عقوبة جلد الأحداث في التشريعات الفلسطينية مقارنة بالشريعة الإسلامية.pdf

عقوبة جلد الأحداث في التشريعات الفلسطينية مقارنة بالشريعة الإسلامية PDF

مؤلف: حسام الدن

مقدمة يعتبر الأحداث من أهم المقدرات التي تتعهدها المجتمعات الديمقراطية الحديثة بالرعاية، وتهتم بها جميع الأمم المتمدينة التي تهتم بالإنسان ونشأته الصحيحة، وتكوينه الاجتماعي والأخلاقي السليم. ومن المعلوم أن الأحداث يمثلون اللبنة المستقبلية لبناء المجتمع، ويشكلون أهم دعائمه التي يقوم عليها مستقبلاً. فكان لزاماً أن يحاط تكوين وتربية هذا الحدث بالرعاية والتنشئة السليمة، فضلاً على تقويمه تقويماً سليماً عند خروجه عن قوانين وأعراف الجماعة التي يعيش فيها، بما يحقق تأهيله وإصلاحه على نحو سليم وسديد. والواقع أن أساليب التقويم والإصلاح كثيرة متعددة منها النافع البنّاء، ومنها الذي لا طائل منه سوى العناء والإيلام وإنما الإضرار. ومن هذا المنطلق، يجب أن يكون على أجندة جميع المشرعين وأصحاب القرار في المجتمعات قاطبة سياسة تشريعية واضحة تجاه الأحداث، وكيفية تنشئتهم، وإصلاح الجانحين والمخطئين منهم، ليعودوا إلى حضن المجتمع لاسيما من خلال تبني سياسة عقابية عصرية فاعلة وهادفة، تحقق أمن المجتمع واستقراره. وترتيباً على ما تقدم، تناول هذا الكتاب، مفهوم الحدث في التشريعات الفلسطينية، وتعرض للتنظيم القانوني لعقوبة الجلد في التشريعات القانونية وفي الشريعة الإسلامية، ثم بيّن موقف التشريعات القانونية والشريعة الإسلامية من عقوبة جلد الأحداث الجانحين.

فعند مقارنة هذه النظريات، يتضح جليا أن كل واحدة منها قد تتناسب و وضعية ديداكتيكية محددة أو نوعا معينا من المتعلمين أو بيئة التعلم المتوفرة. حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتسيير، و شهادة تقنية بكندا في إدارة و تسيير رياض الأطفال.

1.41 MB حجم الملف
9783330848597 ISBN
عقوبة جلد الأحداث في التشريعات الفلسطينية مقارنة بالشريعة الإسلامية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

عقوبة جلد الأحداث في التشريعات الفلسطينية مقارنة بالشريعة الإسلامية.pdf. صورة الأنا وثورة الشباب في شعر طرفة بن العبد البكري.pdf. داروين مترددًا : نظرة مقربة لتشارلز داروين وكيف وضع نظريته عن ...

avatar
Mattio Chairman

التشريعات الفلسطينية. هذة النافذة مخصصة لإستقبال شكاوى المواطنين والتعامل معها في حال كانت من اختصاص المجلس التشريعي. التفاصيل .. الأخبار. د. بحر يستقبل وفداً من نقابة العاملين بالجامعة الإسلامية ..

avatar
Noe Ahmad

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن"، على فضائية "الحدث اليوم" والذي يقدمه الإعلامي سيد على. وأصدر الاتحاد العام للنقابات الفنية، الذي تنضوي تحت لوائه النقابات السينمائية والموسيقية والتمثيلية، بيانا أعلن فيه مقاطعته مهرجان الجونة... وتُعتبر "حركة أحرار الشام" من أبرز الفصائل الإسلامية في سوريا، ونشأت من اندماج أربع كتائب، هي "كتائب أحرار الشام" و"حركة الفجر الإسلامية" و"جماعة الطليعة الإسلامية" و"كتائب الإيمان". وتسعى أنقرة إلى توحيد الكتائب العسكرية في منطقة الشمال وانشاء هيكل...

avatar
Jason Arial

عقوبة السجن مدى الحياة في سجن بوتنر؛ بولاية كارولينا الشمالية، وشملت المحاكمة محمود أبو حليمة، الذي أطلق عليه الصحافيون الأمريكيون اسم «محمود ذا رِد» (محمود الأحمر) وباسم الملقب بـ«عشيق الشقراوات الألمانيات» الذي هاجر من مصر إلى ألمانيا، وتزوج ثلاث ألمانيات...

avatar
Syed Mohammed

12 آب (أغسطس) 2000 ... ﺍﻝﻌﺩﺍﻝﺔ ﺍﻹﺼﻼﺤﻴﺔ. " ﺍﻝﻤﻔﻬﻭﻡ ﺍﻝﺤﺩﻴﺙ ﻝﻠﻌﺩﺍﻝﺔ ﺍﻝﺠﻨﺎﺌﻴﺔ ﻝﻸﺤﺩﺍﺙ. " " ﺩﺭﺍﺴﺔ. ﺔ ﻴﺘﺤﻠﻴﻠ. "ﻤﻘﺎﺭﻨﺔ. Restorative ... ﺍﻝﻔﻠﺴﻁﻴﻨﻴﺔ ﻤﻥ ﻨﺎﺤﻴﺔ، ﻭﺍﻝﻤﻤﺎﺭﺴﺎﺕ ﺍﻝﻌﻤﻠﻴﺔ ﺍﺘﺠﺎﻩ ﺍﻷﺤﺩﺍﺙ ﻤﻥ ﺨﻼل ﺃﺠﻬﺯﺓ ﺍﻝ. ﻌﺩﺍﻝـﺔ ﻤـﻥ ... ﺍﻝﻤﺴﺅﻭﻝﻴﺔ ﺍﻝﺠﻨﺎﺌﻴﺔ ﻝﻠﻁﻔل ﻓﻲ ﺘﺸﺭﻴﻌﺎﺕ ﺍﻝﺩﻭل ﺍﻝﻌﺭﺒﻴﺔ ﻭﺍﻝﺸﺭﻴﻌﺔ ﺍﻹﺴﻼﻤﻴﺔ ... ﻤﻨﺘﺼﺭ ﺴﻌﻴﺩ ﺤﻤﻭﺩﺓ ﻭ ﺒﻼل ﺃﻤﻴﻥ ﺯﻴﻥ ﺍﻝﺩﻴﻥ ... ﺍﻨﺘﻬﻙ ﻗﺎﻨﻭﻥ ﺍﻝﻌﻘﻭﺒﺎﺕ، ﻭﺫﻝﻙ ﻤﻥ ﺒﺎﺏ ﺘﺠﻨﻴﺏ ﺍﻝﺤﺩﺙ ﺍﻝﻭﺼﻤﺔ ﺍﻻﺠﺘﻤﺎﻋﻴﺔ، ﻭﺍﻋﺘﺒﺎﺭﻩ ﻁﻔﻼﹰ. المحاكمة وتنفيذ العقوبة من خالل المبحث األول الذي يسلط الضوء على حقوق الحدث ... In this study, the researcher followed the comparative analytical approach between the Palestinian legislation, especially the Palestinian Child Law No. ... ﺣﻣﺎﯾﺔ اﻷﺣداث ﻣن اﻻﻧﺗﮭﺎﮐﺎت اﻷﺳرﯾﺔ واﻟﻣﺟﺗﻣﻌﯾﺔ ﻓﻲ اﻟﺷرﯾﻌﺔ اﻹﺳﻼﻣﯾﺔ ، أﺑو ﺷﺎوﯾش ، ص ... م عليه مثل الجلد والرجم .