مؤامرة كاتيلينا في ضوء خطب شيشرون السياسية والمصادر التاريخية.pdf

مؤامرة كاتيلينا في ضوء خطب شيشرون السياسية والمصادر التاريخية PDF

مؤلف: محمد علام

يناقش مؤامرة كاتيلينا أوثورته الشعبية لتغيير نظام الحكم في أواخر عصر الجمهورية الرومانية في نهاية القرن الأول قبل الميلاد ، الذي ألتف حوله الآلاف من المواطنين المعدمين والفقراء من جميع أنحاء المدن الإيطالية التابعة للدولة الرومانية. وقد عرف شيشرون، رئيس الدولة الرومانية في عام 63 ق.م. كافة تفاصيل تلك المؤامرة ، وطرد كاتيلينا خارج الوطن ، وألقى القبض على أعوانه ، وجهز جيشين لمحاربة كاتيلينا الذي أعد قواتا عسكرية للهجوم على العاصمة روما، وحرق مقر مجلس السناتو، والمحاكم، والمعابد، وقتل أعضاء مجلس السناتو، الذين كانوا يمثلون الطبقة الحاكمة للدولة.وتتفق دوافع واسباب تلك المؤامرة مع دوافع ثورات الشعوب العربية ضد الأنظمة الديكتاتورية الحالية.

ثرثرة على ضفاف الكتابة وفاء للسلطان (كتاب عن إستنبول) فصلُ الحوار فيما يكتبه فؤاد النمري وكامل النجار. الثقافة النافقة واللغة المنافقة أعيدوا لنا الدولة العثمانية رجاء!! ما بعد غزة، الجزيرة: سلطة رابعة؟

6.32 MB حجم الملف
9783330975712 ISBN
مؤامرة كاتيلينا في ضوء خطب شيشرون السياسية والمصادر التاريخية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ثانياً: أمل إبليس في متابعة واستكمال الدور الوظيفي لإسرائيل الصهيونية عبر سيطرة شاملة على كامل المنطقة اقتصادية وسياسية وضمناً عبر سيطرة تشمل الكهرباء والماء والطرق وإلخ... (مشروع بيريز للشرق الأوسط).

avatar
Mattio Chairman

كل الزوايا ركن الخطب الملتقيات الحوارية الكشاف العلمي الملفات العلمية استراتيجية الخطيب مهارات الخطيب وعي الخطيب فقــه الجمعة الأحـداث التاريخية مختارات الخطب الراصد الإعلامي المكتبة الخطابية الجوامع.

avatar
Noe Ahmad

ورأت باقي المداخلات ان هناك توافقا بين كل المكونات السياسية والاجتماعية المؤسساتية منها والمنتخبة على اهمية تطوير اداء الجماعات الترابية وتعزيز صلاحياتها، حتى تواكب التحولات العميقة التي يعرفها المغرب على المستوى الديمقراطي والتشريعي والتنموي... أصدرحزب مستقبل وطن بيان بشأن تداول مقطع ڤيديو لأحد القيادات الشعبية في محافظة البحيرة، وهو يتحدث عن انتخابات مجلس النواب الجارية، وكذلك تصوراته الخاصة عن حزب مستقبل وطن، حيث قامت اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية والموالين لها، ببذل...

avatar
Jason Arial

الأبعاد السياسية لمفهوم التعددية قراءة في واقع الدولة القطرية العربية واستقراء استمرار النظم التسلطية وتحولها الأنظمة غير الديموقراطية : المسارات والتحولات استعصاء السلطوية على التغيير ومراجعات ذلك على ضوء الربيع الأجنحة في الأحزاب السياسية: إطار...

avatar
Syed Mohammed

الواقع يقول ان مثل هذه الفلسفة في مواجهة خصوم لايفهمون غير لغة السلاح وامتلاك الحقيقة المطلقة ، ليست سوى تسويفاً ورسالتين الواحدة أتعس من الأخرى في معناها ومبناها.