تطوير مدارس تعليم الفتيات الريفيات بمصر في ضوء خبرات بعض الدول.pdf

تطوير مدارس تعليم الفتيات الريفيات بمصر في ضوء خبرات بعض الدول PDF

مؤلف: عادل اللمسي

يعد القضاء على الأمية وسد منابعها من أهم القضايا التي تشغل فكر المسئولين عن التعليم والرأي العام وكافة قطاعات المجتمع في مصر، حتي تستطيع مواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي الذي يشهده القرن الحادي والعشرين. وإدراكاً من الحكومة المصرية لخطورة المشكلة الناتجة عن تسرب الأطفال من التعليم وخاصة الفتيات، وزيادة الأمية، وأثر ذلك على الأجيال التالية، كانت مبادرتها بصيغ للقضاء على الأمية. هذه المبادرات تتمثل في مجموعة من المدارس تتبع مؤسسات التعليم غير النظامي، ومن مجالات هذا النوع من التعليم محو الأمية، حيث يهدف إلى تعليم الأميين الذين حرموا من التعليم، أو لم تتح لهم فرصة الإلتحاق بالتعليم النظامي. ويسعي هذا الكتاب إلى: توضيح فلسفة وأهداف مدارس تعليم الفتيات الريفيات بمصر، الوقوف على خبرات بعض الدول في مجال تعليم الفتيات، والكشف عن واقع مدارس تعليم الفتيات الريفيات في مصر وتحديد أوجه القصور والمعوقات التي تحول دون تحقيق أهدافهذه المدارس، ووضع مجموعة من التوصيات التي تسهم في تطوير مدارس تعليم الفتيات الريفيات في مصر في ضوء خبرات بعض الدول وظروف الواقع المصري.

مع بدء عام دراسي جديد، يتجدد الحوار دوما حول تطوير نظم التعليم في كل دول العالم، والطرق الحديثة لإكساب التلاميذ المهارات التي يحتاجونها من أجل مستقبل أفضل. وفي هذا السياق نستعرض ست تجارب تعليمية غير تقليدية، كان ...

2.44 MB حجم الملف
9783330968936 ISBN
مجانا السعر
تطوير مدارس تعليم الفتيات الريفيات بمصر في ضوء خبرات بعض الدول.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

كرم قائد مدرسة الطموح الابتدائية بالجموم الأستاذ محمد عون البركاتي الطلاب المتفوقين في الصف الخامس والسادس الابتدائي وسط حضور مشرّف من أولياء الأمور ومشرف القيادة المدرسية بالتعليم الأهلي الأستاذ أحمد اللحياني .

avatar
Mattio Chairman

معدل الراتب الشهري لموظف في قطر هو 15,700 ريال في الشهر. مدير تطوير الأعمال. 23,300 ريال. متوسط الأجر بالساعة في قطر.

avatar
Noe Ahmad

عادل حلمي أمين اللمسي :تطوير مدارس تعليم الفتيات الريفيات بمصر في ضوء خبرات بعض الدول, ( تاريخ التسجيل 9/8/2005م). الدسوقي على أحمد برل، تطبيق الادارة الذاتية فى المدرسة الثانوية الصناعية نظام ...

avatar
Jason Arial

تطوير مدارس تعليم الفتيات الريفيات بمصر في ضوء خبرات بعض الدول قانون الجزاء القسم العام : نظرية الجريمة الكتاب الأول

avatar
Syed Mohammed

فهل يمكن لهؤلاء الفتيات أن يبدعن في أيِّ مجال كان؟ وتلك فكرة عن موقف مهين أو خبرة سيئة مررت بها منذ فترة طويلة قفزت من الذاكرة إلى خشبة المسرح .. ويؤكد أنصار مدرسة العلاج العقلانى على قدرة الإنسان على فهم مايحدث له من اضطرابات ..