الفلسفة واللغة : نقد المنعطف اللغوي في الفلسفة المعاصرة.pdf

الفلسفة واللغة : نقد المنعطف اللغوي في الفلسفة المعاصرة PDF

مؤلف: الزواوي بغوره

لقد تحولت الفلسفة في القرن العشرين إلى فلسفة لغوية، ذلك ما تدل عليه عبارة المنعطف اللغوي. ولم يقتصر الأمر على الفلسفة التحليلية أو الأنجلوسكسونية كما هو شائع، وإنما أصاب كذلك، الفلسفة الأوروبية القارية بتياراتها المختلفة، وبخاصة التيار التأويلي والتيار البنيوي. والهدف من هذا الكتاب هو تحليل ونقد هذه التيارات المختلفة، وبيان التحولات التي عرفها المنعطف اللغوي ذاته، ومن ثمة الكشف عن التوجهات الجديدة في فلسفة اللغة المعاصرة.

مع تنوع المحتوى المعرفي الذي تقدمه دور النشر من خلال كتب أدبية بين الشعر والرواية والقصة، وكذلك الفلسفة والميثيولوجيا وغيرها، صار على المتلقي أن يضع محدداته في اختيار ما يقرأ، فيما يتعلق بالمحتوى، ودار النشر، وبالطبع لا يقل عنهما أهمية؛ الكاتب.

6.18 MB حجم الملف
9789921721027 ISBN
مجانا السعر
الفلسفة واللغة : نقد المنعطف اللغوي في الفلسفة المعاصرة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

فعلى الراغبين في المشاركة في هذه المباريات المزمع تنظيمها، خلال شهر نونبر 2020، التسجيل القبلي للتعبير عن الرغبة في - بالنسبة للملحقين الاجتماعيين (أطر الدعم الاجتماعي): - شهادة الإجازة في الفلسفة أو الإجازة في علم النفس أو الإجازة في علم الاجتماع...

avatar
Mattio Chairman

الفلسفة واللغة: نقد المنعطف اللغوي في الفلسفة المعاصرة - الزواوي بغوره 5.000 KWD المرأة والقطة - ليلى العثمان

avatar
Noe Ahmad

س/ تؤثر الفلسفة وثقافة المجتمع في صياغة تربية الفرد ( ) √ أو × س مؤسسات التعليم في الإسلام: شهدت المؤسسات التعليمية في صدر الدولة الإسلامية أشكالا عدة التربية المعاصرة (النصف الثاني من القرن العشرين) تعبر التربية المعاصرة عن الحركات والاتجاهات...

avatar
Jason Arial

السماء قراءات المسلمون إذكار اليوم والليلة سيرة الصحابة الحروب الصليبية رمضـــان الإسلام Englesh الحج والعمرة البوابة الإسلامية الاستقامة أهل السنة في إيران الإسلام اليوم إسلام أون لاين طريق الإسلام الإسلام في أمريكا الفتاوى الاقتصادية الطلبة في...

avatar
Syed Mohammed

وفي هذا السياق، لابد من التأكيد على أن الفلسفة المعاصرة في منعطفها اللغوي، لم تأخذ صيغة واحدة. ... لابد بداية من التمييز بين المنعطف اللغوي في الفلسفة المعاصرة وبين فلسفة اللغة. ... وكما ذكر ... • شكلت الوضعية المنطقية أو التجريبية المنطقية أو حلقة فيينا، المنعطف اللغوي الأول في تاريخ الفلسفة المعاصرة، المنعطف الذي اشتهر واذع، انتشهر وهيمن لفترة زمنية غير قليلة.