الإعلام الفضائي : بين القانون الدولي وصراع النفوذ - قناة المنار نموذجاً.pdf

الإعلام الفضائي : بين القانون الدولي وصراع النفوذ - قناة المنار نموذجاً PDF

مؤلف: حسين كرنيب

يمثل الفضاء الإلكتروني ، الحقل السيادي الأوسع للدول، وتمثل عملية التحكم به باباً الى الهيمنة الفكرية والعلمية والاجتماعية، اضافة الى التحكم بالمفاصل الاقتصادية، بما بات يحويه من تقنيات لإيصال المعلومة للجهة المستهدفة بأشكال وطرق مختلفة، منها عمليات البث التلفزيوني.من هنا جاءت الضرورات التشريعية التي تحد من لا محدودية عملية الاستباحة الارسالية للقنوات التلفزيونية على الدول، والتي بالتمحيص بها، يفاجئك عدم وجود اطار عام يحكم هذا البث، أو اتفاقيات دولية شاملة للدول التي تبث او تتلقى هذا البث، بالقدْر الذي ينظم حقلاً بحجم فضاء كوكب الأرض.وهنا جاء دور كتابنا ليسلط الضوء على الضعف التنظيمي الذي يغمر هذا الحقل، ومشكلة المواءمة بين التشريعات الوطنية الضعيفة والتشريعات الإعلامية الدولية، وكيفية الاستفادة من هذا الفراغ في العديد من الدول للتحكم بأنواع القنوات ومضامين المواد التي تبث، خاصة في الدول الغربية التي تستبيح فضاءنا بكل المضامين التي تريدها، مع وضع العراقيل امام الإتجاهات المعاكسة لها.مسلطين الضوء على تجربة قناة المنار التي خاضت العديد من المعارك القانونية والتقنية لإبقاء صورتها الفضائية. والتي لا زالت تتوالى فصولها مع ازدياد الهجمة عليها.

28 أيلول (سبتمبر) 2014 ... (١) تجارب الإعلام المرئي والمسموع في أوروبــا (٢) مركز القاهرة لدراسات حقوق ... يسلط الضوء على نمـوذج فريـد للإعلام المرئي والمسموع أثبت نجاحه، خصوصا في الدول التي ... ولو دقق المرء في تغطية قناة المنار التابعة لحزب الله وقناة المستقبل ... العام في هذه الدولة منذ التحول السياسي في ١٩٨٩ ساحة لمثل هذا الصراع بين النخب ... 12, 1654541, 9789773193492, الإعلام والمظاهرات, عامر، فتحي حسين،, Al Arabi ... 147, 1454530, دور الدبلوماسية المعاصرة في تعزيز العلاقة بين القانون الدولي العام ... C68, Conflict of interests--Arab countries.,Public contracts--Arab countries. ... نموذج لتحليل مؤشرات سوق العمل واعداد توقعات بشأنها, International Monetary Fund.

1.67 MB حجم الملف
9786144204344 ISBN
الإعلام الفضائي : بين القانون الدولي وصراع النفوذ - قناة المنار نموذجاً.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

...القانون التي تساوي بين الجميع، مشددا على أن كل من يخطيء سيعاقب بموجب القانون بدءا من وكانت نموذجا للسعي نحو حياة أفضل عبر مسيرة طويلة من العمل والنضال الوطني. جاءت تصريحات المتحدث تعقيبا على ما أدلى به الرئيس التركي في حوار مع قناة الجزيرة...

avatar
Mattio Chairman

وأعرب الدكتور هانى الشامى عميد الكلية، عن سعادته بتواجد اللواء الطيار أحمد كمال المنصورى فى رحاب كلية التجارة جامعة طنطا، مؤكدًا أنه نموذجا للانتماء والتضحية لجيل الشباب، مثمنا جهود القوات المسلحة والشرطة فى الحفاظ على أمن مصر واستقرارها.

avatar
Noe Ahmad

لم يقم بالفصل بين القانون المدني القانون التجاري. أوجد مكانة اجتماعية أعلى للقاضي في البلد المطبق بها القانون العام عن الدول المطبقة للقوانين القانون العام تكون الدولة طرف في العلاقة القانونية، وأما القانون الخاص تكون العلاقة بين الأفراد فيما بينهم، وذلك...

avatar
Jason Arial

006 كتب الإعلام ووسائل الإتصال. 72-الوسائل المفيدة للحياة السعيدة 73-رسالة في الحث على اجتماع كلمة المسلمين وذم التفرق والاختلاف 74-الجهاد في سبيل الله أو واجب المسلمين 75-فضل الجهاد في سبيل الله 76-وجوب التعاون بين المسلمين 77-التعليق وكشف. ويرسي القانون الدولي لحقوق الإنسان التزامات تتقيد الدول باحترامها والتصرف بطرق معينة أو الامتناع عن أفعال معينة، من أجل تعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية للأفراد أو الجماعات.

avatar
Syed Mohammed

قالت الإعلامية بالإذاعة الوطنية بريزة برزاڤ أن دسترة حرية الصحافة في مشروع تعديل الدستور القانون الأول للبلاد مكسبا حقيقيا لممارسي المهنة، خاصة وأنه مرتبط على خلاف الدساتير السابقة بعوامل تميز الساحة الإعلامية والمشهد السياسي في الجزائر...