حين تتوسد الحياة متكئاً.pdf

حين تتوسد الحياة متكئاً PDF

مؤلف: عريب عيد

كنِ المنبعَ الأصلَ ما اسْتَطَعْتَ؛ كُنْ الطَّلَّ والهَطْلَ والمَطَرَ والماءَ، الّذي يُحْيي ويَرْوي، ولا يَحتاجُ في وجودِه وتكوينِهِ وغزارتِهِ وعطائِهِ وشكلِهِ وجَوْهَرِهِ لِغَيْرِهِ؛ يُطلَبُ ويُحْتاجُ إِلَيْهِ، مُكتَفٍ بِذاتِهِ، سَحابٌ يُغدِقُ وَيَمْنَعُ بِقَدْرٍ وَحِسابٍ، كَما يَرْتَأي تَصَرُّفًا، وَيَغْدِقُ مِنْحَةً، وَيُقَدِّمُ هِبَةً، لِمّنِ اسْتَحَقّ، وَلِمَنْ حُقَّ لَهُ ما سَيَكونُ.

وفتح باب سجنه , جلست على الكرسي متكئاً على العكاز , لا شيء يذكر لم أشعر بأي شيء لو شيئاً يسيرا , أردتُ الوقوف كجدي انزلقت ... استطعت قطفها وتفاجأت حين قال كلها لا أريدها , أكلتها مع تمتمةٍ وغيض قال اترى هذه التفاحة لن تنسى طعمها لسنين وسنين

2.49 MB حجم الملف
9789923130353 ISBN
حين تتوسد الحياة متكئاً.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

بهذا كنتُ أُفكِّر، وأنا أَخِيطُ بجسدي؛ مع صاحبي الإسكافي؛ الأزقةَ والشوارعَ صوبَ الشاطئ، وكأننا في سِباقٍ محمومٍ لا ينتهي أبداً مع أنفُسِنا، وأظنُّ أننا لن نَصِل البحرَ، أيّاً كانت سُرعتنا، وأيّاً كان المستوى الذي بَلَغُه ذكاؤنا، فالبحرُ هو السعادة، ونحن لا نعرِف أبجدية السعادة في الحياة... والارض من نشأتها شكلت للحياة طبيعة ملائمة لعناصر الحياة، بدءا من دورانها، ونهاية بوجود الانسان عليها، والذي وفرت له عوامل الحياة منها . وكما استكمل الانسان تواصله مع بني جنسه، من القارات الموجودة على سطح الارض، فإنه من عهد ابحاثه من الفضاء يسعى لإيجاد...

avatar
Mattio Chairman

... ،وقد كان لهذه الهيئة أهمية بالغة في حياة المسلم لتعلقها بأحكام في العبادات كالصلاة والخُطبة ،والعادات الضرورية كلأكل ... ثلاثا «الإشراك بالله، وعقوق الوالدين، وشهادة الزور - أو قول الزور -» وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم متكئا، فجلس فما زال ... أُنَيْسٍ حَتَّى أَتَى جِبَالَ عَرَفَةَ فَلَقِيَهُ قَبْلَ أَنْ تَغِيبَ الشَّمْسُ قَالَ عَبْدُ اللهِ: فَلَقِيتُ رَجُلًا فَرُعِبْتُ مِنْهُ حِينَ رَأَيْتُهُ فَعَرَفْتُ حِينَ ... يحرم توسد المصحف وإن خاف سرقته ، نعم ، إن خاف على المصحف من تلف نحو حرق أو تنجس أو كافر جاز له أن يتوسده ، بل يجب عليه ، ... تمسح دمعها ابي تعال يابي كم الحياة مؤلمة من دونك يمر شريط دكرياتي معك كم تؤلمني اسمعني يابي كيف لعيدنا بلاك اشتقت اليك ياابي اتدكر عيدنا الاخير كيف كنا اسعد عائلة وكيف ... #عام محمل بالآلام وحرقات الحنين إليك، بعدما توسد جسدك الطاهر الثرى .

avatar
Noe Ahmad

من أهم أهداف هذه الاستراتيجية تعلمُّ التعلمِ، أي أن يكتسب المتعلم المهارات الضرورية التي تُمكنه من التعلم باستمرار لمواجهة المهام الدراسية والتعامل مع مصادر العلم والمعرفة في مرحلة أولى، ولمواجهة الحياة في مرحلة قادمة.

avatar
Jason Arial

"حين تتوسد الحياة مُتّكأ" ويفيض النص حكمة كتاب عريب عيد يمثل خلاصة التجربة التي قطفت الكاتبة زهورها من حدائق الحياة التي ينبت فيها الشجر الناعم والخشن والشوكي.

avatar
Syed Mohammed

حين تتوسد الحياة متكئا book. Read reviews from world's largest community for readers. See a Problem? We'd love your help. Let us know what's wrong with this preview of حين تتوسد الحياة متكئا by د.عريب عيد.