الذكاء والأسلوب المعرفي الاندفاع-التربوي.pdf

الذكاء والأسلوب المعرفي الاندفاع-التربوي PDF

مؤلف: أحمد المسعودي

يهدف البحث إلى التعرف على مدى اختلاف التحصيل الدراسي لطلاب المرحلة المتوسطة في الرياضيات باختلاف مستوى الذكاء، و أسلوب (التروي-الاندفاع)، ثم الكشف عن مدى وجود تأثير للتفاعل بين مستويات الذكاء و مستويات أسلوب (التروي-الاندفاع) في التحصيل الدراسي لطلاب المرحلة المتوسطة في الرياضيات. تكمن أهمية البحث في إن بحث العلاقة بين الأسلوب المعرفي (التروي-الاندفاع) و التحصيل الدراسي، قد يساهم في معرفة العوامل اللازمة لرفع تحصيل الطلاب المترويين و المندفعين من خلال وعي و تدريب المعلمين بكيفية التعامل مع المترويين و المندفعين لرفع تحصيلهم الدراسي، و التوجيه بوضع برامج إرشادية للطلاب لإتباع الأسلوب المعرفي الذي يؤدي لرفع مستوى التحصيل.. كما تكمن أهمية البحث بالإضافة للبحوث السابقة في هذا المجال بأن لها دور في إثراء التعرف بالأساليب المعرفية و خاصة أسلوب (التروي-الاندفاع) مع الذكاء. مع اسهام هذا البحث في زيادة تفهم علاقة الذكاء و الأسلوب المعرفي (التروي-الاندفاع) بالتحصيل الدراسي في الرياضيات لطلاب المرحلة المتوسطة في مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية، و ذلك لوجود التناقض في نتائج البحوث السابقة، و ندرة الدراسات السعودية في هذا المجال

والأسلوب العلمي لذلك هو تشخيص المشكلة بتتبع أسبابها و ظروف حدوثها و معدل تكررها وصولا إلي الأسباب الحقيقية التي أدت لظهور الأعراض المرضية. ومن هذا المنطلق يمكن تحديد المشكلة الحقيقية تحديدا دقيقا .

4.38 MB حجم الملف
9783330803244 ISBN
مجانا السعر
الذكاء والأسلوب المعرفي الاندفاع-التربوي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

يعرّف الحدس على أنّه "الذكاء الحدسي" وھو القدرة على رؤية الأمور غير الواضحة في الوقت الحالي والإحساس بھا. يعتبر الحدس أحد الإمكانيات التي تساعد في تنمية وتطوير إحدى أھم سمات التميز في عملية التدريب، كما أنّھا تعزّز من لحظات الإيحاء التي تمكّن كل من المدرب والمتدرب...

avatar
Mattio Chairman

حين تضيق مساحة القلب.. على الطبيعة أن تأويك.. كفرخ طير أضاع عشه.. إنها الأعالي.. الشوق الذي تتصاعد أنفاسه لتعانق في السماء.. السماء بحيرة مائية نرى فيها أوجه من نحب.. نراها ناصعة الذكرى.. عندما كان في الأعالي.. فرحنا الصغير الجميل.. هذا النشيد الأبدي..

avatar
Noe Ahmad

ما هو الفرق بين الذكاء العقلي والذكاء العاطفي؟

avatar
Jason Arial

أكد رئيس المحكمة التجارية في محاكم دبي، القاضي خالد المنصوري، أنه يمكن للذكاء الاصطناعي أن يقرأ القضايا، ويصدر أحكاماً بها، بشرط توفر 3 شروط، أولها: بناء قاعدة بيانات واضحة للقضايا، وثانياً ثقة المتقاضين بقدرة الذكاء الاصطناعي على البت بالقضايا... أما بعض الشروط أو المؤشرات الأخرى التي اعتُمِدَتْ في هذا البحث فهي: وجود قدوة ومثال أعلى يمكن المراهق أن يتماهى معه ويقلِّده، قبول فكرة الاختلاف عن الآخرين والنظرة النقدية إلى الذات وإلى الآخرين، الموقف تجاه التمييز الممارَس ضد المراهقة في المنزل، وجود نوع من الذكاء...

avatar
Syed Mohammed

تقول بيري: "مستوى ترامب منخفض في الذكاء العاطفي، والأسلوب المعرفي، والرؤية، والقدرة التنظيمية". ص1 الفهرس 91-100 . علم النفس المعرفي وقضايا التعلم والاكتساب. محمد تنافعت . لاشك أن علم النفس المعرفي أصبح يحتل مكانة متميزة في السيكولوجيا نظرا إلى نوع وطبيعة الاهتمامات والانشغالات التي يتعاطى لها.