النجاح والفشل الدراسي.pdf

النجاح والفشل الدراسي PDF

مؤلف: شهاب اليحياوي

هو بحث سوسيولوجي يطرح اشكالية التفاوت في التحصيل الدراسي بين المتعلمين. ويطرح أسئلة تتعلّق بمدى تأثير تمثّلات المتعلّمين الاجتماعية للمواد التعليمية في نتائجهم الدراسية. وبحث في تأثير المنشأ العائلي في هذه التمثلات في حضور لمتغيرات المستوى المادي والمستوى التعليمي للأب والأم وجنس المتعلّم. كما يبحث هذا العمل في اختبار فرضية تأثير الآفاق الما بعد الدراسية للمتعلمين على تمثّلهم للتعليم وللتفوّق الدراسي. اعتمد البحث على المنهج الكمّي واختار من بين تقنيات البحث الاستبيان الموجّه. وقد اشتملت العينة على قرابة 400 تلميذ من المستويات الثلاثة للمرحلة الثانية من التعليم الأساسي (من السابعة الى التاسعة أساسي في النظام التعليم التونسي).

النجاح والفشل الدراسي.. (علاء) تلميذ مجد ومجتهد ودائماً يحقق النجاح والتفوق, وكل مَن يعرفه يسعد به ويشجِّعه على استكمال نجاحه وتفوقه.

8.14 MB حجم الملف
9783330976504 ISBN
مجانا السعر
النجاح والفشل الدراسي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تم اعلان نتيجة الثانوية العامة ، وكذا الاوائل والاحصاءات العامة للنتيجة اضغط للاستعلام. اوائل الثانوية. احصاءات النتيجـــة... مع انطلاق العام الدراسي في المدارس السعودية يوم الأحد 4 محرم 1442 هجري ،وذلك حسب التقويم الدراسي 1442 الجديد، وقد اتجهت العديد من المدارس في السعودية لاستخدام نظام التعليم...

avatar
Mattio Chairman

عزو النجاح والفشل الدراسي وعلاقته بدافعية الإنجاز . عنوان البحث: عزو النجاح والفشل الدراسي وعلاقته بدافعية الإنجاز . تاريخ النشر: ربيع الثاني 1421هـ - يوليو 2000م ... 12‏‏/1‏‏/1440 بعد الهجرة

avatar
Noe Ahmad

أسباب الفشل الدراسي كتابة دعاء نجار - آخر تحديث: ١٣:٠٢ ، ٣١ أكتوبر ٢٠١٨ ذات صلة حوار عن النجاح والتفوق والفشل دار حوار بين طالبتين في أحد المسرحيات المدرسية وكان الحوار قائمًا بين كل من النجاح والفشل ، حيث أن إحدى الطالبتين تُمثل النجاح والأخرى تُمثل الفشل ، وجاء

avatar
Jason Arial

النجاح هو الانتقال من فشل إلى فشل دون فقدان الحماس. الفشل ليس عند الخسارة إنّما الفشل عند الانسحاب. من الجيد الاحتفال بالنجاح ولكن الأهم استخلاص العبر والدروس من  ...

avatar
Syed Mohammed

النجاح والفشل في حياتنا. مصلح بن زويد العتيبي. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ. الحمدلله حمداً دائماً أبدا ، والصلاة والسلام على نبينا محمد ما أحبَّ أبٌ ولدا ؛أما بعد : فما هو النجاح ؟