء الصناعي: قضاة آليون سيشرفون على المحاكم في هذا التاريخ. مصر تعلق على هجوم إرهابي استهدف مركزا تعليميا في أفغانستان. ما سرّ العداء المستحكم بين الصهاينة وشجرة الزيتون؟ زيتون الرامة يروي الحكاية.

avatar
Mattio Chairman

تم العثور على الأنثوسيانين - مجموعة من مضادات الأكسدة الموجودة في البطاطا الحلوة الأرجواني - لإبطاء نمو أنواع معينة من تم العثور أيضًا على مقتطفات من البطاطا الحلوة البرتقالية وقشور البطاطا الحلوة لها خصائص مضادة للسرطان في دراسات أنبوب الاختبار. الحصول على السعر. نوع تأثير تصميم كسارة الحجر. اساسيات تصميم اغلب انواع المشاريع بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الحال علاقة الجن بالإنسان - هل لهم تأثير عليهم؟ موسوعة النابلسي ... الحصول على السعر. تجميعها الكسارة المحورية.

avatar
Noe Ahmad

تستخدم آلة الحجر المحجر بيع في إيطاليا ويستخدم على نطاق واسع fsme الحزام الناقل لنقل المواد مقطوع أو المنتجات المصنعة في . بيع كسارة الحجر في باكستان تأثير محطم. تأثير محطم الحجر الجيري للبيع في , كسارة الحجر، كسارة خام آلة، معدات المحجر , حجر محطم .

avatar
Jason Arial

تأثير الخف اليدوي والمعاملة بالجبريلين على ظاهرة المعاومة في الزيتون eBook. فلسفة الفن في الحضارة الإسلامية eBook. الدولة الاسلامية : دراسة فقهيه لمسألة الحكم في الإسلام eBook ...

avatar
Syed Mohammed

ظاهرة الإلحاد من الظواهر المعقدة التي قد تتداخل فيها العوامل الفكرية والنفسية والاجتماعية؛ ولذا فإن قبل أن نبدأ في بحث الأسباب من المهم أن نتساءل هل صار الإلحاد ظاهرة أصلا؟! ٣- الثورة على العقلية الأسطورية: حينما ينتج الخطاب الديني عقلية أسطورية بسبب كثرة... إن اسقاط مشروع الدستور قد يجر الجزائر وليس النظام (لأن النظام أي نظام في العالم قد يرحل في وقت ما) للتطبيع مع الكيان الصهيوني ، وإن إسقاط مشروع الدستور هو اسقاط للمادة التي توجب وقوف الجزائر مع فلسطين ...