نظم المعلومات الاستراتيجية و الميزة التنافسية للموارد البشرية.pdf

نظم المعلومات الاستراتيجية و الميزة التنافسية للموارد البشرية PDF

مؤلف: عبدالقادر شارف

تمثل نظم المعلومات الإستراتيجية أحد التطورات المعاصرة في بيئة نظم المعلومات لدعم القدرة التنافسية خاصة على مستوى المورد البشري، حيث تنبع أهمية هذه النظم في التعقد و التداخل الشديد لأنظمة منظمات الأعمال في ظل المتغيرات و العوامل البيئية للنظام العالمي الجديد، و ما سيتبعه من وجود أزمات يمكن أن تهدد كيان المنظمات، مما يلقي بأعباء جديدة على المستويات الإدارية لتلك المنظمات، تتمثل في أهمية تفاعل و توافق الاستراتيجيات و السياسات المطبقة مع تلك المتغيرات و العوامل.

تعتمد هذه الاستراتيجية على دفع الطلاب إلى التفكير والمناقشة و إبداء الرأي وطرح ملحوظة: - يُمكن استخدام استراتيجية الكرسي الساخن في نظام المجموعات، بتقسيم جماعة الفصل و من أهدافها : - تبسيط المعلومات وتنظيمها. - تسهيل عملية استرجاع المعلومات.

1.66 MB حجم الملف
9783330845657 ISBN
نظم المعلومات الاستراتيجية و الميزة التنافسية للموارد البشرية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

نظم معلومات الموارد البشرية ، وظيفة الموارد البشرية هي التخطيط والعمل على استقطاب وتطوير وتحليل وتوصيف الوظائف والمحافظة على قوة العمل في المنظمة، كما أن نظم معلومات القوى البشرية تدعم نشاطات اختيار الموظفين ...

avatar
Mattio Chairman

دور نظام المعلومات في إكتساب الميزة التنافسية. المعلومات - الإتصالات و إتخاذ القرارات في المؤسسة - دراسة حالة فرعANTIBIOTICAL بالمديو. الموازنة التقديرية و علاقتها بالتخطيط و الرقابة. دور سوق الوراق المالية في تمويل الإستثمارات. دور راس المال الفكري في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة. ميزان المدفوعات الجزائري في ظل السعي للانضمام للمنظمة العالمية للتجارة. نظام المعلومات التسيقي كأداة لاتخاذ القرار. نمط استهلاك الفرد الجزائري في ظل العولمة.

avatar
Noe Ahmad

مقدمة: الموارد البشرية هي مجموع الطاقات البشرية التي يمكن تعبئتها لتحقيق التنمية في مختلف الميادين. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: هي ورش مفتوح باستمرار لتأهيل الموارد البشرية وتقوية التنافسية وإدراج إنعاش الاستثمار والمبادرة الخاصة... - نظم الموازنات وتخطيط الربح المستخدمة. - مدى وجود نظم للتخطيط المال. - نظم التحليل المالى المستخدمة ودرجة الاستفادة من نتائجة. وتكون النتيجة هنا زيادة حدة المنافسة، وعلى هذا تصبح الميزة السعرية أو الترويجية وتوزيع المنتج أهم أوجه القوة الداخلية فى هذه...

avatar
Jason Arial

متطلبات التخصص الرئيسي في نظم المعلومات الإدارية - 48 ساعة معتمدة. الأهداف الاستراتيجية للأكاديمية. خطوات القبول بكلية العلوم الإدارية.

avatar
Syed Mohammed

ﻧظم اﻟﻣﻌﻠوﻣﺎت اﻹﺳﺗراﺗﻳﺟﻳﺔ وأﺛرﻫﺎ ﻓﻲ ﺗﺣﻘﻳق اﻟﻣﻳزة اﻟﺗﻧﺎﻓﺳﻳﺔ ﻓﻲ ﺷرﻛﺔ اﻟﺑوﺗﺎس اﻟﻌرﺑﻳﺔ ﻓﻲ اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ ... ﺗﺧﻔﻳض اﻟﺗﻛﻠﻔﺔ أو ﺗﻣﻳز اﻟﻔﻛر اﻹداري أو اﻣﺗﻼك ﻣوارد ﺑﺷرﻳﺔ. ﻣؤﻫﻠﺔ ... واﻻﺳﺗﻐﻼﻝ اﻷﻣﺛﻝ ﻟﻠﻣوارد اﻟﺑﺷرﻳﺔ واﻟﻣﺎدﻳﺔ ﻟﻠﺷرﻛﺔ . أولا: أهمية الموارد البشرية للإستراتجية : فقد وجد الإستراتيجي الشعير مايكل بورتر أن إدارة الموارد البشرية هي المغزى الرئيسي في تحقيق الميزة التنافسية في بعض ...