ميشيل فوكو ... والسلطة الحيوية : دراسة تحليلية نقدية.pdf

ميشيل فوكو ... والسلطة الحيوية : دراسة تحليلية نقدية PDF

مؤلف: حسين بوكبر

هذا الكتاب دراسة مفهوم مركزي في الفلسفة السياسية لميشال فوكو الا وهو مفهوم السلطة الحيوية او السياسة الحيوية ولقد حلل الباحث حسين بوكبر هذا المفهوم بطريقة تاريخية وتحليلية متكاملة منتقلا من العام الى الخاص ومن دراسة الجوانب التاريخية لمفهوم السلطة عموما

تدافع مجموعة جديدة من النسويات عن الإباحية باعتبارها شكلًا من أشكال التحرر الجنسي والسلطة على النفس، وهم بذلك قد خانوا أعمال أسلافهم الراديكاليين العظيمة مثل أندريا دوركين، هذه "النسويات" التي تستند إلى [أفكار] ميشيل فوكو و جوديث باتلر... 107) الجهود المبذولة في تحقيق التراث القرائي دراسة تحليلية نقدية. 108) الجوانب الاقتصادية والمالية في كتاب احسن التقاسيم في معرفة الاقاليم للمقدسي.

8.89 MB حجم الملف
9786144660119 ISBN
مجانا السعر
ميشيل فوكو ... والسلطة الحيوية : دراسة تحليلية نقدية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ولمزيد من المعلومات يمكن العودة إلى دراستنا: مفهوم الخطاب في فلسفة ميشيل فوكو، القاهرة، المجلس الأعلى للثقافة، 2000م، الفصل الرابع: الخطاب والسلطة : 215-267.

avatar
Mattio Chairman

تعتبر الفلسفة المثالية كلا من العقل والوعي حقائق من الدرجة الأولى، ولهما تخضع المادة التي تعتبر بدورها حقيقة من الدرجة الثانية. لكن في الفلسفة المادية يكون الامر بالعكس. فهنا، يعتبر العقل والوعي منتج ثانوي أو ظاهرة مصاحبة للعمليات المادية (الكيمياء الحيوية... فنُصبَتْ له التماثيل الضخمة، وتسلّلتْ رموزُهُ الجنسية في مختلف مظاهر الحضارة والسلطة، ليست الأعمدة الشاهقة والأبراج سوى بعضٍ منها. للتوسع في الموضوع، أُحيل القارئ إلى ميشيل فوكو "إرادة المعرفة" أو نيتشه "مولد التراجيديا"، أو إلى أيّ دراسةٍ اعتمدتْ واحدًا من هذين...

avatar
Noe Ahmad

دراسة في التاريخ السياسي والعمراني، مكناس، منشورات جامعة مولاي إسماعيل/ كلية الآداب ابن خلدون، المقدمة، طبعة نقدية لعبد السلام الشدادي، 3ج، الرباط، دار العلوم والفنون المجتمع الحضري والسلطة بالمغرب، من القرن الخامس عشر حتى القرن الثامن عشر، قضايا... مذكرة في الكيمياء_دراسة وتحديد حموضة زيت الزيتون_ من رفعي_ مذكرة اختصاص كمياء''دراسة تحليلية للكوروفيل في زيت الزيتون''من رفعي °ஓ♥ مادة التربية الإسلامية نظام التعليم في المغرب: بيداغوجيا الاختزال والخطِّية قراءة تحليلية في مشروع المنهاج الدراسي المنقح...

avatar
Jason Arial

ميشيل فوكو والسلطة الحيوية $ 6٫00 هذا الكتاب دراسة مفهوم مركزي في الفلسفة السياسية لميشال فوكو الا وهو مفهوم السلطة الحيوية او السياسة الحيوية ولقد حلل الباحث حسين بوكبر هذا المفهوم بطريقة تاريخية وتحليلية متكاملة ميشيل فوكو والسلطة الحيوية : دراسة تحليلية نقدية. هذا الكتاب دراسة مفهوم مركزي في الفلسفة السياسية لميشال فوكو الا وهو مفهوم السلطة الحيوية او السياسة الحيوية ولقد حلل الباحث حسين بوكبر هذا المفهو. . .

avatar
Syed Mohammed

هل تبحث عن كتاب ميشيل فوكو...والسلطة الحيوية : دراسة تحليلية نقدية ؟ خيار رائع على موقعنا ستجد هذا الكتاب. وغيرها من كتب المؤلف ميشيل فوكو...والسلطة الحيوية : دراسة تحليلية نقدية. حسني إبراهيم عبد العظيم، الجسد والسلطة والمعرفة: دراسة تحليلية لإسهام ميشيل فوكو في تأسيس سوسيولوجيا الجسد، مجلة كلية الآداب، جامعة بني سويف، العدد 12 الجزء الثاني،إبريل2008.