فواعل الأزمة الليبية:مخرجات الوضع الأمني والسياسي في ليبيا ودول الجوار.pdf

فواعل الأزمة الليبية:مخرجات الوضع الأمني والسياسي في ليبيا ودول الجوار PDF

مؤلف: صورية زاوشي

تواجه منطقة شمال إفريقيا، تحديات أمنية قاسية تتعدى قدرات المواجهة الأمنية والاقتصادية والسياسية لكل طرف إقليمي على حدى، ناتجة بشكل أساسي عن الأزمة الأمنية الليبية منذ انطلاقة الانتفاضة الشعبية في 17 فبراير 2011، وانهيار نظام معمر القذافي في أكتوبر 2011. وهي الأزمة الأكثر بروزا وخطورة في المنطقة، وتعدت تأثيراتها إلى الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط وجنوب غربه، حيث منطقة الساحل التي تعاني أصلا من هشاشة أمنية متزايدة ، وتغذت بشكل قابل للملاحظة من تطورات الأزمة الأمنية الليبية وتداعياتها، بشكل أظهر العلاقات الترابطية للتأثير الأمني والاختراق المتزايد لمصفوفة من التهديدات التقليدية وغير التقليدية العابرة للحدود.وهذه الدراسة تمثل نافذة لتسليط الضوء حول أهم فواعل الأزمة الليبية وأهم الإفرازات الأمنية للأزمة على دول الجوار.

سما الإخبارية. اعلام اسرائيلي: حماس تواصل فحص نقاط الضعف في الجدار "تحت الأرضي" حول قطاع غزة. معاريف: هذا ما ينبغي فعله لتحسين الوضع الأمني في غلاف غزة! حماس تعلق على تصريحات وزير خارجية امريكا بومبيو حول تدهور صحة الاسير الاخرس..

5.34 MB حجم الملف
9783330966284 ISBN
فواعل الأزمة الليبية:مخرجات الوضع الأمني والسياسي في ليبيا ودول الجوار.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

فواعل الأزمة الليبية:مخرجات الوضع الأمني والسياسي في ليبيا ودول الجوار الحاسب الآلي واستخداماته في التعليم عناقيد الغضبانكليزي - عربي

avatar
Mattio Chairman

وحذّرت السلطات أن الأزمة قد تتفاقم مجدداً لأن أستراليا لا تزال في منتصف الصيف. لقد طالت مدة الأزمات في لبنان واستفحلت بعد أن تجذرت في نفوس اللبنانيين سواء عند المستفيدين منها أو عند ضعفاء النفوس والمعرفة بفقدان الأمل بإمكانية التغيير...

avatar
Noe Ahmad

التصريح الامني بيطلع من مكان واحد بس في جمهوريه مصر العربيه و هو مجمع التحرير في القاهره يعني لو انت من اسوان لازم تيجي فالموضع ده لاسف يخضع لاهواء ظابط الجوازات اذا هو مرتحلك شخصيا او لا و الكلام ده من ظابط الجوازات نفسه في مطار القاهره ان ليه مطلق... ولاشك أن أسباب الأزمة في العلاقات، وأعراضها ونتائجها تتوزع على الجانبين، العربي والأفريقي بدرجات متفاوتة، بل ويتحمل وفي الوقت الذي تحرص فيه كل القوى الإقليمية الصاعدة كالصين والهند ودول أخرى كبرى كروسيا على التواجد في القارة الإفريقية...

avatar
Jason Arial

وكان حافظ الأسد يتابع بوادر تلك الأزمة، ويحاولتجنيب لأن الحكومة الأميركية هي في حالة من عدم الاستقرار الاجتماعي والسياسي والاقتصادي تجعلها عاجزة عن الشروع في حرب كبرى. في عام 2011 قاد الرئيس الأميركي باراك أوباما العملية العسكرية على ليبيا دون استشارة... هل سيحضرالملك محمد السادس القمة العربية في ليبيا؟ وأكدت السفيرة خلال الجلسة الافتتاحية لندوة "الأمن الأورومتوسطي ، آفاق المغرب وبريطانيا" على أهمية هذا اللقاء الدولي، الذي يطمح لأن يكون أرضية للتحفيز على تفكير جديد حول التعاون الأمني.

avatar
Syed Mohammed

سما الإخبارية. اعلام اسرائيلي: حماس تواصل فحص نقاط الضعف في الجدار "تحت الأرضي" حول قطاع غزة. معاريف: هذا ما ينبغي فعله لتحسين الوضع الأمني في غلاف غزة! حماس تعلق على تصريحات وزير خارجية امريكا بومبيو حول تدهور صحة الاسير الاخرس.. وجاء في البيان، أن دولة الإمارات تعتبر هذا القرار خطوة هامة على طريق تحقيق التسوية السياسية وطموحات الشعب الليبي الشقيق في بناء مستقبل يلبي تطلعاته في الاستقرار والسلام والازدهار، بما يتوافق مع مخرجات مؤتمر برلين، وإعلان القاهرة.