الجدل والتصور المادي للتاريخ.pdf

الجدل والتصور المادي للتاريخ PDF

مؤلف: سلامة كيلة

في هذا الكراس توضيح لأسس المنهجية المؤسسة على الجدل المادي للبحث في التصوير المادي للتاريخ ، بمعنى كيفية اشتغال قوانين الجدل في الواقع التاريخي . أو ما هي الخطوط العامة للصيرورة التاريخية ، بما هي صيرورة جدلية . إنه بحث في مستويات الوجود الاجتماعي ، وفي ا

دفع تردي الخدمات وسوء الأحوال المعيشية في المناطق الخاضعة للميليشيات الحوثية من محافظة الحديدة، إلى ارتفاع منسوب السخط الشعبي ضد الوجود الحوثي، بحسب ما تحدث به. حوار مع الشخصيتين اللتين أثير الجدل حولهما لتنظيمهما الملتقى الشبابي في (دبر زيت) الأثيوبية الجزء الأول.

8.76 MB حجم الملف
9789187373619 ISBN
الجدل والتصور المادي للتاريخ.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

التفسير المادي للتاريخ مقدمة: التاريخ بالنسبة للإنسان قسمان قسم للذات (الفرد)، وقسم للآخر (الجماعة) وفي كلاهما تداخل بين الذات والآخر، فلا تاريخ للذات بمعزل عن الآخر، ولا تاريخ للآخر بمعزل عن للذات. وبهذا يمكن القول أن الجدل المادي يؤسس منظوراً مادياً للتاريخ، وليس مادية تاريخية. وهو منظور يفرض البحث مجدَّداً بالتاريخ اعتماداً على التراكم الهائل للمعلومات من أجل صياغة تصور حول ارتقاء ...

avatar
Mattio Chairman

3 ـ جدلية المنهج والتصور: لم تعد الدراسة الأدبية فوضى منهجية تتعامل مـع النصـوص بانطباعية وتاثرية وذوقية، لأنها ـ في عهد تداخل العلوم والفنون ـ غدت مؤطرة بمجموعة قوانين تحدد مسيرتها، وترسم غايتها ، وهي موزعة تتفاوت وتتعد بتفاوت وتعدد ممارسيها... وإلى أيّ مدى كان الروائيُّ العربيُّ قارئا مغايرا ومغيّرا للتّاريخ؟، وما حدود المصْلحة بيْن التّاريخ وبين الرواية؟ ثم نجيب بنوع من الارتباك والمساءلة أيضا، أمام هذه المعضلة: أليست روايةُ التاريخ/الرّوايةُ التاريخية، صناعة ًجديدةً للتاريخ خارجَ أُطُره الزمانيةِ والجغرافية؟.

avatar
Noe Ahmad

اكبر مكتبة عربية اكثر من 500,000 كتاب . الجدل والتصور المادي للتاريخ: aljdl waltsour almadi lltarikh شبكة وتر- هذا هو الجزء الثاني من "تأملات السجن"، وهو يتناول مسائل تتعلق بفهم التاريخ إنطلاقاً من الجدل المادي، حيث أن الماركسية تتحدد في منهجيتها، التي هي الجدل...

avatar
Jason Arial

...شيكابالا يأتي في أذهانهم أنه الفتى الأسمر ابن بلاد النوبة، محمود عبد الرازق، نجم وقائد نادي الزمالك الحالي، والذي سبق له حصد لقب كأس أمم أفريقيا 2010 مع المنتخب المصري في أنجولا رفقة الجيل الرائع تحت قيادة المعلم حسن شحاتة في ذلك الوقت، لكن بالرجوع للتاريخ.

avatar
Syed Mohammed

01 - الماركسية عرض مختصر 02 - بصدد الماركسية 03 - طريق الانتفاضة 04 - العمل المأجور والرأسمال 05 ... هذا الاقتباس الوارد في كراس «الجدل والتصور المادي للتاريخ»، ذكر في معرض حديث كيلة عن دور ماركس وإنجلز في نقد جدل هيغل، ونقله من صورته المثالية المنطلقة من الوعي إلى الواقع المادي والصيرورة ...