اللامسمى.pdf

اللامسمى PDF

مؤلف: صامويل بيكيت

ولد صامويل باركلي بيكيت في 13 أبريل 1906 بدبلن في أيرلندا. في عام 1923 التحق بيكيت بكلية ترينيتي بدبلن وتخصص في الآداب الفرنسية والإيطالية وحصل على الليسانس فيهما عام 1927. في عام 1928 توجه بيكيت إلى باريس وعمل أستاذاً للغة الإنجليزية بإحدى المدارس هناك، وفي هذه الأثناء تعرَّف إلى جيمس جويس (1882 - 1941). في عام 1935 كتب روايته الأولى (مورفي). في عام 1947 كتب بيكيت مسرحيته (في انتظار جودو). عام 1969 حصل بيكيت على جائزة نوبل للأدب، ولما سمعت زوجته بالخبر قالت: إنها كارثة، واختفى بيكيت تماماً ولم يذهب لحفل تسليم الجائزة. في 22 ديسمبر 1989 مات بيكيت بعد تعرضه لأزمة في جهازه التنفسي.السّارد في هذه الرّواية هو الكلام في حدّ ذاته، صوت لا صاحب له، لا اسم له، ينتقل من جسد إلى آخر إشباعا لنهم الاستمرار في القول. «لأنّ القضيّة هنا قضيّة كلمات، قضيّة صوت،لا ينبغي نسيان ذلك... ». هنا في سياق التجرّد من الأجسام والمحسوسات يجدر التّنويه إلى أنّ الّلامُسمّى هي خاتمة ثلاثيّة روائيّة (مولوي، مالون يموت، اللاّ مُسمّى)، راحت من رواية إلى أخرى تضيق دائرتها؛ فمن مولوي الأعرج العجوز الذي أصبح يزحف في النّهاية إلى مالون منتظرِ الموت الذي لا يكاد يتحرّك، إلى انعدام الجسد تماما في آخر المطاف. نحنُ إذًا إزاء انسياب كلاميّ لامتناهٍ لا يُشبعُ جوعَه للكلام سوى تفسير وجوب عدم الكلام، الأمر الذي يرفع تناقضا ويزجّ بالمُتلقّي في حلقة مفرغة، دوّامة محورها الكلام ومادّتها الكلام ومُحرّكها الكلام. «سأتكلّم لأقول لا أدري ماذا...». ثمّ في خضمّ عاصفة القول هذه تلتقي شخصيّات بيكيت وتنصهر كما لو أنّها تضرب موعداً في أرض غير الأرض التي نعرفها.

30 حزيران (يونيو) 2018 ... الشريان العضدى الرأسى أو الشريان عديم الاسم أو الشريان اللامسمى، والذى ينشأ من قوس الأبهر، هو شريان يمد الذراع الأيمن والرأس والرقبة بالدم. الوريد العضدي الرأسي أو الوريد عديم الاسم أو الوريد اللامسمى ‏.

9.71 MB حجم الملف
9782843091872 ISBN
مجانا السعر
اللامسمى.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ومن هذا المنطلق يوجّه الناقد انتباه القارئ إلى «أن الأدب صائر إلى زوال» خاصة بعد أن تفكّك الأدب بظهور الكتابة ـ كمفهوم مواز له بصيغة الإزاحة والإبدال ـ حتى أخذ يتجه نحو اللانوع أو اللامسمى». مولون يموت، هي الرواية الثانية في ثلاثية بيكيت (التي بدأت برواية مولوي وانتهت برواية اللامسمى)؛ يمكن وصفها كمساحة بين الكمال والتفكك. شكلت هذه الرواية مع الروايتين الأخريين في الثلاثية أهم

avatar
Mattio Chairman

22 كانون الأول (ديسمبر) 2019 ... ... «وات»، وروايته «ميرسيه وكاميه»، ثم ثلاثيته الروائية «مولوى» و«مالونى يموت» و« اللامسمى»، وأصدر «قصص ونصوص من أجل لا شىء» و«نهاية اللعبة». 19 شباط (فبراير) 2014 ... الم يقل بيكيت في اللامسمى : " المهم هو ان لا اصل ابدا الى أي مكان , ان لا اكون في أي مكان . " بولوك رسام و كاتب الحركة . اللاهدوء. القلق المتواصل و الضياع ...

avatar
Noe Ahmad

عرف صمويل بيكيت كاتبا مسرحيا كبيرا ومن مؤلفاته المسرحية التي غزت عالم المسرح: مسرحية في انتظار غودو التي كتبها عام 1947 م نهاية اللعبة عام 1954 م شريط كراب الاخير عام 1958 م مسرحيةٌ باسمِ مسرحية ...

avatar
Jason Arial

اللامسمى، هي رواية صمويل بيكيت الثالثة والأخيرة في "ثلاثية" رواياته، والتي بدأت بمولوي وتبعتها مالون يموت، وقد صدرت عام 1953، حيث نشرت أول الأمر باللغة الفرنسية بعنوان "L'Innommable" وترجمها مؤلف آخر لاحقاً إلى اللغة

avatar
Syed Mohammed

قائمة الرغبات. في الأوراق المالية. اللامسمى. 31رس 32رس -5%. اضف للعربة. قائمة الرغبات. في الأوراق المالية. تحت العجلة. 16رس 17رس -5%. اضف للعربة. قائمة الرغبات.